اقرأ » مواصفات الآيفون X
أبل جوال

مواصفات الآيفون X

مواصفات الآيفون X

جوال آيفون X

في خريف عام 2017 في شهر سبتمبر تم الإعلان أخيراً عن جوال آيفون X، وتم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى مرور عشر سنوات منذ إطلاق أول جوال لآيفون.

أهم مواصفات آيفون X

هيكل آيفون X

جاء الجهاز بأبعاد 143.6×70.9 وسمك 7.7مم، ووزن الجهاز يقدر ب 174 جرام، ويأتي آيفون x بتصميم زجاجي من الأمام والخلف مع إطار معدني، ويأتي الجوال بلونين الرمادي والفضي.

شاشة آيفون X

من أكثر ما تغير عن الإصدارات السابقة هو شاشة الجوال، حيث يأتي الجوال بشاشة كاملة مع نوتش علوي يوجد به المستشعرات الخاصة بالجوال والكاميرا الأمامية، وتأتي الشاشة لأول مرة في هواتف آيفون بتقنية OLED، وتعرض عدد ألوان يبلغ 16 مليون لون، ويبلغ حجم الشاشة 5.8 بوصة بنسبة عرض 82.9% وتستخدم الأبعاد الجديدة 19.5:9 بدقة عرض 1125×2436 ميجا بكسل بكثافة 458 ميجا بكسل في الإنش الواحد، ومن مميزات الشاشة وجود طبقة حماية ضد الخدش.

معالج آيفون X

تشتهر هواتف آيفون بالمعالجات الخاصة بها القوية التي تجعل أداء الجهاز أسرع من منافسيه، وهذه المرة قدمت شركة أبل في جوال آيفون x معالجها الجديد باسم A11 Bionic الذي يستخدم محرك تعلم الآلة، ووصفته أبل بأنه أسرع من معالج A10 بأكثر من 25% ومع النظام الجديد IOS 11 سوف يستعمل طاقته بشكل أوضح، وبُني المعالج بمعمارية 10 نانومتر مما يوفر من استهلاك البطارية، المعالج يأتي بستّة أنوية بسرعة 2.39 جيجا هيرتز بالإضافة إلى معالج رسوميات ثلاثي النواة.

ذاكرة آيفون X

تأتي الذاكرة العشوائية للجهاز بسعة 3 جيجا بايت التي تعطي للجهاز قدرة عالية في التعامل مع أكثر من تطبيق في وقت واحد وزيادة سرعة التنقل بينهم، أما بالنسبة للمساحة التخزينية للجوال فيأتي بنسختين، النسخة الأولى تأتي بمساحة 64 جيجابايت والنسخة الثانية تأتي بمساحة 256 جيجابايت.

اقرأ أيضاً  أين تقع شركة أبل

كاميرا آيفون X

قدمت أبل هذه المرة كاميرا قوية للغاية في جوال آيفون x وقامت بتحسين التجربة أكثر من جوال آيفون 7 بلس.

  • الكاميرا الخلفية: تأتي العدسة الأولي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.8 من النوع العريض، وتأتي العدسة الثانية بدقة 12 ميجا بكسل أيضاً ولكن بفتحة عدسة 2.4 من نوع تيليفوتو، ومن مميزات الكاميرا أنها تدعم تصوير فيديو بدقة 4k حتى 60 إطار في الثانية الواحدة أو بدقة 1080p حتى 240 إطار في الثانية الواحدة، مما يعطي نتائج هائلة في وضع التصوير البطيء، ويوجد بالكاميرا خاصية منع الاهتزاز بنسبة 50%، بالإضافة إلى تحسين جودة الصور في الليل، وخاصية البورتريه الجديدة التي تقوم بالتقاط أكثر من صورة لوجه الشخص ودمجهم معاً للحصول على أفضل نتيجة.
  • الكاميرا الأمامية: من أهم التغيرات في هواتف آيفون، حيث تأتي الكاميرا في النوتش العلوي في شاشة الجوال مع المستشعرات التي تستخدم معمارية المعالج الجديدة في عمل مسح لشبكة أعصاب الوجه في نظام الحماية الجديد Face ID، وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2.2، وتدعم تقنية 3D، حيث تستخدم في نظام المراسلات بخاصية تسمى Animoji التي تقوم بمسح كامل لوجهك وتحويله إلى رسوم متحركة تستخدم في الرسائل، وتدعم الكاميرا الأمامية تصوير فيديو بدقة 1080p حتى 30 إطار في الثانية الواحدة.

بطارية آيفون X

يأتي جوال آيفون x ببطارية بسعة 2761 مللي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم خاصية الشحن السريع بقدرة 15 وات، حيث يمكنك شحن الجوال من صفر إلى 50% في نصف ساعة فقط، ويدعم الجهاز أيضاً تقنية الشحن اللاسلكي عن طريق شواحن خاصة بشركة أبل، يقدر عمر البطارية في وقت التحدث بحوالي 21 ساعة في وضع 3g وفي وضع تشغيل الموسيقى نحو 60 ساعة.

اقرأ أيضاً  مميزات ايفون x

ميزات جوال آيفون X

  • الجهاز مقاوم للمياه بشهادة IP68 حتى عمق 1 متر لمدة نصف ساعة.
  • وجود خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد في الشاشة.
  • وجود خاصية NFC.
  • بلوتوث 5.0.