اقرأ » مواصفات سامسونج J8
جوال سامسونج

مواصفات سامسونج J8

مواصفات سامسونج J8

جوال سامسونج J8

في شهر مايو عام 2018م قامت شركة سامسونج بالإعلان عن هاتف J8 الذي يعتبر من هواتف الفئة المتوسطة التي تؤدي أداءً جيد مقارنةً بسعرها المنخفض، وتتميّز سامسونج  في هذا النوع من الهواتفي سلسلة هواتفها المختلفة مثل J و A.

أهم مواصفات سامسونج J8

هيكل هاتف سامسونج J8

يتميز هاتف سامسونج J8 بهيكل بلاستيكي مثل باقي السلسة، وصُمم الهاتف بأبعاد 159.2×75.7×8.2مم، ويبلغ وزن الهاتف نحو 177غ، وقد يعتبر ثقيلاً بالنسبة لكون الهيكل بلاستيكيًا، والهاتف متوّفر  بأكثر من لون وهم: الأسود، والأزرق، والذهبي، والبنفسجي.

شاشة موبايل سامسونج J8

زودت شركة سامسونج موبايلها J8 بشاشة سامسونج المعروفة من نوع Super AMOLED بحجم 6.0 إنش، وتقوم الشاشة بعرض حتى 16 مليون لون بدقة 720×1480 بيكسل، ومن مميزات تلك الشاشة الأبعاد الجديدة التي صُممت بها وهي 18.5:9، وتبلغ كثافة العرض في الشاشة 274 بيكسل في الإنش الواحد، بينما تبلغ نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الهاتف 75.8%.

معالج جهاز سامسونج J8

يحتوي جهاز  سامسونج J8 على معالج من نوع Qualcomm Snapdragon 450، ويتميز هذا المعالج بمعمارية تصميمة؛ حيث تم تصميمه بمعمارية 14 نانومتر التي توفر من استهلاك البطارية وزيادة وقت الاستخدام، يحتوي هذا المعالج على ثماني أنوية؛ كلها من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.8 جيجاهرتز، بالإضافة إلى معالج رسومي من نوع Adreno 506 الذي يؤدّي أداء جيد مع التطبيقات المختلفة والألعاب المتوسطة.

ذاكرة موبايل سامسونج J8

من حيث الذاكرة العشوائية فهي تختلف من حيث النسخة بسبب وجود نسختين يختلفان من حيث الذاكرة العشوائية والمساحة التخزينية، في النسخة الأولى ذاكرة موبايل سامسونج J8 العشوائية بحجم 3 جيجابايت، مع مساحة تخزينية بسعة 32 جيجابايت، والنسخة الثانية لموبايل J8 تحتوي على ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت، ومساحة تخزينية بسعة 64 جيجابايت.

كاميرا جوال سامسونج J8

تتميز سامسونج في هواتف الفئة المتوسطة الخاصة بها باهتمامها بالكاميرا من أجل هواة التصوير وخاصةً الشباب، ولذلك قامت بتطوير نظام التصوير الخاص بها في هاتف J8.

  • الكاميرا الخلفية: تأتي الكاميرا الخلفية لهاتف سامسونج J8 بعدسة دقتها 16 ميجابيكسل وفتحة العدسة باتساع 1.7، مما يجعلها جيدة في الإضاءة المنخفضة، تتيح الكاميرا الخلفية لهاتف J8 بتصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة لوجود خاصية HDR و Panorama التي تُمكن من تصوير صور عريضة.
  • الكاميرا الأمامية: أمّا بالنسبة للكاميرا الأمامية لهاتف سامسونج J8، فتأتي الكاميرا الأمامية بعدسة بدقة 16 ميجابيكسل باتساع 1.9 التي تُحسن جودة الصور في الضوء المنخفض الشخصي بالكاميرا الأمامية بالإضافة لوجود فلاش بجانب العدسة بثلاث مستويات مختلفة للإضاءة، تقوم الكاميرا الأمامية بتصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة.

بطارية سامسونج J8

بطارية سامسونج J8 ببطارية من نوع Li-Ion بسعة 3500 مللي أمبير، وهو حجم جيد جداً للمستخدمين، وتلك البطارية من النوع غير القابل للإزالة، ولكن لا تدعم الشحن السريع، يبلغ عُمر البطارية في وضع التحدث على وضع 3G نحو 23 ساعة، ويبلغ عُمرها في وضع تشغيل الموسيقى نحو 112 ساعة.

ميزات جوال سامسونج J8

  • إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي بمساحة حتى 256 جيجابايت.
  • وجود مستشعر لبصمة الإصبع في ظهر الهاتف.
  • يدعم خاصية ماسح الوجه كوسيلة للأمان.
  • دعم خاصية OTG.
  • بلوتوث 4.2.
  • وجود مدخل للسماعات بفتحة 3.5مم.
  • إمكانية تركيب شريحتي اتصال في وقت واحد بجانب تركيب كارت الذاكرة الخارجي معهم.