جوال

مواصفات أي واتش

مواصفات أي واتش

ما هي الآي واتش

آي واتش هي سلسلة من الساعات الذكية التي أنتجتها أبل، حيث تم الإعلان عن أول ساعة ذكية لأبل خلال مؤتمر أبل المتعلق بليفون 6  في 9 سبتمبر من عام 2015، وأعلن عنها المدير التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، وتوفر هذه الساعة العديد من الميزات والتقنيات للمستخدم.

مواصفات وميزات آي واتش

الشكل الخارجي

تتميز هذه الساعة بقدرة المشتري على تصميمها بما يناسب ذوقه؛ فهي تتوفر بألوان وتصاميم مختلفة، وتأتي مع تقنية الديجيتال كراون؛ التي تغني المستخدم عن تغطية الشاشة الصغيرة بطريقة سريعة وعملية، وتعمل الشاشة باللمس بتقنية ريتينا، كما أنها تتوفر بأحجام متعددة من 1.5 إلى 1.65 بوصة، وتكون الشاشة مصنوعة من زجاج السافاير الكريستالي، أو الياقوت الصلب المقاوم للخدش، وتعمل بدقة عالية جداً في عرض الصور، كما أنها طرحت بثلاثة نسخ رئيسية، وهي: Watch، وWatch Edition، والتي تأتي مصنوعة من الذهب بعيار 18، و Watch Sport هي الأخف وزناً، وتأتي جميع النسخ مقاومة للماء والأتربة.

نظام التشغيل

تتوفر أبل واتش بمعالج Apple S1، وذاكرة عشوائية بسعة 512 ميجا بايت، وسعة داخلية بحجم 8 جيجا بايت، بالإضافة إلى تقنية الوايرلس، والبلوتوث، وتوفر العديد من المستشعرات، مثل؛ مستشعر الجيروسكوب، والإضاءة، والحركة، بالإضافة إلى مستشعر لضربات القلب، كما يمكن للمستخدم تقريب الصورة وتحريكها عن طريق لمس الشاشة، بالإضافة إلى استخدام المفاتيح الجانبية في إنهاء الوظائف.

إقرأ أيضا:تطبيق photo lab

ميزات  آي واتش

  • تطبيق الصحة: تعمل الساعة على احتساب عدد نبضات القلب، وكمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها يومياً، وتعمل على تقديم عدد من النصائح التي تناسب حالة المستخدم الصحية؛ بحيث تقدم اقتراحات لأنظمة غذائية معينة، وتمارين رياضية لتحسين الصحة الجسدية، ويتم ذلك بالتنسيق مع تطبيق الصحة الموجود على الآيفون.
  • تطبيق iTune: يمكن للساعة أن تتعامل مع مكتبات iTune، بالإضافة إلى إمكانية الاستماع إلى الراديو، والتعامل مع تلفزيون أبل، كما يمكنها التحكم في الموسيقى؛ بإيقافها أو تعليقها وإعادة تشغيلها، بالإضافة للتحكم بدرجة الصوت عن طريق خفضه أو رفعه.
  • تطبيق سيري (Siri): توفر الساعة تطبيق سيري؛ حيث يمكن للمستخدم أن يعطي الأوامر بشكل عادي عن طريق الميكروفون الموجود فيها.
  • الخرائط: تقدم هذه الساعة خدمة الخرائط، بحيث إذا تم سؤال سيري على الإتجاهات فستقوم الساعة بفتح الخريطة، أو يتم ذلك عن طريق البحث المباشر في الخرائط.
  • الدفع عن طريق أبل (Apple Pay): يمكن لمستخدم هذه الساعة الدفع عن طريق محفظة إفتراضية تستخدم لمعالجة المعلومات البنكية، والشراء عن طريق أبل، ويتم الدفع عن طريق البنك مباشرة.
  • وسائل الإتصال: يمكن من خلالها إجراء مكالمات صوتية ومرئية مع أي مستخدم آخر لنفس الساعة، كما يمكن إرسال الرسائل عن طريقها، بالإضافة إلى خاصية البلوتوث التي يمكن من خلالها تحويل المكالمات إلى السيارة.
  • البطارية: يدوم شحن البطارية لمدة 24 ساعة من الاستخدام العادي، ويتم شحنها عن طريق كابل يوصل بها مغناطيسياً.
  • الكاميرا: يمكنها التحكم بكاميرا الآيفون عن بعد.
  • نظام التنبيهات: يمكن للمستخدم الاطلاع على جميع ما هو موجود على الهاتف عن طريق الإشعارات، فيظهر على الساعة إشعارات تتعلق بكل ما يصل من رسائل، واتصالات، وأخبار، وتطبيقات، كما يمكن عرض الإشعارات بأصوات مختلفة، بحيث كل صوت يدل على أمر ما.
  • تقنية Taptic engine و Force Touch: الأولى هي تقنية تعمل على التنبيه بالاهتزاز بطريقة ذكية، أما Force Touch هي تقنية تقدم للمستخدم مستويات ضغط مختلفة على حسب التنبيه أو التطبيق؛ فمثلاً يمكن للمستخدم الضغط بقوة على رسالة أو تنبيه للحصول على خيارات أكثر مقارنةَ بالضغط بطريقة عادية.

هبه عبده، حاصلة على شهادة البكالوريوس في اللغات الحديثة (الإنجليزية والألمانية) من الجامعة الأردنية بتقدير ممتاز وبمعدل 3.89 في عام 2006 م، بدأت حياتها المهنية لدى شركة طلال أبو غزالة كمحصلة وعملت مع العملاء في الدول الأوروبية وخاصة ألمانيا، ثم انتقلت إلى دبي والتحقت بشركة الاتحاد للتأمين؛ حيث كانت تصدر بواليص التأمين للعملاء، ثمّ بدأت العمل في مجال الترجمة، وكتابة المحتوى، والتدقيق اللغوي لشركة رسوم متحركة في دبي؛ وكنت أقوم بكتابة نصوص للفيديوهات المختلفة باللغة العربية، والإنجليزية، بالإضافة إلى الترجمة، ثم عملت لدى شركة السوق المفتوح كمترجمة وكاتبة محتوى للعديد من المواضيع منها؛ التكنولوجية، والسيارات، بالإضافة إلى السياحة، والتاريخ، والسياسة، بعدها انضممت لفريق شركة تعمل في مجال تلخيص الكتب وترجمتها من اللغة الإنجليزية للغة العربية، ولديها 3 سنوات خبرة في هذا المجال.

السابق
أفضل برامج أطفال على الموبايل
التالي
ساعة هواوي الذكية