أبل

مواصفات ايفون XS

مواصفات ايفون XS

موبايل ايفون xs

في شهر سبتمبر عام 2018 أعلنت شركة أبل في المؤتمر الخاص بها عن موبايل ايفون xs الجديد، وتم تطوير هذا الإصدار عن الإصدار السابق ايفون X؛ حيث تم تحسين نظام التشغيل الخاص به مع تحسينات في المواصفات الخاصة بالموبايل، وتم الإعلان عن موبايل xs بالإضافة للنسخة المُحسنة من الموبايل وهي xs Max. 

أهم مواصفات ايفون xs

الهيكل

صمّمت شركة أبل موبايلها ايفون xs بتصميم زُجاجي مُشابه لايفون X مع الإطار المعدني على الحواف، يأتي الموبايل بأبعاد 143.6×70.9×7.7 مم، ويبلُغ وزنه 177 غرام، وهو يُعد وزن جيد بالنسبة للموبايل حيث يُعطي إحساس مُميز عند حمل الموبايل. يتوفر ايفون xs بعدة ألوان هم: الذهبي والرمادي الداكن والفضي.

الشاشة

قامت شركة أبل بتوفير شاشة موبايل ايفون xs الجديد من نوع Super Retina OLED بحجم 5.8 إنش، وتتمكن الشاشة من عرض العديد من الألوان حتى 16 مليون لون بدقة 1125×2436 بيكسل، وتتميز بأبعاد العرض الجديدة 19.5:9 بكثافة 458 بكسل في الإنش الواحد، تبلُغ نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الموبايل نحو 81.9% مع وجود نوتش أمامي يوجد به المُستشعرات الخاصة بالموبايل بالإضافة للكاميرا الأمامية، يوجد على الشاشة طبقة حماية ضد الخدش بالإضافة لتميزها بخواص Dolby Vision وHDR10 الذين يقومون بتحسين جودة العرض وإعطاء أفضل تجربة مُشاهدة ممكنة، بالإضافة إلى مُعدل تحديث الصورة عند اللمس الذي يبلُغ 120 هيرتز.

إقرأ أيضا:أفضل برامج تصوير

المعالج

يحتوي موبايل ايفون xs على مُعالج Apple A12 Bionic المبني على معمارية 7 نانومتر الموفرة للطاقة بشكل كبير، ويتميز المُعالج بست أنوية ذات سرعة عالية؛ حيث يوجد نواتان من نوع Vortex بسرعة 2.5 جيجاهرتز، وأربع أنوية أُخرى من نوع Tempest بسرعة 1.6 جيجاهرتز، بالإضافة إلى وجود مُعالج للرسوميات مُطور من قِبل شركة أبل ويحتوي على أربعة أنوية وهذا أكثر من الإصدار السابق الذي كان يحتوي على ثلاث أنوية فقط.

الذاكرة

أمّا بالنسبة للذاكرة العشوائية يتواجد في موبايل ايفون xs ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت، وهو حجم أكبر من ذاكرة ايفون X التي كانت تبلغ 3 جيجابايت، وهذا يُعد حجم ممتاز للتعامل مع التطبيقات الثقيلة والتحكم في أكثر من تطبيق في وقت واحد، ويتوافر أكثر من خيار بالنسبة للمساحة التخزينية؛ حيث يُمكن الاختيار بين ثلاث نُسخ مُختلفة، النسخة الأولى تتوافر بمساحة تخزينية 64 جيجابايت، والنسخة الثانية يوجد بها مساحة تخزينية 256 جيجابايت، والنسخة الثالثة تأتي بمساحة تخزينية 512 جيجابايت.

الكاميرا

يتواجد في موبايل ايفون xs نظام تصوير مُطور بشكل أكبر عن موبايل ايفون X، ويتوافر أوضاع تصوير مُختلفة تُناسب المواقف المُختلفة، بالإضافة إلى عمل المُعالج الخاص بالموبايل في تحسين جودة التقاط الصور ومقاطع الفيديو.

إقرأ أيضا:جوال samsung a30
  • الكاميرا الخلفية: تحتوي الكاميرا الأساسية الخاصة بموبايل ايفون xs على عدستين؛ حيث تأتي العدسة الأولى من نوع Wide بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 التي يُمكنها التقاط صور عريضة بتفاصيل جيدة، أمّا العدسة الثانية من نوع Telephoto بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4 التي تتميز بقدرتها على التقاط مساحة تصويرية كبيرة وتقريب الصور بشكل جيد بالإضافة لقدرتها الجيدة على العزل، وتتميز الكاميرا الخلفية بوجود فلاش رباعي يُحسن من جودة الإضاءة الموجودة، تستطيع الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بمُعدل 60 إطار في الثانية الواحدة، وتدعم الكاميرا الخلفية خاصية HDR في وضع التصوير بالإضافة لوضع بانوراما لتصوير الصور العريضة.
  • الكاميرا الأمامية: تتميز الكاميرا الأمامية بعدسة دقتها 7 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 مما يجعلها تقوم بالتقاط صور جيدة ذات تفاصيل واضحة حتى في الإضاءة المُنخفضة، وتدعم الكاميرا الأمامية خاصية التصوير الثلاثي الأبعاد بالإضافة لخاصية HDR في وضع التصوير، يُمكن للكاميرا الأمامية الخاصة بموبايل ايفون xs تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P بمُعدل 60 إطار في الثانية الواحدة.

البطارية

أمّا بالنسبة للبطارية الخاصة بموبايل ايفون xs يوجد بطارية من نوع Li-Ion بحجم 2658 مللي أمبير، وهذه البطارية من النوع الغير قابلة للإزالة، ويبلُغ عُمر البطارية في وضع التحدث 3G نحو 14 ساعة متواصلة، بينما في وضع تشغيل الموسيقى يبلُغ عُمر البطارية نحو 60 ساعة متواصلة.

إقرأ أيضا:جوال هواوي الجديد

ميزات موبايل ايفون xs

  • دعم خاصية ماسح الوجه عن طريق المستشعرات التي تتواجد في النوتش الأمامي في الموبايل.
  • بلوتوث 5.0
  • دعم خاصية NFC.
  • دعم خاصية الشحن السريع عن طريق شاحن بقوة 15 وات؛ حيث يُمكنك شحن 50% من البطارية في 30 دقيقة فقط.
  • دعم خاصية الشحن اللاسلكي.
  • مقاومة المياه حتى عمق 1م لمدة 30 دقيقة، بالإضافة لكونه مقاوم للأتربة.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
مواصفات كاميرات هواوي ميت 20 برو
التالي
سعر ومواصفات oppo f11