الإمارات العربية المتحدة

منطقة شارع السطوة في مدينة دبي

منطقة شارع السطوة في مدينة دبي

مدينة دبي

تقع مدينة دبي فى الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية، وتحدها إمارة أبو ظبي من الجنوب، والشارقة من الشمال الشرقي، بينما يحدها الخليج العربي من الجهتين الجنوبية والغربية، وهي ترتفع 16م عن مستوى سطح البحر، ويتبع لإمارة دبي العديد من المناطق من بينها منطقة حتّا الجبلية الواقعة على الحدود العمانية، والتي تبعد 100كم عن المدينة.

تعد مدينة دبي هي عاصمة الإمارة، والعاصمة الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتحتل المركز الثاني من حيث المساحة، والأول من حيث عدد السكان، وتنقسم المدينة إلى جزئين بواسطة خليج خور دبي، يطلق على القسم الجنوبي بر دبي، وعلى الشمالي ديرة، وتحتوي الجهة الغربية للخليج على مجموعة من الشواطئ الرملية، أما الجهة الشرقية فتوجد فيها أشجار المانجروف الاستوائية، والتي تعد من الأشجار النادرة.

منطقة شارع السطوة

يعتبر شارع السطوة واحداً من الأماكن التي يقبل السكان على الاستقرار فيها، خاصةً من يفضلون السكن بالقرب من الأماكن التاريخية، وتقع هذه المنطقة بين كل من منطقة بر دبي، وجميرا، وبالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد، ويعد واحداً من شوارع دبي التي تشهد ازدحاماً خلال ساعات النهار، بسبب احتوائه على العديد من المرافق المختلفة، والمحلات التجارية المنوعة، ومحلات الحلويات الهندية والباكستانية، ويحتوي على العديد من العقارات السكنية والتجارية التي تمتاز بأسعار الإيجارات المعقولة.

إقرأ أيضا:جزيرة هنجام

موقع منطقة شارع السطوة

تقع منطقة شارع السطوة بالقرب مجموعة من المناطق السكنية الشهيرة، كما تمتاز بقربها من الطرق الرئيسية ومناطق الجذب السياحي، والمعالم التاريخية، ومن أهم المناطق القريبة منها: منطقة جميرا، ومنطقة بر دبي التي تحتوي على حي الفهيدي التاريخي، ووسط مدينة دبي وهو من الأحياء السكنية الشهيرة والذي يمتاز بقربه من برج خليفة ودبي مول.

عقارات منطقة شارع السطوة

يمكن للراغبين فى الاستقرار بمنطقة شارع السطوة إيجاد عدد كبير من العقارات السكنية التي تشتمل على الشقق والفلل، بالإضافة إلى العقارات التجارية والتي تضم كلاً من المكاتب الحديثة والمحلات التجارية، ويمكن استئجار العقارات السكنية على النحو التالي:

  • الشقق: تتوفر خيارات متعددة من الشقق السكنية، وتتراوح مساحتها ما بين 850-1375 قدم مربع تتوزع ما بين 1-2 غرفة نوم، ومطبخ مجهز بشكل كامل، وصالة كبيرة المساحة، كما تحتوي المباني السكنية على مواقف للسيارات، ويمكن استئجار الشقة ذات الغرفة الواحدة مقابل 60 ألف درهم سنوياً، واستئجار الشقة ذات الغرفتين مقابل 80 ألف درهم سنوياً.
  • الفلل: يمكن للراغبين فى استئجار فيلا فى منطقة شارع السطوة الاختيار حسب ما يتناسب مع طبيعة معيشتهم؛ إذ تتنوع الفلل لتحتوي على عدد غرف يتراوح ما بين 3-9 غرف نوم، كما تحتوي على غرفة للخادمة، وتراس واسع، وموقف سيارات خاص، ويبلغ الحد الأقصى لإيجارها 200 ألف درهم سنويّاً.

مرافق منطقة شارع السطوة

يمتاز شارع السطوة باحتوائه على العديد من المرافق المنوعة، والتي تخدم سكانه بكافة المجالات، وتساعدهم فى إتمام أمور حياتهم اليومية، ومن أهم هذه المرافق:

إقرأ أيضا:معلومات عن جزيرة فرسان

المؤسسات التعليمية

يمكن للأهالي من سكان شارع السطوة إلحاق أبنائهم بالعديد من المؤسسات التعليمية التي تحتاج إلى دقائق معدودة فقط للوصول إليها، ومنها:

  • المدارس: توجد مجموعة من المدارس بالقرب من المنطقة، والتي يمكن الوصول إليها خلال مدة لا تتجاوز العشرة دقائق، ومنها: مدرسة امباسادور، ومدرسة ال مكتوم للتعليم الأساسي للبنين، ومدرسة حصة بنت المر، ومدرسة محمد بن راشد آل مكتوم النموذجية، ومدرسة زايد بن سلطان النموذجية.
  • رياض الأطفال: يقع بالقرب من المنطقة العديد من الحضانات التي تحتاج إلى أقل من 5 دقائق للوصول إليها، وتتبع المناهج المعتمدة دولياً، ومن أهمها: مركز التعليم المبكر الطائر الطنان، وحضانة أوركارد البريطانية، وحضانة اورنج تري.

المرافق الصحية

يمكن للسكان الحصول على الرعاية الصحية اللازمة لهم، من خلال الاتجاه إلى العيادات الطبية والمستشفيات القريبة من المنطقة، ومنها:

  • مستشفى بهلول الأوروبي.
  • مستشفى أستر: يقع فى منطقة المنخول التي تبعد عن شارع السطوة 7 دقائق.
  • عيادة أستر: تقع هذه العيادة فى نفس منطقة شارع السطوة.
  • عيادة الراس الطبية الخاصة.
  • دبي سكاي كلينيك: تعد واحدة من العيادات المتخصصة بطب ورعاية الأسنان.

دور العبادة

تضم منطقة شارع السطوة على العديد من دور العبادة التي تقع بداخلها، أو على مقربة شديدة منها؛ إذ يحتاج الشخص للوصول إليها مسافةً تتراوح ما بين 5-13 دقيقة، ومن أهم دور العبادة التي يتجه إليها السكان لأداء صلواتهم وشعائرهم الدينية:

إقرأ أيضا:تقسيم محافظة ميسان في العراق
  • المساجد: يوجد العديد من المساجد الواقعة بالقرب من شارع السطوة، ومنها: مسجد موزة خليفة بمنطقة الحبالة، ومسجد الجافلية، ومسجد أبو عبيدة بن الجراح، ومسجد جميرا الذي يقصده الناس غالباً خلال الأعياد والمناسبات الدينية.
  • الكنائس: يمكن للمسيحيين زيارة مجموعة من الكنائس الواقعة على مقربة منهم، والتي تبعد مسافة لا تزيد عن 11 دقيقة، ومنها: كنيسة الثالوث الاقدس، وكنيسة القديسة مريم الكاثوليكية، وكنيسة مدينة دبي.
  • المعابد: تقع مجموعة من المعابد بالقرب من شارع السطوة، على مسافة لا تتجاوز 13 دقيقة، ومنها معبد  شيردي ساي بابا ماندير، ومعبد شيفا الهندوسي، ومعبد شري كريشنا هافلي.

المحلات التموينية

تحتوي المنطقة على العديد من المتاجر التموينية الصغيرة، التي تحتوي على كافة احتياجات السكان، سواءً كانوا أفراداً أو عائلات، وتبيعها بأسعار معتدلة، ومن أبرزها:

  • سوبرماركت باقر.
  • سنرايز سيتي سوبرماركت.
  • شوب وورث سوبرماركت.
  • كارفور.
  • سوبرماركت ويست زون.

مراكز التسوق

توجد العديد من مراكز التسوق والمولات التي توفر العديد من المحلات التي يقصدها سكان المنطقة بهدف التسوق، ومنها:

  • دبي مول: يقع على بعد 13 دقيقة من المنطقة، ويعد المركز الأكبر للتسوق فى دبي، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية والمرافق الترفيهية، مثل: الأكواريوم، وحلبة دبي للتزلج على الجليد.
  • برجمان: يبعد عن شارع السطوة مسافة 11 دقيقة، ويقع تحديداً فى شارع خالد بن الوليد الموجود فى منطقة الأعمال، ويحتوي المجمع على مجموعة من محلات الأزياء، والمجوهرات، وقاعة طعام كبيرة.
  • مركز وافي: يحتاج هذا المركز إلى 9 دقائق للوصول إليه، وهو يعطي الزوار فرصة تسوق على الطراز المصري، كما يحتوي على مجموعة من المتاجر التي تنقل الطراز العربي التقليدي الموجود فى مجموعة من الدول.

المرافق الترفيهية

يتجه سكان المنطقة إلى عدد من الأماكن التي تتيح لهم قضاء أوقات ممتعة، ومنها:

  • الشواطئ: يوجد مجموعة من الشواطئ القريبة من المنطقة، والتي تحتاج إلى زمن لا يتجاوز 20 دقيقة للوصول إليها، ومن بينها: شاطئ جميرا العام الذي يحتوي على الفنادق وملاعب الأطفال والمناطق الخاصة للشواء، ونيكي بيتش دبي.
  • برواز دبي: يقع هذا المعلم فى منطقة الكفاف التي تبعد 10 دقائق من حديقة زعبيل، وهما من أشهر معالم دبي، ويمتاز برواز دبي بأنه مبنى يرتفع حوالي 150م، ويشبه إطار الصورة بشكل تاريخي.
  • حي الفهيدي التاريخي: يبعد مسافة 12 دقيقة من شارع السطوة، ويحتوي على العديد من المعارض الفنية، والثقافية، والمتاحف.
  • معالم أخرى: يمكن الاتجاه إلى نافورة دبي الراقصة، أو برج خليفة اللذان يبعدان مسافة 13 دقيقة من المنطقة.

مواصلات منطقة شارع السطوة

يمكن لسكان المنطقة استعمال خطوط المواصلات العامة؛ إذ تحتوي المنطقة على عدد من محطات الحافلات، ومحطات المترو، وهي: محطة المركز التجاري العالمي، ومحطة أبراج الإمارات التي تحتوي على الخط الأحمر لمترو دبي.

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
مدينة الهشابة في السودان
التالي
منطقة المنخول في بر دبي