الإمارات العربية المتحدة

منطقة عجمان الصناعية في عجمان

منطقة عجمان الصناعية في عجمان

منطقة عجمان الصناعية

تقسم المنطقة الصناعية في عجمان لقسمين الأول عجمان الصناعية 1، والآخر عجمان الصناعية 2، وتعتبر المنطقة من المناطق القريبة من العديد من الخدمات والمرافق وكذلك قريبة من الشوارع الرئيسية التي تسهل عملية التنقل فيها، كما أنها تضم العقارات السكنية المتنوعة، وكذلك العقارات التجارية، وتعتبر من أكثر المناطق طلباً للشراء في المدينة. 

عقارات منطقة عجمان الصناعية 

تتنوع العقارات في المنطقة ما بين العقارات السكنية والعقارات التجارية، حيث تتنوع العقارات السكنية ما بين الاستديوهات الشقق المكونة من 1-2 غرفة، وتتراوح أسعار الإيجار للاستديو فيها ما بين 15-50 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويصل متوسط إيجار الشقق المكونة من غرفة واحدة إلى 20 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما عن العقارات المتاحة للبيع في المنطقة في غالب الأحيان تكون عقارات تجارية وليست سكنية، وكذلك يتوفر أراضي للبيع. 

تتنوع العقارات التجارية في المنطقة ما بين المستودعات والمتاجر ومخيمات العمال، حيث يتراوح إيجار المستودعات ما بين 30 ألف-1.5 مليون درهم إماراتي سنوياً، تبعاً لمساحة العقار وبعض العوامل الأخرى، كما يوجد بعض المحلات التجارية المتاحة للإيجار بسعر يتراوح ما بين 18-80 ألف درهم إماراتي سنوياً. 

الخدمات المحيطة في منطقة عجمان الصناعية 

الخدمات التعليمية

  • المدارس: يوجد بالقرب من المنطقة العديد من المدارس منها، مدرسة أوكسفورد، ومدرسة فرونت لاين الدولية، ومدرسة أكاديمية عجمان، وتقع جميع هذه المدارس في منطقة التلة وتعتمد المنهاج البريطاني، ومدرسة الشعلة الأمريكية التي تعتمد المنهاج الأمريكي، ومدرسة الشويفات التي تعتمد نظام سابيس التربوي.
  • الجامعات: من الجامعات القريبة من  المنطقة كلية المدينة الجامعية الواقعة في منطقة التلة وتبعد 5 دقائق، وجامعة الخليج الطبية، وجامعة عجمان التي يمكن الوصول لهما خلال 15 دقيقة. 

خدمات المساجد ودور العبادة

  • المساجد: من أهم المساجد القريبة من المنطقة مسجد لقمان حكيم، و مسجد العيسى، ومسجد خلفان.
  • الكنائس: لزيارة الكنائس لا بد من التوجه إلى منطقة اليرموك في الشارقة والتي تضم أكثر من 15 كنيسة، مثل كنيسة القديس ميخائيل الكاثوليكية، والكنيسة الأرثوذكسية الروسية، وكنيسة القديس جرجس الأرثوذكسية. 
  • المعابد: لا تضم المنطقة أو المناطق القريبة معابد ويجب التوجه إلى منطقة بر دبي التي تحتوي على عدة معابد، منها معبد شيفان ومعبد كريشنا، ومعبد سيخ غورودوارا ويمكن الوصول للمنطقة خلال 30 دقيقة. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يوجد في منطقة عجمان الصناعية مستشفى عجمان التخصصي، ويوجد في مجمع التلة فرعاً للمستشفى السعودي الألماني الذي ما زال قيد الإنشاء، كما يستطيع السكان التوجه إلى مستشفيات منطقة الراشدية ومنها عيادة سونيل الطبية، ومركز الأهلية الطبي، ومركز اكسيس الطبي. 

إقرأ أيضا:دفع التأمين الصحي بالكويت أون لاين للأفراد

خدمات السوبر ماركت 

من محلات السوبر ماركت القريبة من  المنطقة نستو هايبر ماركت، وسن سيتي هايبر ماركت الواقعان في منطقة عجمان الصناعية 2، ومن محلات السوبرماركت الأخرى الواقعة في المنطقة سوبر ماركت العلا، وجرين مارت، وسونا سوبر ماركت، أما عن محلات السوبر ماركت الكبيرة منها لولو هايبر ماركت، وكارفور يمكن الوصول لهم خلال 10 دقائق تقريباً. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يتوفر موقف حافلات على شارع عمرو بن العاص الذي يمر عبر عجمان الصناعية 1 و 2، وتضم العقارات العديد من مواقف السيارات الموزعة في مختلف أرجائها، وتشمل الوحدات السكنية مواقف سيارات خاصة بها، وعدة مواقف عامة يتم استعمالها من قبل الزوار. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

يوجد في المنطقة العديد من المطاعم المتنوعة ما بين سلاسل المطاعم المحلية والعالمية، منها مطعم ملبار، ومطعم بانور، ومطعم الأصلي الذي يقدم المأكولات النباتية، كما سيتي سنتر عجمان البعيد 12 دقيقة مجموعة من المطاعم ومنها: مطعم هارديز، وجيرارد باتيسيري، وباسكن روبنز، ومطعم ناندوز. 

خدمات الأماكن الترفيهية 

يمكن لسكان المنطقة التوجه إلى العديد من المناطق الترفيهية ومنها مسجد الشيخ زايد الذي يقع على بعد 13 دقيقة ويعتبر أكبر مسجد في الإمارات، ومتحف عجمان الذي يعتبر واحداً من المعالم الهامة الذي كان هذا المتحف حصناً عسكرياً حتى عام 1970حيث يعرض تاريخ عجمان وبداياتها.

إقرأ أيضا:تقسيم مدينة مسقط في سلطنة عمان

خدمات مراكز التسوق 

يوجد بالقرب من  المنطقة العديد من المولات منها مركز فاطمة للتسوق الواقع على حدود عجمان الصناعية 2 ويضم هايبر ماركت وعدد من المحلات التجارية والمطاعم، وكذلك مول عجمان ريدي مايد للملابس الموجود بين المنطقتين الصناعيتين، والذي يحتوي على عدة محلات منها محلات الخياطة ومحلات الملابس الجاهزة، ومنتجات للأطفال، وغاليريا مول الذي يضم 200 محلاً تجارياً ويعتبر من أفضل مولات المنطقة كما يضم صالة الطعام ومناطق لعب الأطفال، وسيتي سنتر عجمان الذي يعد أشهر مراكز التسوق في عجمان ويمكن الوصول له خلال 12 دقيقة ويحتوي على العديد من المرافق الترفيهية ويضم كذلك كارفور هايبر ماركت، و18 مطعماً، وصالات فوكس للسينما، وكذلك 70 محلاً تجارياُ لعلامات تجارية محلية وعالمية. 

خدمات النوادي الرياضية

يوجد في المنطقة العديد من النوادي الرياضية ومنها صالة ستال يونس، وصالة الريم للياقة البدنية، وصالة المنطقة للياقة البدنية، وزين فيتنس، موزعة في مختلف أنحاء المنطقة، مما يجعل الانضمام إليها سهل.

خدمات الشواطئ القريبة 

يوجد بالقرب من المنطقة شاطئ عجمان الذي يعتبر من أفضل شواطئ عجمان ويمكن الوصول له خلال 14 دقيقة في السيارة ويحتوي على المرافق الرياضية والمناطق المخصصة للعائلات، ومطاعم الوجبات السريعة العالمية مثل مطعم دجاج كنتاكي، وبيتزا هت، والمطاعم المحلية مثل مطعم سلطان سراي، ومطعم ومقهى الرووف، ومطعم وبار أوت سايد إن.

إقرأ أيضا:مدينة كالجاري في كندا

خدمات صالونات التجميل 

يوجد في المنطقة بعض صالونات التجميل التي يمكن للسيدات التوجه لها منها صالون الكورنيش الذهبي، ونور الكوثر، ولانا تاي مساج وسبا، وبودي آند مايند سبا، أما الرجال فيمكنهم التوجه إلى صالون زهرة مصفوت. 

الفعاليات الداخلية للمجمع 

يقام في عجمان مهرجان الجمال الذي يقام في مضمار منطقة التلة والذي يعد من أشهر الفعاليات، ويأخذ طابع الثقافة البدوية القديمة، ويضم المهرجان سباق الجِمال، ومسابقة أجمل جمل، ويمكن الوصول إلى مضمار التلة خلال 9 دقائق.

السابق
مجمع رقم 16 في مدينة خليفة أ
التالي
منطقة روضة في أبوظبي