الإمارات العربية المتحدة

منطقة نادي الإمارات للغولف في إمارة دبي

منطقة نادي الإمارات للغولف في إمارة دبي

منطقة نادي الإمارات للغولف 

يعتبر نادي الإمارات للغولف ضمن أفضل 100 ملعب في العالم، وذلك وفقاً لمجلة غولف وورلد، وحاز على أفضل ملعب في الشرق الأوسط لعام 2010، وتضم المنطقة 48 فيلا، ويضم العديد من المرافق والخدمات الأساسية والضرورية للسكان، ويدفع السكان اشتراكات وعضوية في النادي ليتيح لهم ذلك التمتع بالخدمات التي يقدمها الملعب والنوادي التابعة له. 

عقارات منطقة نادي الإمارات للغولف 

تضم المنطقة ما يقارب الـ 84 فيلا مكونة من طابقين، وتحتوي على 4 غرف نوم، ومسبح خاص، وحديقة، ومطبخ، وتم تصميم الفلل على طراز الهندسة المعمارية المعاصرة، ويدفع المستأجرين الذين يرغبون في استخدام ملعب الغولف، وملاعب التنس، وملعب الاسكواش، والمرافق الأخرى رسوم عضوية رمزية، ويتراوح إيجار الفلل ما بين 280-337 ألف درهم إماراتي سنوياً، وتقدم إدارة الفلل خدمة تقديم الطعام داخل الفيلا، وخصومات على عضوية النادي الرياضي وعضوية أكاديمية الغولف.

الخدمات المحيطة في منطقة نادي الإمارات للغولف 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات القريبة من المنطقة حضانة ديودروبس نيرسري جي إل تي، وحضانة قرية جبل علي في منطقة البحيرات، وحضانة جاردينيا.
  • المدارس: يوجد العديد من المدارس القريبة من المنطقة ومنها دبي انترناشونال أكاديمي، ومدرسة ريجنت انترناشونال الخاصة، ومدرسة الإمارات الدولية. 
  • المعاهد: يوجد مجموعة من المعاهد الفنية القريبة من المنطقة ومنها كريشيندو دانس، وميوزك آند آرت سنتر، وستوديو فيرست هيب هوب آند بريك دانس سكول.
  • الجامعات: من الجامعات القريبة الجامعة الأمريكية في دبي، وجامعة أوراكل، وجامعة بروكديل ويمكن الوصول لها جميعها خلال 10 دقائق. 

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: يوجد في المجمع السكني مسجد تابع له، وتضم المناطق المجاورة مساجد أخرى ومنها مسجد الروضة الواقع في منطقة الروضة. 
  • الكنائس: من الكنائس القريبة كنيسة يالسين ماليكا نيز، وكنسية فيلوشيب تشيرش. 
  • المعابد: من المعابد التي يمكن التوجه لها معبد ساي بابا، ومعبد شيفا. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

من المستشفيات والعيادات القريبة من المنطقة عيادات المستشفى الأمريكي الواقعة في مدينة دبي للإعلام، وميديكلينيك التي تقع في حي السهول، والمستشفى السعودي الألماني الواقع في منطقة البرشاء، ومستشفى الإمارات الذي يقع في نخلة جميرا ويمكن الوصول له خلال 11 دقيقة في السيارة ويضم المستشفى كبار أخصائيي العلاج الطبيعي والطب العام.

إقرأ أيضا:منطقة الدعية في الكويت

خدمات السوبر ماركت

من محلات السوبر ماركت التي تقع بالقرب من المنطقة، سوبر ماركت شويترام، وويست زون فريش سوبر ماركت، وسبينيس هايبر ماركت، وفرعين لكارفور هايبر ماركت، وبتعدوا جميعهم مسافة 10 دقائق، كما ويوجد فرع آخر لشويترام سوبر ماركت الذي يمكن الوصول له خلال 8 دقائق. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يمكن لسكان المنطقة استخدام محطة النخيل الخط الأحمر لمترو دبي التي تعتبر أقرب محطات المترو في المنطقة، كما يوجد أيضاً محطات الترام في جي بي ار، وأبراج بحيرات جميرا، أما عن سيارات الأجرة يمكن الاستعانة في السيارات الموجودة في المنطقة، أو الاستعانة بتلك التي يمكن طلبها من التطبيقات الذكية، أما بالنسبة للسيارات الخاصة يتوفر في المنطقة السكنية مواقف سيارات خاصة، كما تضم المنطقة المواقف مدفوعة الأجر التي يمكن للزوار صف سياراتهم فيها. 

خدمات المطاعم والمقاهي

يتوفر مجموعة من المطاعم المتنوعة القريبة من المنطقة ومنها مطعم كارين الذي يقدم المأكولات الفرنسية، ومطعم جونز ذا جروسر، ومطعم سبايك بار، ومطعم بولسايد التي تعتبر مطاعم وأماكن مخصصة للسهر، ومطعم واجاماما الواقع في منطقة الروضة ويقدم المأكولات اليابانية، ومطعم لا لا الذي يقع في فندق زعبيل ويقدم المأكولات الآسيوية، أما بالنسبة للمقاهي فيوجد ذا كوفي كلوب، وأورجانيك فود آند كافيه، وكافيه بلووم.

إقرأ أيضا:أفضل المواقع السياحية في البحرين

خدمات الأماكن الترفيهية

من الأماكن الترفيهية التي يمكن للسكان زيارتها مضمار جبل علي الذي يجعل المنطقة كلها مفعمة بالأجواء الرياضية فهو من المعالم التي يأتي لها الزوار من كافة أنحاء العالم لمشاهدة البطولات والمشاركة فيها.

خدمات مراكز التسوق 

من المولات القريبة من المنطقة والتي يمكن للسكان التوجه لها وقضاء حاجاتهم منها دبي مارينا مول ويضم العديد من العلامات التجارية الدولية والمحلية، وصالة مطاعم متعددة الخيارات، وبعض الأنشطة الترفيهية، كما يمكنهم زيارة مول الإمارات الذي يعتبر وجهة تسوق مميزة للكثيرين ويمكن الوصول له خلال 15 دقيقة، كما يوجد عدد من المولات الصغيرة القريبة من نادي الإمارات للغولف، ومنها مول قرية الروضة في منطقة الروضة، وترايدنت جراند مول في منطقة دبي مارينا.

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي الرياضية القريبة من المنطقة إليفيشن فيتنيس، وسناب فيتنيس، وفيتنيس زون.

خدمات الشواطئ القريبة 

من الشواطئ القريبة من المنطقة شاطئ جي بي آر الذي يعتبر أقرب شاطئ على النادي ويقدم للزوار مجموعة من الأنشطة المائية، وبعض أكشاك الطعام، ويعتبر شاطئ جي بي ار عائلي ومناسب لجميع الأعمار.

إقرأ أيضا:مدينة الطوال

خدمات صالونات التجميل 

يوجد في القرب من المنطقة فرع لصالون تيبس أند توز للعناية بالأظافر الواقع في منطقة قرية الروضة.

الفعاليات الداخلية للمنطقة 

يستضيف نادي الإمارات للغولف العديد من بطولات الغولف العالمية، ومنها دبي ديزيرت كلاسيك إيفينت، وأوميغا دبي ليديز كلاسيك، وليديز يوروبيان تور إيفينت، وأقيمت أول فعالية لدبي ديزيرت كلاسيك إيفينت عام 1989 في نفس وقت افتتاح ملعب الغولف، ويمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض والاطلاع على آخر الأحداث والأخبار من خلال الانضمام لصفحات الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى الخاصة في المنطقة. 

السابق
مجمع بولو هومز في المرابع العربية
التالي
منطقة مدينة دبي للإنترنت في إمارة دبي