جوال

مواصفات سامسونج A20

مواصفات سامسونج A20

جوال سامسونج a20

في الربع الأول من عام 2019 أعلنت شركة سامسونج عن جوالها الجديد في سلسلة AK وهو سامسونج a20، ويأتي هذا الجوال بين جوالات الفئة المنخفضة؛ حيث يأتي بمواصفات مشابهة لجوالات الفئة المتوسطة، ولكن بسعر منخفض، وهذه الفئة تستهدف نسبة كبيرة من الشباب بشكل خاص.

أهم مواصفات سامسونج a20

الهيكل والشاشة

صممت شركة سامسونج جوالها سامسونج a20 الجديد بهيكل مصنوع من البلاستيك؛ مما يعطي شكل شبابي جيد، ويأتي الجوال بالأبعاد 158.4×74.7×7.8 مم بوزن يبلغ 169 غرام، وهو وزن ثقيل نسبياً. يُذكر بأن الجوال مُتاح بعدة ألوان وهي: الأسود، والأزرق، والذهبي، والأحمر.

يأتي هذا الجوال الجديد بشاشة بحجم 6.4 إنش من نوع Super AMOLED التي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 720×1560 بيكسل،، تأتي الشاشة بالأبعاد الجديدة 19.5:9 بكثافة عرض 268 بيكسل في الإنش الواحد، وهي كثافة قليلة نسبياً، وتأتي الشاشة بنوتش من نوع Infinity-V، الذي يعطي مساحة أكبر للعرض مما جعل نسبة عرض الشاشة إلى الجوال تبلُغ نحو 85%.

المعالج والذاكرة

يحتوي سامسونج a20 الجديد على معالج مُصنع من قِبل شركة سامسونج وهو Exynos 7884، ويتميز هذا المعالج بمعمارية 14 نانومتر الموفرة للطاقة المستهلكة من البطارية، ويتكون المعالج من ثمان أنوية؛ حيث يوجد نواتان من نوع Cortex-A73 بسرعة 1.6 جيجاهرتز، ويوجد ست أنوية أخرى من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.53 جيجاهرتز، بالإضافة لوجود معالج رسوميات من نوع Mali-G71 MP2، الذي يعطي أداء عالي مع الألعاب والتطبيقات الثقيلة.

إقرأ أيضا:جوال آيفون x

تبلُغ الذاكرة العشوائية في هذا الجوال مساحة 3 جيجابايت، التي تُساعد في تعامل الجوال مع أكثر من تطبيق في وقت واحد، بالإضافة إلى وجود مساحة تخزينية بسعة 32 جيجابايت.

الكاميرا

أضافت شركة سامسونج إلى جوالها الجديد a20 كاميرا عصرية توافق متطلبات المستخدمين في الفئة الإقتصادية، حيث إن الجوال مزود بكاميرا ذات عدستين في الجهة الخلفية، وكاميرا بعدسة واحدة من الناحية الأمامية.

  • الكاميرا الخلفية: تشمل الكاميرا الخلفية للجوال عدستين؛ حيث تأتي العدسة الأولى بدقة 13 ميجابيكسل بفتحة عدسة 1.9 التي تعطي نتائج جيدة في الإضاءة المنخفضة وإبراز تفاصيل اكثر في الصورة؛ بسبب أن العدسة من نوع Wide، وتأتي العدسة الثانية بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة عدسة 2.2 من نوع Ultra-wide؛ مما يجعلها تظهر تفاصيل أكثر في الصورة بسبب اتساع مساحة الالتقاط، وتسمح الكاميرا الخلفية بتصوير فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة  مع دعم خاصية HDR في وضع التصوير.
  • الكاميرا الأمامية: ومن الناحية الأمامية تتواجد الكاميرا الأمامية للجوال التي تتميز بعدسة بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة 2.0، التي تعطي نتائج جيدة في وضع التصوير الشخصي بالكاميرا الأمامية، وتتيح هذه الكاميرا تصوير فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة.

البطارية

بالنسبة للبطارية فيتميز سامسونج الجديد a20 بوجود بطارية من نوع Li-ion بسعة 4000 مللي أمبير، وهي سعة عالية بالنسبة لجوال في الفئة المنخفضة، وهي من نوع غير قابل للإزالة، ولكنها تدعم الشحن السريع عن طريق شاحن بقوة 15 وات، ويبلغ عُمر البطارية في وضع التحدث مع تفعيل وضع 3G نحو 26 ساعة.

إقرأ أيضا:جوال سوني z4

ميزات جوال سامسونج a20

  • وجود مُستشعر لبصمة الإصبع في ظهر الجوال.
  • مدخل الشاحن من نوع USB Type-C.
  • بلوتوث 5.0.
  • خاصية NFC.
  • وجود مدخل سماعات بفتحة 3.5مم.
  • إمكانية تركيب كارت ذاكرة خارجي بسعة حتى 512 جيجابايت.
  • إمكانية تركيب شريحتين اتصال معاً في وقت واحد.
  • دعم خاصية OTG.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
موبايل نوكيا 8 بلس
التالي
ما هي مميزات شاومي باند 3