أبل

مواصفات ايفون 7

مواصفات ايفون 7

التصميم الخارجي 

صمّمت شركة أبل موبايل ايفون 7 ليكون مشابهاً لايفون 6 من حيث الشكل، إلا أنها ألغت وجود السماعات التقليدية، حيث لا يوجد مكاناً لها، وتم تحويلها لسماعات لاسلكية، ووفرته بلونين من الأسود الداكن المطفي والأسود اللامع، إلى جانب ألوان جديدة كالسيلفر والذهبي، والوردي والذهبي، واللون الأحمر.
تمّ تصميم هذا الجهاز ليكون مقاوماً ضد الماء والغبار، حيث يمكن أن يبقى فعالا إنّ وضع في مترٍ من الماء لمدة ثلاثين دقيقة، كما تم التعديل على الزر التقليدي الخاص بالتشغيل والتطوير عليه، وتحسين كفاءته فيما تمّت معالجته بشكل مغاير وجديد وفق نظام “تابتيك”، حيث يمكن من خلاله تحسين تقديم الملاحظات والتمتع بردة فعل لمسيّة دقيقة أثناء استخدامه.

الشاشة والعرض

قدمت شركة أبل شاشة عرض ايفون 7 بحجم 407 بوصة، وبدقة ووضوح أكبر تصل إلى 750*1334 بكسل، مع إضافة خاصيّة اللمس ثلاثية الأبعاد، وإمكانية تكبير العرض، وقد وضحت الشركة بإنّه تم تطوير الشاشة لتكون أكثر غنىً بالألوان، وأكثر سطوعاً من قبل بنسبة تصل إلى 25%، مع تطوير العرض النهائي لها بمجموعة واسعة من الألوان، إضافة على ذلك زُود موبايل ايفون 7 بزجاجٍ مقوى وطلاءٍ خاص؛ لحمايته من الكسر، وتوفرت فيه خاصية الاهتزاز، وتوفرت فيه عددٍ من النغمات التي تعود حقوق ملكيتها إلى شركة أبل، مع وجود مكبر للصوت، وميكرفون للحد من الإزعاج والضوضاء، كما يوجد فيه محولاً من منفذ الإضاءة.

إقرأ أيضا:أحدث أجهزة STC

مواصفات الكاميرا

طُورت الكاميرا في إصدار ايفون 7 بتوفير مستشعر بدقة 12 ميجابكسل، حيث تعمل بسرعة أكبر وكفاءة عالية في الاستخدام مع ميزة توفير الطاقة أيضاً، كما زُود الموبايل الذكي بفتحة أو منفذ خاص بالكاميرا بقياس أكبر، مع توفير إضاءة إضافية تصل إلى 50% مقارنةً مع الإصدارات السابقة، كما زُود بكاميرتين أمامية وخلفية بنظام عدسة مكونة من ستة عناصر إضافية، مع إمكانية التثبيت الضوئي للصور لعرضها بأفضل جودة، وحصلت الكاميرا الأمامية على تطورات جديدة بقوة تتراوح من خمسة إلى ستة ميجا بكسل، وتحتفظ بخاصية البحث عن الوجه والابتسامة مع سطوع الفلاش.

نظام التشغيل الخاص بايفون 7

يعتمد جهاز ايفون 7 نظام تشغيل IOS، حيث يوفر للمستخدم سهولة التعامل والاستخدام، مع إمكانية استخدام الصوت لإرسال الرسائل، ولضبط تنبيهات التذكير، ولسهولة الاستفادة من الخدمات الإضافية على الجهاز، وإمكانية الحصول على بعض الاقتراحات الذكية عبر الشاشة، والبريد الالكتروني، والرسائل، وتم تزويده بنظام “سيري”؛ ليوفر على المستخدم الجهد والعناء، وللتمكن من تشغيل اختصارات التطبيقات بخاصية الصوت فقط.

الشريحة والبرمجيات

امتازت شريحة ايفون 7 بسرعة كبيرة، حيث زُودت بمعالج بقوة أكبر، وتميزت بمعالج رباعي النواة بهندسة 64 بت، وبنسبة أسرع بنسبة 40%، مقارنة مع ايفون 6، وهذا من أهم مواصفات ايفون 7 أيضاً.

إقرأ أيضا:موبايل xiaomi black shark

سعة التخزين

من أبرز مواصفات ايفون 7 هو سعة ذاكرة التخزين المدمجة التي تصل إلى 32 جيجا بايت مع توفر نظامٍ يزّود من عمر البطارية، ويدعم الجهاز سرعات تنزيل تصل إلى 450 ميجابايت في الثانية الواحدة.

إقرأ أيضا:تطبيق 4sale للآيفون

سعر الموبايل

يعد الآن سعر جهاز ايفون 7 هو الأرخص بما إنّه من الإصدارات القديمة في الشركة، ويمكن شراؤه من خلال شركة أبل أو مخازنها المتوفرة، ولم يعد جوالاً ذكيا رئيسياً؛ لاستبداله بأجيال من الإصدارات الجديدة، حيث يمكن شراؤه بسهولة، وتراوح سعره بسعة 32 جيجا بايت 749 دولار،  وبسعة 128 جيجا بايت بسعر 919 دولار، في حين كان سعره أول إصدار عام 2016 في شهر سبتمبر 1،079 دولارا أمريكي.

مريم نصرالله تحمل شهادة بكالوريوس في اللغة العربية، عملت في أكبر المواقع العربية منذ أكثر من سبع سنوات في شتى المجالات التقنية والعناية بالذات والتنمية والمجتمع، تحب الكتابة وترى فيها باباً نحو الحرية والإبداع الفكري.

السابق
ما هي واصفات ايفون X
التالي
تحديث الهاتف إلى أحدث إصدار