الإمارات العربية المتحدة

منطقة مدينة زايد في أبوظبي

منطقة مدينة زايد في أبوظبي

منطقة مدينة زايد 

سميت المنطقة على اسم سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وهي منطقة سكنية وتجارية، وتعتبر من المناطق القريبة من الخدمات والمرافق، وتُعرف المنطقة بموقعها المميز حيث إنها تقع في وسط مدينة أبوظبي، كما أنها تعتبر منطقة مناسبة للعائلات. 

عقارات منطقة مدينة زايد 

تضم العقارات الموجودة في المنطقة الاستوديوهات والشقق المكونة 1-3 غرف، كما تضم الشقق المطابخ الكبيرة وخزائن الحائط، وفرش عالي الجودة، وتتميز المباني بالتصاميم الهندسية الحديثة والإضافات العصرية كما يوجد برك سباحة، ومراكز لياقة خاصة، كما تحتوي المنطقة على الفلل المخصصة للبيع ولكن عددها محدود جداً، 

تتوفر استوديوهات تصل مساحتها إلى 600 قدم مربع ويصل متوسط إيجارها إلى 35 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما الاستوديوهات التي تصل مساحتها إلى 700 قدم مربع يصل إيجارها إلى 50 ألف درهم إماراتي سنوياً، وتتراوح مساحة الشقق المكونة من 3 غرف ما بين 1.200-2000 قدم مربع بينما يتراوح إيجارها ما بين 45-120 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما الشقق المكونة من غرفتين يصل متوسط إيجارها إلى 50 ألف درهم إماراتي سنوياً.

الخدمات المحيطة في منطقة مدينة زايد 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات القريبة من المنطقة حضانة برايت كيدز، وحضانة النحل النشيط، وحضانة أوركارد البريطانية. 
  • المدارس: من المدارس القريبة من المنطقة مدرسة اليوبيل الدولية الخاصة، ومدارس القمة الدولية، ومدرسة أبوظبي جرامر سكول كندا، ومدرسة أبوظبي الدولية الخاصة، وأكاديمية جيمس العالمية.
  • الجامعات: يوجد العديد من الجامعات القريبة منها جامعة خليفة التي يمكن الوصول لها خلال 12 دقيقة، وأكاديمية الإمارات الدبلوماسية التي تقع على 10 دقائق.

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: من المساجد الموجودة في المنطقة مسجد عبدالله راشد، ومسجد مدينة زايد، ومسجد علي بن غانم بن حمودة.
  • الكنائس: تقع الكنائس القريبة من المنطقة في منطقة المشرف ويمكن الوصول لها خلال 10 دقائق ومنها كنيسة سانت جوزيف الكاثوليكية، وكاتدرائية سانت جورج الارثوذكسية.
  • المعابد: يقع معبد للسيخ في منطقة مصفح ويبعد 30 دقيقة عن المنطقة. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يقع في المنطقة العديد من المستشفيات ومنها مستشفى ان ام سي التخصصي الذي يقدم عنناية شاملة في مختلف المجالات الطبية، ومستشفى ميديور، ومستشفى ال ال اتش، ومستشفى الراحة، أما عن العيادات فيوجد مركز أبوظبي لطب الأسنان، والعيادة التخصصية لتقويم العمود الفقري.

خدمات السوبر ماركت 

يوجد في المنطقة العديد من محلات السوبر ماركت، ومنها سوبر ماركت فاطمة، وسوبر ماركت جرانديز، وكارفور، وصفا اكسبرس سوبر ماركت. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يوجد في المنطقة مجموعة من مواقف الحافلات، وتقع في شارع سلطان بن زايد بالقرب من مكتب البريد، وبالقرب من مركز مدينة زايد للتسوق، وكذلك قرب مركز الذهب، كما يوجد مواقف على بعد 7 دقائق وهي موقف حافلات الوحدة مول، ومحطة الباصات الرئيسية في أبوظبي، كما يمكن استخدام سيارات الأجرة، ولا تشكل مواقف السيارات أي مشاكل للسكان حيث إن معظم المباني يتوفر فيها مواقف خاصة. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

يوجد في المنطقة العديد من المطاعم المتنوعة ومنها مطعم الملعقة الذهبية الذي يقدم المأكولات النباتية، ومطعم بكين، ومطعم سارافانا بهافان، ومطعم ريتاج، كما يوجد بعض المقاهي القريبة. 

خدمات الأماكن الترفيهية 

يوجد العديد من المناطق التي يمكن للسكان التوجه لها منها برج محمد بن راشد البعيد 6 دقائق، ومركز تسوق وفندق كورت يارد باي ماريوت، وكورنيش أبوظبي الذي يعرف بموقعه المميز على شارع الكورنيش ويضم حديقة وشوارع مخصصة للمشاة والدراجات، بالإضافة إلى مطاعم ومقاهي وشاطئ مميز.

خدمات مراكز التسوق 

يوجد في المنطقة مجموعة من المولات منها مركز مدينة زايد الذي يحتوي على مجموعة من المحلات التجارية المتعلقة بالتجميل والموضة، وبعض محلات المجوهرات ومحلات العلامات العالمية، والوحدة مول ويمكن الوصول له خلال 10 دقائق ويحتوي المول على 350 محلاً تجارياً، كما يضم صالة سينما، ومطاعم وهايبر ماركت، كما يمكنهم التوجه إلى الخالدية مول الذي يوفر صالة بولينج وصالة سينما ومطاعم ومحلات ملابس متنوعة. 

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي الرياضية القريبة من المنطقة لايف لاين جيم، وفليكس فيتنيس. 

خدمات الشواطئ القريبة 

يمكن الوصول للشواطئ القريبة من المنطقة خلال 6-8 دقائق وهي شاطئ أبوظبي، وشاطئ الكورنيش الذي يتيح إمكانية ممارسة عدة نشاطات ممتعة ومتنوعة، وشاطئ الساحل، وشاطئ العائلة.

خدمات صالونات التجميل 

يمكن للرجال التوجه إلى صالون ألفا الواقع في المنطقة، وصالون الياقوت، وصالون لاس فيم، المخصصان للسيدات وكلاهما موجودان في المنطقة. 

الفعاليات الداخلية للمنطقة 

يتم إقامة العديد من الفعاليات على مدار العام في المناطق المجاورة لمدينة زايد، ومنها الفعاليات العائلية والتخفيضات في الوحدة مول والخالدية مول وبرج محمد بن راشد، كما يقيم الكورنيش احتفالاً مميزاً في ليلة رأس السنة بأضخم عرض للألعاب النارية في المنطقة

السابق
منطقة مصفح في أبوظبي
التالي
منطقة مارينا أم القيوين في أم القيوين