الإمارات العربية المتحدة

منطقة مثلث قرية الجميرا في إمارة دبي

منطقة مثلث قرية الجميرا في إمارة دبي

منطقة مثلث قرية الجميرا 

تقع منطقة مثلث قرية الجميرا بين شارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع الخيل، وعملت شركة نخيل العقارية على تطوير المنطقة، وتضم المنطقة العديد من العقارات السكنية والتي يصل عددها إلى ما يقارب الـ 5000 شقة سكنية وفيلا، وصُممت العقارات على الطابع الحديث، وتحتوي العقارات على كافة سبل الراحة، كما أنها تضم العديد من الخدمات والمرافق الضرورية والأساسية للسكان، وهي من المناطق الآمنة، حيث إنها محاطة في الأسوار الأمر الذي يوفر الخصوصية للسكان، وهي من المناطق التي تتيح خاصية التملك الحر. 

عقارات منطقة مثلث قرية الجميرا 

تتنوع العقارات في المنطقة ما بين الفلل والتاون هاوس والشقق السكنية، وهي متاحة للبيع والإيجار، وتضم المنطقة العديد من المساحات الخضراء المميزة، كما أنّ العقارات في المنطقة تختلف في الأسعار والمساحات والتصاميم، وتتكون خيارات التاون هاوس في المنطقة من 1-2 غرفة، أما الفلل فتضم غرفتين أو 6 غرف وتتراوح مساحتها ما بين 6500-8000 قدم مربع، وتتميز الفلل بالتصاميم المعمارية العربية، والغرف الواسعة، وتضم الحدائق الخاصة. 

تتراوح أسعار البيع للفلل التي تضم غرفتين ما بين 1.4-2.8 مليون درهم إماراتي، ويصل متوسط سعر الإيجار لها إلى 120 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما الفلل التي تحتوي على 5 غرف والتي يتم توسيعها بناءً على رغبة المالك، يصل متوسط إيجارها إلى ما يقارب الـ 180 ألف درهم إماراتي سنوياً، بينما يصل سعر البيع لها إلى ما يقارب الـ 3.3 مليون درهم إماراتي. 

إقرأ أيضا:المدينة الأكاديمية في إمارة دبي

أما عن التاون هاوس فتضم المنطقة 1-4 غرف، ويتراوح سعر الإيجار لها ما بين 85-160 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما أسعار البيع للمكون من غرفة واحدة يصل إلى ما يقارب الـ 1.2 مليون درهم إماراتي، بينما يصل سعر ذو الغرفتين إلى 1.8 مليون درهم إماراتي، أما الذي يتكون من 3 غرف يتراوح سعرها ما بين 1.8-2.3 مليون درهم إماراتي.

يتم إنشاء الشقق السكنية على الحدود الخارجية للمنطقة، وتشمل خياراتها على الاستوديوهات والشقق المكونة من 1-3 غرف، ويصل إيجار الاستوديو إلى 32 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويبدأ سعر البيع له من 355 ألف درهم إماراتي، أما الشقق التي تضم غرفة واحدة يتراوح إيجارها ما بين 45-70 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما إيجار الشقق التي تضم غرفتين يصل إلى 77 ألف درهم إماراتي تقريباً، بينما يصل سعر البيع للشقق التي تضم 3 غرف إلى ما يقارب الـ 2 مليون درهم إماراتي. 

تحتوي المنطقة على العديد من المجمعات السكنية الفرعية، ومن أهمها مجمع امبيريال ريزيدنس، وتعتبر من المجمعات المناسبة للعائلات، ويضم المجمع العديد من المحلات التجارية، وبعض المرافق الأساسية مثل برك مناسبة للكبار والأطفال، ونادي رياضي، ومواقف السيارات، كما أنه يوفر خدمة الأمن على مدار الـ 24 ساعة من خلال وجود كاميرات المراقبة، ورجال الأمن الموزعين على مداخل المجمع، وتتكون الشقق في المجمع من 1-2 غرفة، ويصل متوسط سعر البيع للشقة التي تضم غرفة إلى ما يقارب الـ 625 ألف درهم إماراتي، بينما يصل متوسط الإيجار لها إلى 55 ألف درهم إماراتي سنوياً تقريباً، أما عن الشقق التي تحتوي غرفتين فيصل سعر البيع لها إلى ما يقارب الـ 860 ألف درهم إماراتي، ويصل سعر الإيجار إلى ما يقارب الـ 68 ألف درهم إماراتي سنوياً تقريباً. 

إقرأ أيضا:مدينة جورجيا في أمريكا

من المجمعات الأخرى التي تضمها المنطقة بلازو ريزيدنس، والجوهرة ريزيدنس، وبرج المنارة، وبارك ون و بي كيو، ولا ريزيدنس، وهي عبارة عن مجمعات سكنية منخفضة ومتوسطة الارتفاع.

الخدمات المحيطة في منطقة مثلث قرية الجميرا 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: تضم المنطقة بعض الحضانات منها، حضانة جميرا الدولية، والتي تعتبر من أفضل الحضانات البريطانية في دبي.
  • المدارس: تضم المنطقة بعض خيارات المدارس وتشمل، مدرسة اركاديا الإعدادية، ومدرسة سان مارك، وكلاهما يعتمدان المنهاج البريطاني. 
  • الجامعات: لا تضم المنطقة أي خيار من الجامعات، ولكن يمكن الوصول للخيارات القريبة في منطقة نوليدج بارك خلال 18 دقيقة . 

خدمات المساجد ودور العبادة

  • المساجد: يعتبر مسجد الجامع من المساجد القريبة على المنطقة ويقع في مدينة دبي للإنتاج وهو أقرب الخيارات، كما يمكن التوجه للمساجد الواقعة في المناطق المجاورة، ومنها، مسجد صالح محمد بن لاحج الذي يقع في منطقة قرية جميرا الدائرية، ومسجد الصمد الذي يقع في منطقة الينابيع.
  • الكنائس: يوجد العديد من الكنائس في المناطق القريبة ومنها، الكنيسة المسيحية المتحدة في دبي، وكنيسة دبي مار توما، وكنيسة سانت مينا القبطية الأورثوذوكسية، ويقع جميعهم في منطقة جبل علي. 
  • المعابد: يوجد العديد من المعابد القريبة من المنطقة ومنها، معبد جوروناناك داربار سيخ غورودوير الذي يقع على بعد 15 دقيقة، ومعبد شيردي ساي بابا الذي يقع في منطقة دبي مارينا ويمكن الوصول له خلال 17 دقيقة. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات

تعتبر المنطقة غنية بالمرافق الصحية التي يمكن للسكان التوجه لها، كما أنّ المناطق القريبة تضم عدد منها، وتشمل: مستشفى إن إم سي رويال الذي يقع في مجمع دبي للاستثمار ويعتبر أقرب الخيارات للمنطقة، والمستشفى السعودي الألماني الواقع في منطقة البرشاء، ومستشفى الزهراء الذي يقع على طريق الشيخ زايد، ويمكن الوصول لها جميعها خلال 15-20 دقيقة. 

إقرأ أيضا:مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار

خدمات السوبر ماركت 

تضم المنطقة العديد من محلات السوبر ماركت ومنها، اف مارت، وسيفيست واي سوبر ماركت، وتراينجيل ماركت، وتحتوي المناطق المجتاروة على خيارات عدة وتشمل، محلات سبينيس ماركت، وجيوثيز سوبر ماركت، وويست زون فريش ماركت، وجيم جام سوبر ماركت، ويمكن الوصول لكافة الخيارات خلال 10 دقائق. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

في الوقت الحالي لا تحتوي المنطقة على محطات مترو، أو محطات حافلات، ويمكن الوصول إلى أقرب موقف حافلات خلال 10 دقائق في مدينة دبي للإنتاج، أما عن محطات المترو القريبة فهي تقع على بعد 15 دقيقة وهي محطة داماك العقارية، ويعتمد السكان في المنطقة على سيارات الأجرة المتوفرة، أو الي يمكن طلبها عن طريق التطبيقات الذكية، أما عن السيارات الخاصة تضم العقارات في المنطقة مواقف خاصة مظللة، كما تضم المباني السكنية مواقف واسعة في الطوابق السفلية. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

يوجد في المنطقة مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي ومنها، مطعم فورني بيتزا آند مناقيش، وسيفيست واي كوفي، وألباستور كافتيريا، ويمكن للسكان التوجه إلى المطاعم التي تقع في المناطق المجاورة مثل التي تقع في منطقة معيصم سيتي سنتر والتي يمكن الوصول لها خلال 10 دقائق.

خدمات الأماكن الترفيهية 

تتمتع المنطقة بالعديد من الخيارات الترفيهية المميزة، ومنها كوميونتي بارك التي تقع ما بين المنطقة 8، والمنطقة 9، وهي عبارة عن منطقة تنزه مناسبة للعائلات، وتحتوي على أماكن مخصصة للأطفال، ويمكن للسكان التوجه إلى المناطق المجاورة مثل منطقة معيصم سيتي سنتر الواقعة في مدينة دبي للإنتاج، وتضم العديد من المواقف الترفيهية والمطاعم. 

خدمات المولات ومراكز التسوق 

يجري في الوقت الحالي العمل على افتتاح مركز تسوق جديد تحت اسم الخيل أفينيو، وسيحتوي المشروع على 350 محلاً تجارياً تقريباً، وصالة مطاعم متعددة الخيارات، كما سيضم العديد من المرافق الترفيهية مثل السينما، ومحل سوبر ماركت، ويستطيع السكان التوجه إلى المولات في المناطق المجاورة ومنها معيصم سيتي سنتر الذي يقع في مدينة دبي للإنتاج، ويضم العديد من المحلات التجارية العالمية، ومول الإمارات الذي يمكن الوصول له خلال 20 دقيقة والذي يضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم، والصالات الترفيهية. 

خدمات النوادي الرياضية

لا تضم المنطقة خيارات نوادي رياضية، لكن يوجد في المجمعات السكنية بعض الملاعب مثل ملاعب الكريكيت، وملعب كرة القدم، وملعب كرة التنس، ومسارات الركض وركوب الدراجات، والمسابح. 

خدمات الشواطئ القريبة 

من الشواطئ القريبة من المنطقة شاطئ جي بي آر الذي يمكن الوصول له خلال 22 دقيقة، ويتيح للزوار التمتع بالعديد من الأنشطة المائية، والمقاهي والمطاعم. 

خدمات صالونات التجميل 

تضم المنطقة بعض صالونات التجميل ومنها، ذا دوللي سيستر، وتشي نيل سبا، وجليديز بيوتي صالون،وذا ون جينتس صالون.

فعاليات المنطقة الداخلية 

يقام في المنطقة العديد من الأنشطة والفعاليات خلال العام، ومعظمها في كوميونتي بارك، كما يمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض، والاطلاع على آخر الأحداث والأخبار من خلال الانضمام لمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة في المنطقة

السابق
جزيرة الأرانب في طرابلس
التالي
معلومات عن السعودية