الأردن

منطقة مستشفى الأميرة بسمة في محافظة إربد

منطقة مستشفى الأميرة بسمة في محافظة إربد

منطقة مستشفى الأميرة بسمة

تقع منطقة مستشفى الأميرة بسمة في منتصف محافظة إربد في الجهة الغربية من مركز المحافظة، وهي تتميز بوجود مستشفى الأميرة بسمة فيها، والذي يقع في حي الصحة على شارع فلسطين تحديداً، وهو مستشفى تعليمي تم افتتاحه عام 1960م ليقدم خدماته الطبية لجميع سكان محافظات الشمال في المملكة، وقد أصبح مستشفاً تعليمياً بعد عقد اتفاقية مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عام 1987م. يحتوي المستشفى على قسم لعلاج الأمراض العصبية، وقسم لطب وجراحة الاسنان، ووحدة عناية حثيثة وإنعاش. كان عدد الأسرة في المستشفى عام 1970م 120 سريراً، وقد ازداد هذا العدد بعد قيام الحكومة بإعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بالمستشفى الجديد ليصل عام 2017م إلى 230 سريراً. 

قطاع التعليم في منطقة مستشفى الأميرة بسمة

مدرسة الراهبات الوردية

تقع مدرسة الراهبات الوردية في منطقة المستشفى في محافظة إربد في حي المطلع، وهي مدرسة خاصة تقوم بتلبية احتياجات سكان الحي والأحياء القريبة لمختلف المراحل التعليمية من الصف الأول الإبتدائي وحتى المرحلة الثانوية، وتقوم المدرسة بالمشاركة بالعديد من الفعاليات مثل مشاركتها في المسابقة العالمية لعلم الحساب الذهني والأباكس والتي أُقيمت في أنطاليا. 

مدرسة سعد بن أبي وقاص الثانوية للبنين

تقع مدرسة سعد بن أبي وقاص الثانوية للبنين في منطقة المستشفى في حي الصحة، وهي مدرسة حكومية للبنين لكافة المراحل الدراسية الأساسية والثانوية تأسست عام 1943م. 

أكاديمية ربيعة الراي الإسلامية

تقع أكاديمية ربيعة الراي الإسلامية في منطقة المستشفى على شارع الكريمة، وتقوم الأكاديمية بتقديم خدماتها لطلبة وطالبات المنطقة لمختلف المراحل التعليمية، ويعمل فيها كادر تعليمي متميز، وتقوم الأكاديمية بتكريم طلبتها المتفوقين حرصاً منها على تشجيع طلبتها على التقدم والتفوق، كما وتقوم الأكاديمية بإعداد نادي صيفي سنوياً يشتمل على العديد من الفعاليات، ويسعى لتعزيز مهارات الطلاب مثل مهارات الترجمة، ومهارات القراءة والكتابة، بالإضافة إلى تأسيس الطلبة وتقويتهم في عدد من المواد الأكاديمية. 

مطاعم ومقاهي ومحلات منطقة مستشفى الأميرة بسمة

يقع ضمن منطقة المستشفى العديد من المطاعم والمقاهي مثل مطعم سحر البرايا، ومطعم دجاجكم، ومطعم لمعلم، ومطعم فاير جرل، ومطعم الكل يوكل، ومطعم ومشاوي الكبابجي، ومقهى جرين لاند، وقهوة القدس العربية الأصيلة، كما وتشتمل المنطقة على العديد من المحال التجارية والصيدليات مثل أسواق الكردي الإستهلاكية، وسوبرماركت جرادات، وميني ماركت هناء، وبقالة الضامن، ومعرض برج إربد للمفروشات والأجهزة، ومخبز وحلويات القصر الشرقي، وبقالة الفاري، وألبان وأجبان حيفا، وصيدلية زينب الدباغ، بالإضافة إلى ذلك يوجد في المنطقة مسجد مستشفى الاميرة بسمة، ومسجد العراقي، وكنيسة القديس جورج الشهيد للاتين، وصالون أية للسيدات، أضف إلى ذلك محطة فلسطين للمحروقات والبنك الإسلامي الأردني.

عقارات منطقة مستشفى الأميرة بسمة

تختلف أسعار الشقق السكنية والبيوت المستقلة المعروضة للبيع أو للإيجار في منطقة مستشفى الأميرة بسمة باختلاف مساحاتها وعمر البناء وأماكن تواجدها، فمثلاً قد يصل سعر الشقق السكنية الغير مفروشة الواقعة على شارع فلسطين والتي تبلغ مساحتها ما يقارب ال 100 متراً مربعاً حوالي 30 ألف دينار أردني، في حين قد يصل سعر الشقق السكنية الغير مفروشة القريبة من مستشفى الأميرة بسمة والتي تبلغ مساحتها ما يقارب ال 170 متراً مربعاً إلى حوالي 20 ألف دينار أردني.

السابق
مدينة يلوا التركية
التالي
سوق مريدي قديماً