الإمارات العربية المتحدة

منطقة عود المطينة 1 في دبي

منطقة عود المطينة 1 في دبي

منطقة عود المطينة 1

تضم المنطقة العديد من الوحدات السكنية، وتقع في ضواحي دبي، وتوفر المنطقة العديد من الخدمات والمرافق للسكان، وبالتالي تعتبر من المناطق المناسبة للعائلات، حيث إنها من المناطق الهادئة. 

عقارات منطقة عود المطينة 1

تضم المنطقة الفلل والشقق، وتصل مساحة الفلل في المنطقة إلى 15000 قدم مربع، وتحتوي على غرف كبيرة، وصالات، ومطبخ مجهز بالكامل، ويبدأ إيجار الفلل المكونة من 5 غرف من 160 ألف درهم إماراتي سنوياً.

الخدمات المحيطة في منطقة عود المطينة 1

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات القريبة من المنطقةحضانة كرييتف نيست في منطقة المزهر 2، وحضانة كريستال فالي، وحضانة ذا إماريتس تندرز.
  • المدارس: من المدارس القريبة من المنطقةمدرسة جرين وود انترناشيونال التي يمكن الوصول لها خلال 13 دقيقة وتعتمد المنهاج الأمريكي، والمدرسة الإسلامية للتربية والتعليم، وجيمس مدرسة فاوندرز دبي في منطقة المزهر.

خدمات المساجد ودور العبادة

  • المساجد: يوجد بالقرب من المنطقةالعديد من المساجد منها مسجد عود المطينة الجديد، ومسجد بنا ومسجد أهلي، ومسجد الفاروق، ومسجد الكمالي، ومسجد ناصر صالح لوتاه ويمكن الوصول لهم خلال 10 دقائق.
  • الكنائس: من المساجد القريبة من المنطقةكنيسة الأصدقاء في منطقة المزهر والتي تقع على بعد 9 دقائق، والكنيسة المعمدانية الدولية في منطقة النهضة 2، وكنيسة القديسة مريم الكاثوليكية ويمكن الوصول لهم جميعاً خلال 17-25 دقيقة.
  • المعابد: من المعابد القريبة من المنطقةمعبد شري ماري يامان الذي يقع على بعد 7 دقائق، ومعبد شيفا، ومعبد شيردي ساي بابا مندير، ومعبد شريناث جي، ومعبد السيخ سيندي غورو دربار. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يوجد بالقرب من المنطقةالعديد من العيادات والمستشفيات منها عيادة اكسس سونابور 2، ومركز الشفاء الخليجي الطبي، ومستشفى زليخة في منطقة النهضة 2 والتي يمكن الوصول لها خلال 20 دقيقة، ومستشفى أن أم سي التخصصي، والمستشفى الكندي التخصصي.

إقرأ أيضا:ناحية باتيل في محافظة دهوك

خدمات المطاعم والمقاهي 

يوجد بالقرب من المنطقة العديد من المطاعم والتي يمكن الوصول لها خلال 10 دقائق تقريباً مثل مطعم اليولة الشعبي، ومطعم حاتم، ومطعم ومخبز الفريج، وبروكلي بيتزا وباستا، وصب واي، ومطعم غرين فيو، ومطعم المدينة، ومطعم جرين ليف، والمدينة تيستي ريستورانت، ومطعم خير المدينة. 

خدمات الأماكن الترفيهية 

من الأماكن الترفيهية التي يمكن لسكان زيارتها دوار الساعة الذي يقع على بعد 25 دقيقة وهو أحد أهم معالم دبي السياحية، وحديقة وشاطئ الممزر الذي يعتبر من أهم الأماكن الترفيهية في المنطقة ويتيح للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المائية مثل السباحة والتنزه ويبعد ما يقارب الـ 31 دقيقة تقريباً، ومربى الشارقة للأحياء المائية الذي يمكن الوصول له خلال 25 دقيقة ويضم أكثر من 150 كائن بحري ويعتبر من الأماكن المناسبة للأطفال.

خدمات مراكز التسوق 

يوجد بالقرب من المنطقة العديد من المولات التي تلبي احتياجات السكان ومنها المزهر مول في منطقة المزهر 1 والذي يقع على بعد 10 دقائق وفيه العديد من خيارات المحلات والمطاعم، والعربي سنتر، وغراند هايبر محيصنة، وسيتي سنتر في منطقة مردف، سيتي سنتر في منطقة ديرة.

إقرأ أيضا:حقل الرميلة في محافظة البصرة

خدمات النوادي الرياضية 

يوجد في المنطقة العديد من النوادي الرياضية التي يمكن للسكان التوجه لها منها العارف لكمال الأجسام والذي يبعد 10 دقائق، وتيم سبورتس الإمارات وتقع على بعد 7 دقائق. 

خدمات الشواطئ القريبة 

يمكن الوصول لشواطئ القريبة من المجمع خلال 25-30 دقيقة ومنهم شاطئ جميرا، وشاطئ الممزر، وشاطئ الشارقة، وشاطئ الشارقة العام، وشاطئ جميرا العام، وشاطئ دبي المفتوح. 

خدمات صالونات التجميل 

من الصالونات القريبة من المجمع صالون النظرة الجديدة للرجال، وصالون إي لايف بيوتي، وصالون وسبا الروعة. 

السابق
مجمع سومرست ميوز في قرية جميرا الدائرية
التالي
مجمع ورسان 1 في منطقة ورسان