الإمارات العربية المتحدة

منطقة مدينة دبي للإنترنت في إمارة دبي

منطقة مدينة دبي للإنترنت في إمارة دبي

منطقة مدينة دبي للإنترنت 

تم العمل على إنشاء مدينة دبي للإنترنت من قبل حكومة دبي بالتعاون مع شركة تيكوم للاستثمارات، والهدف من إنشاء المنطقة هو تعزيز التكنولوجيا وبرامج وخدمات الإنترنت في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها تُعرف باسم حديقة تكنولوجيا المعلومات، وتضم المنطقة شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية ومنها أوراكل، ومايكروسوفت، إيتش بي، وكانون، وسيمنز، وآي بي إم، وكذلك إريكسون، وتحتوي المنطقة على المباني السكنية والتجارية. 

عقارات منطقة مدينة دبي للإنترنت 

تضم المنطقة العديد من الشقق السكنية المتاحة للإيجار، وتتكون من 1-3 غرف، كما أنها تضم عدد محدود من شقق بنتهاوس، ويتراوح إيجار الشقق التي تحتوي على غرفة واحدة ما بين 85-108 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما الشقق التي التي تضم غرفتين فتتراوح مساحتها ما بين 1200-1900 قدم مربع ويتراوح سعر الإيجار لها ما بين 120-150 ألف درهم إماراتي سنوياً، بينما تتراوح مساحة الشقق ذات الـ 3 غرف ما بين 2300-2900 قدم مربع. 

أما بالنسبة للبنتهاوس يتوفي في المنطقة للإيجار، وله إطلالة على الواجهة المائية على الخليج العربي ويحتوي على 3-4 غرف ويتميز بنوافذه الزجاجية الكبيرة.

الخدمات المحيطة في منطقة دبي للإنترنت 

الخدمات التعليمية

  • المدارس: من المدارس القريبة من المنطقة، مدرسة الشويفات الدولية التي تقع على بعد 6 دقائق وتعتمد منهاج سابس، ومدرسة ريجنت انترناشونال التي تعتمد المنهاج البريطاني ويمكن الوصول لها خلال 11 دقيقة في السيارة.
  • المعاهد: يتوفر بالقرب من المنطقة العديد من المعاهد التعليمية ومنها معهد محترفو إدارة المشاريع الذي يقع على بعد 8 دقائق، ومعهد المعرفة والريادة، ومعهد لوتس للتعليم، ومعهد دبي للأزياء، ويمكن الوصول لها جميعها خلال 10 دقائق.

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: يوجد العديد من المساجد بالقرب من المنطقة ومنها مسجد تيكوم الذي يمكن الوصول له خلال 9 دقائق في السيارة ومسجد الشربتلي، ومسجد هامل الغيث.
  • الكنائس: يمكن للسكان التوجه للكنائس القريبة من المنطقة والتي يمكن الوصول لهم خلال 10 دقائق مثل كنيسة فيلوشيب، وكنيسة اليوم السابع السبتية، وكذلك كنيسة الإمارات المعمدانية في منطقة البرشاء 1 التي تقع على بعد 17 دقيقة.
  • المعابد: من المعابد القريبة من المنطقة معبد شيفا، ومعبد شري كريشنا هافيلي، ومعبد شريناثجي ويقعوا في منطقة بر دبي ويمكن الوصول لهم خلال 30 دقيقة. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

من خيارات الطبية القريبة من المنطقة مستشفى الزهراء، والمستشفى السعودي الألماني ويمكن الوصول لهما خلال 14 دقيقة، وميديكلينيك الواقع في مجمع السهول على بعد 11 دقيقة والذي يقدم خدمات الطبية في عدة مجالات منها طب الأسنان، والأمراض الجلدية، والأنف والأذن والحنجرة، وطب الأطفال.

خدمات السوبر ماركت 

يمكن الوصول لمحلات السوبر ماركت القريبة من المنطقة خلال 10 دقائق في السيارة، ومنها شويترام سوبر ماركت، وسوبر ماركت سويس مارت، وسوبر ماركت اف مارت، وزووم ماركت، وأسواق سوبر ماركت. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يوجد في المنطقة محطة مترو مدينة دبي للإنترنت، كما يوجد العديد من مواقف الحافلات بالقرب من المنطقة، ومن الحافلات التي تمر عبر المنطقة باص 83 و 84 و 85، أما بالنسبة للسيارات الخاصة يوجد في شقق بنتهاوس مواقف مظللة، ويوجد العديد من المواقف المدفوعة الأجر يمكن للزوار الاستفادة منها.

خدمات المطاعم والمقاهي 

يوجد العديد من خيارات المطاعم القريبة من المنطقة ومنها مطعم بورانمال المعروف بتقديم الحلويات اللذيذة، والمأكولات الهندية، والأطباق النباتية الأصيلة، ومطبخ تاكادو المكسيكيالذي يمكن الوصول له خلال 8 دقائق، وذا نودل هاوس، ومطعم قطوف، اللذان يقعان على بعد 9 دقائق. 

خدمات الأماكن الترفيهية 

من الأماكن الترفيهية القريبة من المنطقة والتي يمكن للسكان زيارتها نادي الإمارات للجولف الذي يعتبر من أشهر ملاعب الجولف في دبي وأقربها للمنطقة ويمكن الوصول له خلال 11 دقيقة ويضم 36 حفرة، وهو أول ملعب للجولف في الشرق الأوسط، أما لمحبي السهر يمكنهم التوجه إلى البارات والحانات القريبة من المنطقة والتي يمكن الوصول لها خلال 10 دقائق وتشمل كراون آند ليون، ونيلسونز، وآيكون، وبونجوز بينجو. 

خدمات مراكز التسوق 

من المولات ومراكز التسوق القريبة من المنطقة والتي يمكن للسكان قضاء حاجاتهم منها سوق الروضة الذي يعتبر أحد المراكز التجارية التي تضم العديد من المحلات التجارية، ومتجر كتب، وصالون تجميل، وصالة تضم خيارات عديدة من المقاهي والمطاعم ومنطقة خارجية، ويمكن الوصول له خلال 10 دقائق. 

خدمات النوادي الرياضية

يوجد خيارات عديدة من النوادي الرياضية القريبة من المنطقة والتي يمكن الوصول لها خلال 10 دقائق، ومنها فيتنيس فيرست، وسناب فيتنيس، وبودي تايم تيكوم.

خدمات الشواطئ القريبة 

تعتبر المنطقة قريبة من الساحل المائي ومنها شاطئ الصفوح الذي يقع بين برج العرب ونخلة جميرا ويمكن الوصول له خلال 13 دقيقة، ويعتبر من أقل الشواطئ ازدحاماً، كما يمكنهم زيارة شاطئ جميرا الذي يقع على بعد 24 دقيقة في السيارة، وهو من ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية في دبي.

خدمات صالونات التجميل 

تتنوع خيارات الصالونات القريبة من المنطقة والتي يمكن الوصول لأغلبها خلال 8 دقائق ومنها صالون توليب، وصالون ذا كيور وهي مخصصة للسيدات، أما عن الصالونات المخصصة للرجال صالون هانسم، وصالون كاتينغ لاين جنتس ويمكن الوصول لهم خلال 9 دقائق. 

الفعاليات الداخلية للمنطقة 

يتم إقامة العديد من الفعاليات في المنطقة ومنها غوغل دبي فعالية لمناقشة اتجاهات البحث المحلي والتسويق الرقمي، ويمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض، والاطلاع على آخر الأحداث والأخبار من خلال الانضمام إلى صفحات الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى الخاصة بالمنطقة. 

السابق
سماعات ابل الجيل الثالث
التالي
الزراعة المنزلية