اقرأ » مواصفات جي 6 بلس
جوال سامسونج

مواصفات جي 6 بلس

مواصفات جي 6 بلس

جي 6 بلس

تم إصدار هذا الهاتف في عام 2018 من قبل شركة سامسونج الكوريّة الرائدة في مجال الهواتف الذكيّة، وهو أحد هواتف سلسلة سامسونج جلاكسي جي، ويتميّز هذا الهاتف بأناقة التصميم، والشاشة ذات المقاس الكبير، كما يحتوي على بطّاريّة ذات سعة مناسبة لاستخدام الهاتف لمدة يوم كامل دون الحاجة لإعادة شحنه.

أداء جي 6 بلس

يستخدم هذا الجهاز نظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو، ويمكن تحديثه إلى الإصدار 9.0 الفطيرة، ويحتوي على معالج كوالكوم سناب دراغون 425 بأربع أنوية يبلغ تردّدها 1.4 جيجا هيرتز، ومعالج الرسوميّات من نوع ادرينو 308، مما يعني أن معالج الجهاز يعمل بشكل سلس في التطبيقات الخفيفة، وقد يواجه بعض التأخير في التطبيقات المتوسّطة، كما لا يمكن لمعالج الرسوميّات تشغيل التطبيقات التي تحتاج أداء رسوميّات قويّاً أو متوسّطاً، ويحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائيّة تبلغ 3 أو 4 جيجابايت.

مواصفات جي 6 بلس

التصميم الخارجي

هيكل الجهاز مصنوع من مادة بلاستيكيّة لامعة توحي لمن يراه بأنه مصنوع من الزجاج، وهو يتوفّر بالعديد من الألوان، وهي الأحمر، والأسود، والأزرق، والسكني، ويحتوي على منفذ شرائح SIM في الجانب الأيسر إضافةً إلى أزرار التحكّم بالصوت، وعلى الجانب الأيمن يوجد مكبّر الصوت ومستشعر البصمة وزر التشغيل، والميكروفون الخاص بالمكالمات وكذلك مدخل 3.5مم الخاص بالسمّاعات، ومنفذ USB الذي تقع في الحافة السفلى، ويبلغ طول الهاتف 161.4مم، وعرضه 76.9مم، وسماكته 7.9مم، ويبلغ وزنه 178 غراماً.

الشاشة

يحتوي الهاتف على شاشة LCD IPS ذات مقاس كبير ودقّة منخفضة، حيث يبلغ مقاسها 6.0 إنش، ودقّتها 720×1480 بيكسل، وكثافتها 274 بيكسل/إنش، وهي تشكّل نسبة 73.6% من مساحة الواجهة الأماميّة؛ حيث تبلغ مساحتها مساحتها 91.4سم²، وتدعم هذه الشاشة 16 مليون لون، إضافةً إلى خاصيّة اللمس المتعدد.

اقرأ أيضاً  أين تقع شركة نوكيا

الكاميرا

قامت شركة سامسونج بتزويد هذا الهاتف بكاميرتين خلفيّتين تبلغ دقّة إحداهما 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة تبلغ f/1.9، والأخرى بدقّة 5 ميجا بيكسل مزوّدة بمستشعر العمق، ويمكن لهذه الكاميرا المزدوجة أن تلتقط الصور بجودة 4128×3096 بيكسل، وتصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بيكسل وسرعة تصل إلى 30 إطار/ثانية، كما أنها تدعم خاصيّة التركيز التلقائي، وخاصيّة تحديد الوجوه، وخاصيّة الفلاش التلقائي، والتقريب الرقمي، والتصوير البانورامي، والالتقاط المستمر.

الكاميرا الأماميّة بدقّة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة مقدارها f/1.9 أيضاً، وهي مزوّدة بإضاءة فلاش أمامي، ويمكن لها تصوير مقاطع الفيديو بنفس جودة التصوير للكاميرا الأساسيّة.

ميّزات الاتصال

يحتوي الهاتف على مدخل لشريحتي Nano SIM، وهو يدعم الاتصال بشبكات الجيل الثاني 2G، والثالث 3G، والرابع 4G، كما يدعم تقنيّة البلوتوث، ونظام التوقيع العالمي GPS، وتقنيّة الراديو، إضافةً إلى الواي فاي الذي يوفّر خاصيّة الواي فاي مباشر، ونقطة الهوت سبوت، إلّا أنه لا يدعم خاصيّة NFC.

ميّزات إضافية يتمتع بها جي 6 بلس

  • يتمتّع الجهاز بخيارين لمساحة التخزين الداخليّة، الأول بمساحة 64 جيجابايت مع ذاكرة رام تبلغ 4 جيجابايت، أما الآخر فتبلغ مساحة التخزين الداخليّة فيه 32 جيجابايت، مع ذاكرة رام مساحتها 3 جيجابايت.
  • يحتوي الهاتف على بطّاريّة ليثيوم أيون غير قابلة للاستبدال من قبل المستخدم، وتبلغ سعتها 3300 ميلي أمبير/ساعة.
  • يدعم مستشعر التقارب، ومستشعر الدوران، والتسارع، والبوصلة.

عيوب جي 6 بلس

  • عدم توفّر خاصيّة الشحن السريع أو الشحن اللاسلكي.
  • دقّة الشاشة أقل من تلك التي عند بعض المنافسين، كما أنها لا تحتوي على طبقة حماية.
  • الأداء المنخفض للمعالج مقارنةً بسعر الهاتف.
  • هيكل الجهاز يتعرّض للأوساخ بسهولة؛ حيث إنه مصنوع من البلاستيك اللامع.