أبل

مواصفات جوال آيفون 8

مواصفات جوال آيفون 8

تعد الشركة الأمريكية أبل الأكثر اهتمامًا بعلامتها التجارية، فهي تعمل دائمًا على خلق  حالة من الولاء لدى جمهورها، الأمر الذي يجعل الملايين من الناس في انتظار أي جديد تلوح به الشركة، ولكن ألم تعد أبل تهتم برصد ردود أفعال مقتني إصداراتها خاصة الصف الأول من الجمهور وهو الأكثر ولاءً، وحسب أحد التقارير الصحفية، يبدو أنّ معدلات ولاء جماهير نظام آندرويد باتت أعلى من ولاء جماهير أبل لنظام iOS، وهو ما يعكس سخطًا -ربما- لدى الجماهير من روتينية الشركة في تقديم منتجاتها.

حجم ووزن جوال آيفون 8

مبدئيًا مع الشكل الخارجي للجوال، ما زالت الشركة مصرة إصرارًا غريبًا على تقديمه حتى صار الأمر مملًا بعض الشيء وبالتحديد الأطراف الضخمة التي تحيط الشاشة، وللإنصاف، قامت الشركة باستغلال المساحة وعملت على تكبير حجم الشاشة مقارنة بجوال آيفون 7، لن تلاحظ تتطورًا كبيرًا في حجم أو سمك الشاشة، والذي وصل إلى 7.3 مم، أمّا الوزن فوصل إلى 148 غرامًا.

أمّا عن الجزء الخلفي للجوال فمصنوعٌ من الزجاج ويعتبر هذا هو الإختلاف الوحيد الملحوظ بالجوال، وعليه تستطيع استخدام أي شاحن لاسلكي موجود بالسوق، كما أن الجزء الزجاجي للجوال يجعل الإمساك به أمرًا سهلًا ولكن ظهرت مشكلة البصمات حيث ترحب الخلفية الزجاجية ببصمات أصابعك وهذا أمر أثار جنون المهووسين بالدقة والنظافة، ليس هذا فحسب، بل تكمن المشكلة في أنّ تكلفة إصلاح هذا الزجاج مرتفعة كما أنها عملية صعبة أصلًا. وبعيدًا عن ذلك، تستطيع بكل أريحية أن تستخدم نفس الغطاء الحامي الذي كنت تستخدمه مع جوال آيفون 7 -قد تجد فقط أن شعار أبل اختفى جزء صغير منه- خصوصًا وأن الفروقات مع آيفون 7 ليست كبيرة وأغلبها في المكونات الداخلية للجوال

إقرأ أيضا:طريقة إنشاء حساب أبل ستور

الأزرار الخارجية والموصِّلات في جوال آيفون

نفس المنافذ والأزرار الخارجية بدون أي تغيير، في الأعلى مكبّر صوت ستيريو مدمج (ميكروفون مدمج) وعلى الجانب الأيسر تجد الأزرار الخاصة المتحكمة في الصوت، أما الجانب الأيمن فتجد الزر الجانبي، ومن الأسفل نفس المنافذ، مكبر صوت ستريو مدمج وموصل Lightning. بالنسبة لمنفذ السماعات فهو غير موجود وبالتالي ستلجأ لاستخدام المحول الخاص المتوفر داخل علبة الجوال، في حالة استخدام سماعة خارجية. أمّا مستشعر الإصبع (Touch ID) فموجود باستجابة سريعة وممتازة إذ لم يتغير مكانه في الأمام مدمج في الزر الرئيسي.

شاشة جوال آيفون 8 ومقاومته للأتربة

يأتي الجوال بشاشة 4.7 إنش ipclcd بدقة ووضوح 1334x750p و بكثافة 326 بكسل لكل إنش، وتدعم الشاشة خاصية تشبع الألوان، ومن وجهة نظر معظم مقتني الجهاز، لاحظوا أنه يتم تقديم مستوى جديد من الإبداع في هذه الخاصية مع خاصية الـ 3D touch.  وفي آيفون 8 أضافت الشركة في هذا الجانب خاصية التحكم التلقائي وتعديل مستوى ودرجة الإضاءة بما يناسب المكان الذي تتواجد فيه، وتستطيع استخدام موبايل آيفون 8 دون تردد في أي مكان تريده، لكن لمعلوماتك الضمان لا يغطي تضرّر الجوال من الماء الأمر الذي قد يكلفك الكثير.

إقرأ أيضا:مواصفات اس 9

بطارية جوال آيفون

لا تختلف بشكل كبير عن سعة بطارية الجيل السابق لها، إذ تستطيع التحدث حتّى 14 ساعة، واستخدام الإنترنت حتى 12 ساعة، أما الفيديو، فتستطيع مشاهدة ما تريد حتى 13 ساعة، كما تم توفير خاصية الشحن السريع حتى 50% خلال نصف ساعة، ولكنك ستحتاج إلى كابل خارجي والذي لا توفره الشركة داخل علبة الهاتف.

كاميرات جوال آيفون

جهاز آيفون 8 مزود بكاميرا خلفية بدقة 12mp وفتحة عدسة F/1.8 بالإضافة لـ مثبت الصور البصري، وبشكل عام جودة الصور جيدة، أما من ناحية تصوير مقاطع الفيديو بخاصية 4K بمعدل 24 إطارًا بالثانية وبالتالي لن يضحي المستخدم العادي بسعة بطاريته في مقابل تصوير فيديو عالٍ الجودة بهذا الشكل — والذي سيواجه صعوبة في مشاركة الفيديو مع الآخرين لكبر حجمه. أمّا بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 7 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f2.2، وهو ما يوفر صورًا بجودةٍ تُرضي محبي التصوير حول العالم.

إقرأ أيضا:جوال realme 5 pro

ألوان جوال آيفون

يتوفر آيفون 8 بأربعة ألوان، وهي: الرمادي الفلكي، والفضي، والذهبي، والأحمر، واللون الأخير جاء كلفتةٍ إنسانية حيث تتعاون أبل مع منظمة Red التي تساهم في محاربة مرض “الإيدز”، وذلك عبر دعم البرامج التي تكافح فيروس نقص المناعة “الإيدز” في جنوب الصحراء الكبرى لـ أفريقيا.

السابق
سوفت وير ايفون
التالي
مواصفات جوال آيفون X