جوال

مواصفات سامسونج J7

مواصفات سامسونج J7

جوال سامسونج J7

في منتصف عام 2015 قامت شركة سامسونج بالإعلان عن هاتف J7، حيث يأتي الهاتف ضمن فئة الهواتف المتوسطة التي تعطي أداءً جيداً بسعر منخفض، تميزت شركة سامسونج في اصدار هذا الجهاز لما يتمتع به من مواصفات وميّزات عديدة، بالإضافة إلى شكله الأنيق الذي يتناسب مع كافة الأذواق والرغبات.يأتي هذا الموبايل بثلاثة ألوان وهي: الأسود، والأبيض، والذهبي.

أهم مواصفات سامسونج J7

هيكل سامسونج J7

يأتي هاتف سامسونج J7 بهيكل بلاستيكي مع وجود حواف معدنية في الهاتف، وتبلغ أبعاد هذا الجوال 152.4×78.5مم، ويبلغ سُمكه 7.5مم، كما يبلغ وزنه نحو 171 غراماً وهو وزن متوسط نسبياً.

شاشة سامسونج J7

يأتي هاتف سامسونج J7 بشاشة سامسونج المعروفة من نوع Super AMOLED التي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 720×1280، ويبلُغ حجم الشاشة 5.5 إنش، وتأتي بالأبعاد 16:9، وتبلغ كثافة العرض فيها 267 بيكسل في الإنش الواحد، بينما تبلغ نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الهاتف 69.6%.

معالج سامسونج J7

يأتي هاتف سامسونج بمعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 615، يأتي هذا المعالج بتردد 28 نانومتر الذي قد يستهلك كمية كبيرة من الطاقة، ويأتي هذا المعالج بثمان أنوية؛  أربعة منها من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.4 جيجاهرتز، وأربعة أنوية أخرى من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.0 جيجا هيرتز، بالإضافة إلى معالج رسومي من نوع Adreno 405 الذي يعطي أداءً متوسطاً مع الألعاب.

إقرأ أيضا:مواصفات كاميرا آيفون 8

تأتي النسخة الثانية بمعالج من نوع Exynos 7580 التي تقوم بصنعه شركة سامسونج، يأتي معالج Exynos في بثمان أنوية من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.5 جيجا هيرتز، بالإضافة لوجود معالج رسومي من نوع Mali-T720MP2.

ذاكرة سامسونج J7

يأتي هاتف سامسونج J7 بذاكرة عشوائية بحجم 1.5 جيجا هيرتز وهي منخفضة نسبياً لكنها جيدة للاستخدام المتوسط، بينما تأتي المساحة التخزينية بسعة 16 جيجابايت.

كاميرا سامسونج J7

  • الكاميرا الخلفية: تأتي الكاميرا الخلفية لهاتف سامسونج J7 بعدسة خلفية بدقة 13 ميجابيكسل من نوع Wide التي تمكنها من إظهار مساحة تصويرية أكبر في الصور، وتأتي فتحة العدسة باتساع 1.9، وهي جيدة في الإضاءة المنخفضة، وتسمح الكاميرا الخلفية للهاتف بتصوير فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة لوجود خاصية التصوير بوضع Panorama التي تمكن من تصوير صور عريضة لمساحات كبيرة، بالإضافة لوجود خاصية HDR.
  • الكاميرا الأمامية: تأتي الكاميرا الأمامية لهاتف سامسونج J7 بعدسة من نوع Wide التي تظهر مساحة أكبر في الصور، وهي اختيار جيد لهواة التصوير الشخصي بالكاميرا الأمامية، وتبلغ دقة هذه العدسة 5 ميجا بيكسل بفتحة 2.2، بالإضافة لوجود فلاش بجانب العدسة؛ مما يعطي نتائج جيدة في الإضاءة المنخفضة، كما تسمح الكاميرا الأمامية بتصوير فيديو بدقة 1080 بيكسل حتى 30 إطار في الثانية الواحدة.

بطارية سامسونج J7

يأتي هاتف سامسونج J7 ببطارية من نوع Li-Ion بسعة 3000 مللي أمبير، وهي حجم كافي لأصحاب الاستخدام المتوسط، وتأتي البطارية من النوع القابل للإزالة، إلّا أنها لا تدعم خاصية الشحن السريع. يبلغ عُمر البطارية في وضع التحدث على وضع 3G نحو 18 ساعة، بينما يبلغ عُمرها في وضع تشغيل الموسيقا نحو 76 ساعة.

إقرأ أيضا:مميزات سامسونج a20

ميزات جوال سامسونج J7

  • إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي بمساحة حتى 256 جيجابايت.
  • يحتوي على بلوتوث 4.1.
  • يحتوي على نظام NFC في النسخة التي تحتوي على معالج Snapdragon.
  • وجود مدخل للسماعات بفتحة 3.5مم.
  • إمكانية تركيب شريحتي إتصال في وقت واحد، أو تركيب شريحة إتصال مع كارت ذاكرة خارجي.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
مواصفات سامسونج A10
التالي
مواصفات هونر 8c