جوال

مواصفات سامسونج A10

مواصفات سامسونج A10

جوال سامسونج A10

في شهر فبراير عام 2019 قامت شركة سامسونج بالإعلان عن هاتفها الجديد سامسونج جلاكسي A10 الموجه للفئة الشبابية ذات الميزانية المنخفضة، وسلسلة A الخاصة بشركة سامسونج توفّر خيارات عديدة للمستخدمين من حيث الإمكانيات والأسعار لتتوافق مع الجميع.

أهم مواصفات جوال سامسونج A10

هيكل جوال سامسونج A10

جوال سامسونج A10 الجديد يتميز بالهيكل البلاستيكي الذي يُعطيه شكل عصري شبابي جديد لكي يجذب الأنظار، ويكون الهاتف بالأبعاد الآتية: 155.6×75.6×7.9مم، ويبلُغ وزن الهاتف نحو 168غ، مما يجعله خفيفًا نسبياً، والهاتف مُتاح بأكثر من لون وهم: الأزرق، والأسود، والأحمر، والذهبي.

شاشة سامسونج A10

مع التطورات الجديدة في عالم الشاشات الخاصة بالهواتف قامت شركة سامسونج باتخاذ نهج التطوير؛ حيث قامت الشركة بتزويد هاتفها A10 بشاشة كبيرة بحجم 6.2 إنش من نوع IPS LCD التي تقوم بعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 720×1520 بيكسل، وتتميز شاشة هاتف سامسونج A10 بتصميمها بالأبعاد الجديدة 19:9 بكثافة عرض 271 بيكسل في الإنش الواحد، وتحتوي الشاشة على النوتش الجديد من نوع Infinity-V Display، وبسبب صغر حجم النوتش أصبحت نسبة عرض الشاشة إلى الهاتف 81.6% مما يزيد من مساحة العرض.

إقرأ أيضا:مواصفات موبايل آيفون 5s

معالج سامسونج A10

قامت شركة سامسونج بتزويد هاتفها الجديد A10 بمعالج من صناعتها وهو Exynos 7884، هذا المعالج يتميز بأنه مبني على معمارية 14 نانومتر التي توفر الطاقة المستهلكة من البطارية وتعطيها عُمر أطول، يحتوي معالج سامسونج A10 على ثمان أنوية؛ حيث يوجد نواتان من نوع Cortex-A73 بسرعة 1.6 جيجاهرتز، ويوجد أربع أنوية أخرى من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.35 جيجاهرتز، بجانب هذا المعالج يتواجد معالج رسوميات من نوع Mali-G71 MP2 الذي يعطي نتائج جيدة مع الألعاب والتطبيقات المختلفة.

ذاكرة موبايل سامسونج A10

في الماضي كانت الهواتف الفئة الاقتصادية ذات ذاكرة عشوائية، وصغيرة الحجم مما يسبب مشاكل في التعامل مع أكثر من تطبيق واحد، لكن في موبايل A10 قامت شركة سامسونج بتزويده بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت، والتي تعتبر جيدة في تلك الفئة السعرية، ويتوفر الهاتف بسعة تخزينية 32 جيجابايت مع إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي حتى 512 جيجابايت.

كاميرا جهاز سامسونج A10

طورت شركة سامسونج نظام التصوير الخاص بجهاز  A10 لكي تتحسن جودة الصور والفيديوهات التي يقوم بتصويرها في أوضاع التصوير المختلفة، ممّا يجعله مواكباً لمتطلبات المستخدمين خاصةً هواة التصوير بالهاتف.

  • الكاميرا الخلفية: هاتف سامسونج A10 يتميز بوجود كاميرا خلفية بعدسة دقتها 13 ميجابيكسل بفتحة 1.9 من النوع Wide مما يجعلها تلتقط صور ومقاطع فيديو بجودة جيدة وتفاصيل أكثر، وطورت شركة سامسونج خاصية التصوير في الضوء المُنخفض ممّا يُحسّن ألوان الصورة ويجعلها زاهية أكثر وأكثر وضوحاً، تصور الكاميرا الخلفية فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة لوجود خاصية HDR وبانوراما في وضع التصوير العادي.
  • الكاميرا الأمامية: زودت شركة سامسونج جهاز  A10 الجديد بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة عدستها 2.0، وتلك الكاميرا في الفئة المنخفضة تُعتبر اختيار جيد لهواة التصوير الشخصي بالكاميرا الأمامية.

بطارية سامسونج A10

بطارية موبايل سامسونج A10 من نوع Li-Ion بسعة 3400 مللي أمبير، وهذه البطارية غير قابلة للإزالة ولا تدعم خاصية الشحن السريع، ويبلُغ وقت شحن البطارية بالكامل من ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات.

إقرأ أيضا:كيف فرمتة جهاز هواوي

ميزات موبايل سامسونج A10

  • يدعم الهاتف خاصية ماسح الوجه كوسيلة للأمان.
  • بلوتوث 4.2.
  • وجود مدخل سماعات بفتحة 3.5مم.
  • إمكانية تركيب شريحتي اتصال معاً في وقت واحد.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
مواصفات galaxy A9
التالي
مواصفات سامسونج J7