أبل

مواصفات ايفون 11 برو

مواصفات ايفون 11 برو

ايفون 11 برو

أعلنت شركة أبل عن هاتفها الجديد آيفون 11 برو وذلك خلال  المؤتمر السنوي لها بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم التطوير على الهاتف الذي سبق جهاز آيفون 11 برو بتزويده بمعالج الـ A13 Bionic؛ ليتم من خلاله توفير الطاقة بمقدار 20% مقارنة بالمعالج السابق الـ A12، كما يؤثر على كفاءة الأداء بمقدار 40% من السابق، كما تم تحسين الأداء الرسومي؛ وذلك من أجل الحصول على أداء قوي وفعال سواء في المهام اليومية المكثفة أو في أداء الألعاب الثقيلة مهما كانت لتحصل بذلك على أسرع معالج في هاتف ذكي من خلال الآيفون 11 برو، بالإضافة إلى العديد من مواصفات ايفون 11 برو، لكن الجهاز لا يدعم خدمات الجيل الخامس الـ 5G، حيث أن شركة أبل لم تهتم بتطوير ذلك حتى الآن، بينما اهتمت بتطوير الكاميرات مع شاشة جديدة تطلق عليها أبل مسمي الـ Super Retina XDR،.

أهم مواصفات ايفون 11 برو

تحظى أجهزة أبل بأفضل المميزات والمواصفات التي تجعلها تختلف وتتميز عن باقي الأجهزة الأخرى، خاصة آيفون 11 برو، حيث جاء هذا الجهاز وحامل عدة مواصفات تجعله يختلف عن باقي الأنواع الأخرى من الموبايلات، نذكر فيما يلي إلى أهم تلك المواصفات والخصائص على النحو التالي:

إقرأ أيضا:اوبو f11

هيكل وتصميم الموبايل

يأتي الهاتف بأبعاد 144×71.4×8.1 ملم مع وزن يبلغ 188غراماً، يمتاز الجهاز بالمتانة والجودة في التصنيع التي تأتي من الزجاج، مع إطار من المعدن فشركة أبل دائما وابداً تهتم بجودة التصنيع.

الشبكات التي يدعمها جهاز ايفون 11 برو

يدعم الهاتف شريحتين إتصال من نوع Nano Sim و eSIM، كما تدعم الشرائح جميع شبكات الإتصال، حيث تدعم الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G.

شاشة الموبايل

الشاشة تأتي بشكل النوتش الكبير وتأتي الشاشة من نوع Super Retina XDR OLED مع شاشة بمساحة 5.8 إنش بدقة 1125×2436 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 458 لكل إنش وتدعم الشاشة أبعاد العرض الـ 19.5:9 كما توجد طبقة حماية على الشاشة من نوع oleophobic coating بالإضافة لدعم الشاشة إلى الـ HDR10 فهي نفسها شاشة الـ iPhone X والـ iPhone XS ولكن مع تحسين في درجة السطوع بشكل أفضل كما تم الاستغناء عن الـ 3D Touch والذهاب إلى الـ Haptic Touch لتكون البديل الأفضل لتحسين استجابة الشاشة.

معالج الجهاز

يأتي الهاتف بمعالج أبل الأحدث الـ A13 Bionic ليتفوق على أداء جميع الهواتف الموجودة حالياً في الأسواق.

إقرأ أيضا:كيف أحذف بعض الأسماء من الآيفون

ذاكرة الهاتف

الجهاز يأتي بأكثر من إصدار من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية، الإصدار الأول يأتي بذاكرة صلبة بسعة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت، كما أن الإصدار الثاني يأتي بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت، والإصدار الثالث يأتي بذاكرة صلبة بسعة 512 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت، بينما الجهاز لا يدعم  تركيب كارت ميموري من أجل زيادة المساحة.

البطارية

تأتي البطارية بسعة 3046 ملي أمبير وتدعم البطارية الشحن السريع، كما تم تطوير الشحن اللاسلكي.

كاميرا الموبايل

  • الكاميرا الأمامية: تأتي الكاميرا الامامية للجهاز بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2 وأصبحت الكاميرا الأمامية تدعم التصوير الـ Slow Motion مع كاميرا ثانية TOF 3D للعزل وبصمة الوجه.
  • الكاميرا الخلفية: يأتي الموبايل بكاميرا ثلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 مع دعم مثبت بصري وهي الكاميرا الأساسية أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.0 للتصوير الـ Telephoto وتدعم أيضاً مثبت بصري أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 للتصوير الـ Ultra wide مع فلاش رباعي من نوع ليد كما تدعم الكاميرات التصوير الـ Night mode والتصوير البانوراما بدقة تصل إلى 63 ميجا بكسل.

تصوير الفيديوهات 

يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 24 و30 و60 إطار في الثانية كما تدعم التصوير الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطار في الثانية كما تدعم التصوير الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية، أما عن التصوير الـ Slow Motion فالهاتف يدعم التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 120 و 240 إطار في الثانية بالإضافة لدعمه للتصوير الـ Time lapse والـ Cinematic video.

إقرأ أيضا:جوال honor 9x lite

خاصية الصوت في الجهاز

السماعات الخارجية تأتي في الأسفل وتأتي بصوت ستيريو كما يدعم الهاتف الصوت بتقنية الـ Dolby Atmos والـ Dolby Digital Plus.

طرق الاتصال

يدعم الجهاز خاصية الواي فاي، حيث يدعم الترددات الـ a/b/g/n/ac/ax مع دعمه لخاصيتي الـ Dual band, hotspot، بالإضافة إلى دعمه بخاصية البلوتوث بأحدث إصدار وهو الإصدار الخامس مع دعمه لـ A2DP ،LE، يدعم تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS مع دعمة لأنظمة الملاحة الأخرى الـ A-GPS, GLONASS, GALILEO, QZSS لتحديد الموقع بدقة أفضل وبنحو أسرع.،الهاتف يدعم مقاومة الماء والغبار بشهادة IP68 بالإضافة لدعمه لخاصية الـ NFC، منفذ الـ USB ما زال بالمنفذ المعتاد من أبل من نوع الـ Lightning.

مواصفات أخرى يتمتع بها الجهاز

  • يدعم الهاتف ميكروفون إضافي خاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء إستخدام الهاتف بصفة عامة.
  • تم فتح الهاتف عن طريق الـ Face ID الخاص بشركة أبل مع تطوير كبير عن الجيل السابق.
  • يدعم الهاتف معظم المستشعرات الأخرى حيث يدعم مستشعر التسارع، والقرب، والبوصلة، والضغط الجوي والجيروسكوب.
  • يتوفر الهاتف بأربعة ألوان وهي اللون الأبيض واللون الأخضر واللون الأسود واللون الذهبي.

مميزات ايفون 11 برو 

يتمتع الموبايل بالعديد من المميزات والسمات التي تجعله يتفوق دائماً، ومن أهم تلك المميزات نشير لها على النحو التالي:

  • الشاحن المرفق في العلبة يدعم الشحن السريع.
  • شكل التصميم مختلف وعصري بالنسبة لشكل الكاميرات.
  • أداء أفضل للبطارية بنحو 4 ساعات زيادة عن عمر بطارية الـ iPhone XS السابق.
  • أداء أكثر من ممتاز للكاميرات بصفة عامة كما تم إضافة وضع الـ Night Mode.
  • الهاتف يأتي مقاوم للماء والغبار بشهادة IP68 لتتمكن من الغطس حتى 4 أمتار تحت الماء لنصف ساعة.

عيوب الموبايل 

يعتبر جهاز ايفون 11 برو أحد أهم الأجهزة التي أصدرتها أبل، لكن يوجد بعض العيوب جعلت المستخدم أخذ الحيطة والحذر عن اختياره، نشير لها على النحو التالي:

  • ما زال الهاتف بمنفذ الـ Lightning.
  • منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الإذن غير مدعوم في الهاتف.
  • شكل النوتش قديم نسبيا كما أن أقل مساحة تخزين 64 جيجا كان لابد من استبدالها بـ 128 جيجا على الأقل.
  • لا يدعم  تركيب كارت ميموري لزيادة المساحة.
  • عدم دعم شبكات الجيل الخامس مثل بعض الهواتف الأخرى.

محتويات علبة الهاتف

  • جهاز IPhone 11 Pro بنظام تشغيل iOS 13.
  • سماعات ايربودز EarPods.
  • كابل توصيل من نوع USB-C. 
  • شاحن بقوة 18 واط.
  • كتيب التعليمات والضمان.

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
جالكسي نوت 10
التالي
جالكسي a20