الإمارات العربية المتحدة

منطقة رمرام في إمارة دبي

منطقة رمرام في إمارة دبي

منطقة رمرام

تعتبر منطقة رمرام واحدة من المناطق الفرعية التي تقع في منطقة دبي لاند، والتي تم الإعلان عن البدء في تطويرها عام 2007، وتم تسليم المرحلة الأولى منه عام 2013، أما المرحلة الثانية تم تسليمها عام 2019، وتضم المنطقة العديد من المجمعات السكنية التي تحتوي على العديد من الخيارات السكنية، كما أنها من المناطق الحيوية القريبة من كافة الخدمات والمرافق التي يحتاج لها السكان، وهي من المناطق التي تتيح خاصية التملك الحر، وتعد مناسبة للعائلات والأفراد، وتم إطلاق اسم رمرام على المنطقة تبعاً لنبات ينمو بكثرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي واحدة من المناطق التي تحتوي على العديد من المساحات الخضراء الطبيعية، وتم تقسيم المنطقة لجزئين فرعيين الثمام والرمث. 

عقارات منطقة رمرام

تضم منطقة رمرام ما يقارب الـ 198 مبنى سكني، جزء منها مكتمل والجزء الأخر ما زال قيد الإنشاء، وتنقسم المنطقة إلى منطقتين فرعيتين وهما منطقة الرمث، ومنطقة الثمام، وجميع العقارات متاحة إما للبيع أو الإيجار، وجميعها من فئة الشقق السكنية، حيث إنه لا يتوفر أي نوع من الفلل أو العقارات التجارية، وتضم الشقق المتوفرة في المنطقة من 1-3 غرف، وتحتوي المباني السكنية على مصلى، ومواقف سيارات خاصة للسكان، ويبدأ سعر الإيجار للاستوديو من 32 ألف درهم إماراتي سنوياً ويصل إلى ما يقارب الـ 55 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويتراوح سعر البيع للفئة نفسها ما بين 345-450 ألف درهم إماراتي، أما الشقق التي تضم غرفة واحدة يتراوح سعر إيجارها ما بين 40-60 ألف درهم إماراتي سنوياً، بينما يتراوح سعر البيع ما بين 448-972 ألف درهم إماراتي، بينما يصل متوسط سعر الشقق التي تحتوي على غرفتين من 66 ألف درهم إماراتي سنوياً، وبسعر بيع يصل إلى 875 ألف درهم إماراتي، أما فيما يتعلق في الشقق ذات الـ 3 غرف، فإن الإيجار لها يبدأ من 88 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويصل إلى ما يقارب الـ 109 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويتراوح سعر البيع للفئة ذاتها ما بين 900 ألف -1.3 مليون درهم إماراتي.

إقرأ أيضا:إسكان الضباط في محافظة إربد

الخدمات التي تحيط في منطقة رمرام

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات التي تقع في المنطقة حضانة بلوسوم مدن، وحضانة تايني تاون. 
  • المدارس: تضم المنطقة مدرسة واحدة وهي، مدرسة ساوث فيو وتعتمد المدرسة المنهاج البريطانية، كما تضم المناطق المجاورة العديد من المدارس ومنها، مدرسة جبل علي التي تعتمد المنهاج البريطاني، ومدرسة جيمس متروبول، ومدرسة المرابع الابتدائية، ومدرسة جيمس المتحدة.
  • الجامعات: يقع بالقرب من المنطقة مدينة دبي الأكاديمية العالمية والتي يمكن الوصول لها خلال 15 دقيقة، وتضم خيارات واسعة من الجامعات، مثل جامعة الغرير، وجامعة زايد، وكلية دبي للتخاطب بالإنجليزية. 

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: تضم المنطقة مسجد واحد وهو مسجد رمرام ويقع في منطقة الثمام، كما تضم المناطق المجاورة بعض الخيارات الأخرى ومنها، مسجد مدينة دبي الرياضية، ومسجد الإيمان، ومسجد العدل ويمكن الوصول لهم جميعهم خلال 13 دقيقة. 
  • الكنائس: لا يوجد في المنطقة في الوقت الحالي أي من خيارات الكنائس، ويمكن للسكان التوجه إلى الكنائس الواقعة في المناطق القريبة مثل منطقة جبل علي التي تضم كنيسة دبي المسيحية المتحدة، ومركز دبي الكنيسة الإنجيلية، وكنيسة القديس غريغوريوس الأرثوذكسية، والكنيسة النيبالية الدولية ويمكن الوصول لهم خلال 20 دقيقة. 
  • المعابد: يمكن للسكان التوجه إلى المعابد التي تقع في منطقة بر دبي، والتي يمكن الوصول لها خلال 40 دقيقة، وتشمل الخيارات على معبد شيفا، ومعبد شيردي ساي بابا ماندير، ومعبد شريناثجي، ومعبد السيخ جورو ناناك داربار الواقع في منطقة جبل علي.

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

تضم المنطقة مركز طبي وطوارئ، وطبيب يعمل على مدار الـ 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، ويمكن للسكان زيارة المرافق الصحية التي تقع في المناطق المجاورة، ومنها مستشفى إن إم سي رويال الذي يقع على بعد 13 دقيقة في السيارة والواقع في مجمع دبي للاستثمار، ويعتبر الخيار الأقرب من المنطقة، كما يمكنهم زيارة مركز ميدكير الطبي الواقع في مدينة غرين كوميونيتي (موتور سيتي) ويمكن الوصول له خلال 10 دقائق، وعيادة أستر التي تقع في المرابع العربية. 

إقرأ أيضا:ولاية جنوب دارفور في السودان

خدمات السوبر ماركت 

من محلات السوبر ماركت في المنطقة، كارفور هايبر ماركت ويقع في منطقة الثمام، كما يمكنهم التوجه إلى كشوف ترامس الذي يقع في مشروع ليان ويمكن الوصول له خلال 10 دقائق، وسبينيس ماركت في منطقة موتور سيتي.

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

لا تضم المنطقة في الوقت الحالي أي من خيارات النقل العام، ويمكن الوصول إلى المحطات القريبة ومنها، محطة مترو نخيل التي يمكن الوصول لها خلال 22 دقيقة، ومحطة الحافلات الواقعة في منطقة مدن، ويمكن للسكان الاستعانة في سيارات الأجرة التي يمكن طلبها عن طريق التطبيقات الذكية، أما عن السيارات الخاصة يضم الطابق الأرضي من المجمعات السكنية مواقف سيارات خاصة بالسكان، ومواقف الزوار تعتبر محدودة لحد ما في المنطقة. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

يقع بالقرب من المنطقة العديد من المطاعم منها، مطعم أباجور بيسترو، ومطعم أوريجانو، ومطعم مرمريتا، ومطعم بيتزا 800، ومطعم سرحد دربار، ومطعم باربيكيو ديلايتس، ومحل الكباب وريدي روست، ومطعم كارلوتشيوز، ومطعم العرب، ويمكن الوصول لها جميعها خلال 10-15 دقيقة، أما بالنسبة لمحبي السهر يمكن التوجه إلى مدينة دبي الرياضية، والتي تضم العديد من الخيارات المعروفة مثل كيكرز سبورتس بار، ونادي إلس. 

إقرأ أيضا:أفضل شركات سياحة وسفر بالكويت

خدمات الأماكن الترفيهية 

من الأماكن الترفيهية التي يمكن للسكان التوجه لها دبي ميراكل جاردن التي تعتبر إحدى مناطق الجذب السياحي في دبي، وتضم الحديقة ما يقارب الـ 150 مليون زهرة منسّقة في عدة أشكال، كما يمكن للسكان زيارة ممشى دبي مارينا، ومساكن شاطئ جميرا، ويمكن الوصول لهما خلال 20 دقيقة. 

خدمات المولات ومراكز التسوق 

من المتوقع أن يتم إنشاء مركز تجاري في منطقة رمرام، أما في الوقت الحالي يمكن للسكان التوجه إلى المولات والمراكز التجارية القريبة ومنها، ذا فيلدج مول الواقع في منطقة المرابع العربية ويمكن الوصول له خلال 11 دقيقة، كما يمكن التوجه إلى سيتي سنتر معيصم الذي يقع على بعد 15 دقيقة في السيارة، ويضم المول مجموعة من المحلات التجارية، وكارفور هايبر ماركت، وماجيك بلانيت، ومن المولات الأخرى التي يمكن زيارتها دبي مارينا مول، ومول الإمارات ويمكن الوصول لهما خلال 25 دقيقة. 

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي الرياضية التي يمكن للسكان الالتحاق بها نادي فيرست فيتنس بفرعيه القريبين أحدهما في منطقة مدن، والآخر في منطقة المرابع العربية، وتضم منطقة الرمث التي تعتبر جزء من رمرام صالة رياضية خاصة بالسكان لكنها لا تزال قيد الإنشاء. 

خدمات الشواطئ القريبة 

من الشواطئ القريبة من المنطقة شاطئ جميرا الذي يمكن الوصول له خلال 30 دقيقة، وشاطئ مارينا، وشاطئ الصفوح، وشاطئ أم سقيم العام، وتضم هذه الشواطئ العديد من المطاعم والمقاهي المطلة على الواجهة المائية. 

خدمات صالونات التجميل 

من الصالونات الواقعة في المنطقة صالون ريروتي، ويمكن زيارة الصالونات الواقعة في المناطق المجاورة والتي يمكن الوصول لها خلال 10 دقائق. 

السابق
منطقة شارع الشيخ زايد في إمارة دبي
التالي
جزيرة نخلة جميرا في دبي