اقرأ » مواصفات ايفون 6 بلس
أبل جوال

مواصفات ايفون 6 بلس

مواصفات ايفون 6 بلس

ايفون 6 بلس

قامت شركة أبل الأمريكيّة بتصميم هذا الجهاز وإطلاقه في عام 2014، حيث يتميّز هذا الجوال بشاشته ذات المقاس الكبير، وأدائه الجيد، كما أن الشركة قامت بالعديد من التعديلات التي تميّز بها هذا الهاتف عن الإصدارات السابقة من سلسلة هواتف أبل، بالإضافة إلى توفره باللون السكني، أو الفضي، أو الذهبي،

أداء ايفون 6 بلس

يستخدم الجهاز نظام تشغيل آي أو إس 8، ويمكن تحديثه إلى إصدار آي أو إس 12.4، وهو يحتوي على معالج رسومات سداسي الأنوية من نوع PowerVR GT7600؛ وهو معالج قويّ الأداء، ويمكنه تشغيل مختلف التطبيقات دون حدوث أية مشاكل، ويحتوي كذلك على معالج ثنائي الأنوية من نوع APPLE A8 الذي يبلغ تردده 1.4 جيجا هيرتز، كما أنه يدعم ذاكرة وصول عشوائية بمساحة 1 جيجابايت. 

أهم مواصفات ايفون 6 بلس

ايفون 6 بلس من الخارج

تم صناعة هيكل الهاتف من الألمنيوم، ويبلغ طوله 158.1مم، وعرضه 77.8مم، وسماكته 7.1مم، وتحتوي الحافة اليمنى للهاتف على زر التشغيل، بالإضافة إلى المنفذ الخاص لشريحة Nano SIM، والحافّة اليسرى تحتوي على أزرار التحكّم بالصوت، وفي الحافة السفلى نجد مكبرات الصوت، وزر الشاشة الرئيسية في الواجهة الأمامية.

شاشة ايفون 6 بلس

يحتوي ايفون 6 بلس على شاشة مزوّدة بطبقة حماية من الخدش، وتحتوي على 16 مليون لون، كما تبلغ دقّتها 1080×1920، وتبلغ كثافتها 401 بكسل/إنش، وهي تشكّل نسبة 67.8% من مساحة الواجهة الأماميّة؛ حيث يبلغ مقاسها 5.5 إنش، ومساحتها 83.4سم².

الكاميرا

تم تزويد هذا الهاتف بكاميرا خلفيّة واحدة تبلغ دقّتها 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 مما يمكنها من التقاط الصور بدقة 3264×2448 بيكسل، ويمكنها من تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بيكسل وسرعة تصل إلى 60 إطار/ثانية، وهي تدعم خاصيّة التركيز التلقائي، وخاصية تحديد الوجوه، والتكبير الرقمي، والوضع الديناميكي عالي الدقّة HDR.

اقرأ أيضاً  موبايل Asus Zenfone Zoom ZX551ML

أما الكاميرا الأماميّة؛ تبلغ دقتها 1.2 ميجا بيكسل، كما تبلغ دقة تصوير الفيديو فيها 720 بيكسل، بالإضافة إلى أنها تدعم العديد من الخصائص مثل: خاصية تحديد الوجوه، والتصوير الديناميكي عالي الدقّة HDR، إلّا أنه لم يتم تزويد هذه الكاميرا بأي نوع من أنواع الإضاءة الأماميّة.

ميّزات الاتصال

يحتوي ايفون 6 بلس على مدخل واحد لشريحة SIM، كما أنه يدعم شبكات الاتصال للجيل الثاني 2G، والثالث 3G، والرابع 4G، وخاصيّة NFC، وخاصيّة البلوتوث، والواي فاي، ونظام GPS، والاتصال عن طريق منفذ USB.

ميّزات أخرى لجهاز ايفون 6 بلس

  • يحتوي الهاتف على العديد من خيارات مساحة التخزين الداخليّة تبدأ من 16 جيجابايت وتصل إلى 128 جيجابايت.
  • يحتوي الجهاز على بطّاريّة ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة من قبل المستخدم، وتبلغ سعتها 2915 مللي أمبير؛ مما يمكّن المستخدم من إجراء المكالمات لمدة 24 ساعة باستخدام شبكة 3G.
  • مستشعر البصمة مدمج مع زر الشاشة الرئيسية الذي يقع على الواجهة الأماميّة أسفل الشاشة.
  • يدعم الهاتف مستشعر شدّة الضوء، ومستشعر الدوران، والبوصلة، والتسارع، والتقارب.

عيوب ايفون 6 بلس

  • لا يحتوي هذا الجهاز على منفذ لبطاقة الذاكرة.
  • لا يدعم تقنيّة الاتصال بالراديو.
  • الجودة المنخفضة للكاميرا الأماميّة، بالإضافة إلى عدم قدرتها على التصوير بجودة 4K.