جوال

مواصفات سامسونج m10

مواصفات سامسونج m10

موبايل سامسونج m10

أُصدِر موبايل سامسونج m10 في شهر يناير عام 2019، ضمن سلسلة M التي تنتجها شركة سامسونج، ويتميز الموبايل بسعره الذي يُعدّ أرخص ثمناً من الإصدار الذي يسبقه، وقد حرصت الشركة على إنتاج نسخة بمواصفات عالية الجودة، تنافس نظيرتها من سلسلة موبايلات شاومي ريدمي الصينية.

أهم مواصفات سامسونج m10

يعمل موبايل سامسونج m10 بنظام التشغيل أندرويد أوريو إصدار 8.1، ويُعتبر الموبايل الأول الذي تنتجه شركة سامسونج ويحتوي على نوتش، ويدعم شريحتين من نوع Nano SIM.

محتويات العلبة

تحتوي علبة موبايل سامسونج m10 على رأس للشاحن، ووصلة USB، ودبوس معدني لفتح مداخل الشرائح وبطاقة الذاكرة الخارجية، بالإضافة إلى كُتيّب خاص بتعليمات التشغيل، مُزوّد بعدة لغات من ضمنها اللغة العربية.

التصميم والشاشة

صُنِع موبايل سامسونج m10 من مادة البلاستيك التي تتميز بالوزن الخفيف حيث يصل وزنه إلى 163 غرام، وتبلغ أبعاده 155.6×7.6×7.7 ملم، كما أنه يتوافر في الأسواق باللونين الأسود والأزرق فقط.

يحتوي هذا الموبايل على شاشة من نوع PLS TFT على شكل نوتش بهيئة Water Drop، وتبلغ مساحتها حوالي 6.22 بوصة، إذ تشكل ما نسبته 82.1% من مساحة سطح الموبايل الإجمالية، مُزوّدة بتقنية HD، حيث تعمل بدقة 1520×720 بيكسل، بنسبة عرض 19:9، بينما تبلغ كثافة البيكسلات 270 بيكسل لكل بوصة، علمًا بأن الشاشة تدعم 16 مليون لون، وتحتوي على خاصية اللمس المتعدد.

إقرأ أيضا:سعر oppo a5s

مواصفات الكاميرا

يحتوي موبايل سامسونج m10 على كاميرا مزدوجة، حيث تعمل الكاميرا الأساسية بدقة 13 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.9، بينما تعمل الكاميرا الثانية بدقة 5 ميجا بيكسل، بفتحة عدسة f/2.2 بزاوية واسعة مختصة بتصوير Ultra-Wide، وتتميز الكاميرا باحتوائها على ليد فلاش خلفي أحادي، وتدعم تقنية Geo Tagging، وTouch Focus، وFace Detection، بالإضافة إلى تقنية البانوراما، وتقنية HDR.

تعمل الكاميرا الأمامية تعمل بدقة 5 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.0، بينما يعمل تصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل، بمعدل التقاط يصل إلى 30 إطار في الثانية الواحدة، علمًا بأنه مُزود بتقنية FHD.

المعالج والذاكرة

يحتوي الموبايل على معالج مُقدّم من شركة سامسونج، نوعه Exynos 7870، ومُزوّد بتقنية 14mm، ويعمل بثماني نواة من نوع Cortex A53، بسرعة تصل إلى 1.6 جيجا هيرتز، كما يحتوي على معالج رسومي من نوع Mali-T830 MP1، وتم تثبيت تطبيق Game Launcher، لتعمل الألعاب بشكل أفضل.

يوجد إصداران من الذاكرة الصلبة لموبايل سامسونج m10، حيث تبلغ سعة الإصدار الأول 32 جيجابايت، مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجا بايت رام، والإصدار الثاني بسعة 16 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجا بايت رام، إضافة إلى إمكانية وضع ذاكرة خارجية من نوع Micro SD تصل إلى سعة 512 جيجا بايت، ويُمكن وضعها في منفذ منفصل.

إقرأ أيضا:عيوب هونر 10

الاتصال والشبكة والبطارية

يدعم موبايل سامسونج m10 شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، ويدعم شبكة WiFi، وتقنية WiFi Direct، وتقنية الهوت سبوت، كما يدعم خاصية البلوتوث إصدار 4.2، ويدعم تقنية A2DP, LE، ويحتوي أيضا على تقنية تحديد الموقع الجغرافي GPS، ويحتوي الموبايل على مستشعر التسارع والتقارب، ويدعم تقنية Face Unlock، إلا أنه لا يحتوي على مستشعر البصمة.

إقرأ أيضا:جوال آيفون 8 بلس

يحتوي الموبايل على منفذ خاص بسماعات الأذن بحجم 3.5 ملم، يوجد في أسفل الموبايل، كذلك يحتوي على منفذ خاص بالـ USB من نوع Micro USB الإصدار الثاني، يوجد بجانب منفذ السماعات، هذا ويحتوي على ميكروفون يدعم تقنية عزل الضوضاء أثناء استخدام الموبايل سواء للتصوير أو التحدث، وتم تزويده ببطارية من نوع ليثيوم أيون، غير قابلة للإزالة، تبلغ سعتها 3400 ملي أمبير.

السابق
مواصفات سماعات سوني
التالي
مواصفات سامسونج j4