جوال

مواصفات سامسونج s7

سامسونج s7

قامت شركة سامسونج بطرح هاتف سامسونج s7 وذلك بعد نجاح الإصدار السابق سامسونج s6، وقد أضافت عليه بعضاً من التقنيات والتحديثات التي لم تكن متوفرة في الإصدارات السابقة، وقد جمعت الشركة بين التصميم العصري الأنيق السلس وسهولة الاستخدام. وقد تم الإعلان رسمياً عن هاتف سامسونج s7 في 21 من شهر فبراير من عام 2016م، وهو من عائلة جلاكسي إس.

مواصفات سامسونج s7 الداخلية

تم تزويد سامسونج s7 بمعالج إكسينوس 8890 ثماني النواة مقسمة كالآتي؛ أربعة أنوية تأتي بتردد 2.3 جيجاهرتز، وأربعة أنوية تأتي بتردد 1.6 جيجاهرتز، حيث تتم عملية معالجة البيانات بشكل فائق السرعة وبسلاسة عالية، وبمعالج رسومات إما ادرينو 530، أو مالي تي 880 إم بي 12. وهو يأتي بسعة 32 جيجابايت، أو بسعة 64 جيجابايت، وقد تم تزويدة بذاكرة رام بسعة 4 جيجابايت. يعمل سامسونج s7 بنظام تشغيل أندرويد مارشميلو في 6.0، وهو يحتوي على بطارية أيون الليثيوم بسعة 3000 ملي أمبير في الساعة غير قابلة للإزالة، وعلى الرغم من أنها أصبحت أكبر حجماً إلا أن عملية الشحن ما زالت سريعة للغاية. 

مواصفات سامسونج s7 الخارجية

الهيكل والأبعاد

يعد التصميم الخارجي لسامسونج s7 مشابهاً للتصميم الخارجي لسامسونج s6 مع بعض التعديلات الطفيفة. الهيكل الخارجي مصنوع من البلاستيك والمعدن وهو ما يجعله خفيف الوزن ومتين بنفس الوقت، والحواف مستديرة اكثر مما يمنح الهاتف مظهراً جذاباً. الواجهة الخلفية لسامسونج s7 مغطاة بالزجاج وذات حواف منحنيه قليلاً إلى الامام وذلك من شأنه جعل الإمساك بالهاتف أكثر راحةً. يبلغ طول الهاتف 142.4 ملليمتر، في حين يبلغ عرضه 69.6 ميلليمتر، وأما سمكه فيصل إلى 7.9 ملليمتر وبذلك فهو يعد أنحف بمقدار 1.1 ملليمتر عن سامسونج s6، ويزن الهاتف حوالي 152 غرام. ويتوفر من سامسونج s7 أربعة ألوان وهي؛ الأسود، الأبيض، الذهبي، الفضي. 

الشاشة

وقد زُود الهاتف بشاشة لمس 5.1 بوصة بتقنية سوبر أموليد وبدقة عرض 1440*2560 ميجابكسل، وبكثافة بكسلات تصل إلى 577 بكسل لكل بوصة، وهي تغطي ما نسبته 72.1% من مساحة الواجهة الامامية الإجمالية، مما يمكن المستخدم من مشاهدة الفيديوهات والصور، وتصفح التطبيقات، ولعب مختلف الألعاب بمزيد من الإثارة والتشويق.

الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية

تم تزويد سامسونج s7 بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وضوء فلاش إل إي دي، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل مع إتش دي أر تلقائي، كلتاهما تمتلكان فتحة عدسة 1.7 درجة. وبذلك يمكن للمستخدم التقاط صور فائقة الوضوح وعدم تفويت أي لحظة مهما كانت الظروف سواء كانت الإضاءة مرتفعة أو منخفضة. 

مواصفات سامسونج s7 المميزة

  • يعتبر سعره متوسط وفي متناول الجميع.
  • يتميز سامسونج s7 بمعالج يعمل على زيادة كفاءة الهاتف ورفع جودة الأداء، بالإضافة إلى توفير السرعة والجودة عند تشغيل التطبيقات والألعاب. 
  • تزويدة بتقنية الشحن اللاسلكي، وتقنية الشحن السريع، حيث يمكن شحن 60% من البطارية في غضون 30 دقيقة فقط.
  • تم تصميم سامسونج s7 بحيث يقاوم الماء والغبار، نظراً لتزويده بتقنية الـ أي بي 68.
  • إمكانية فك قفل الشاشة عن طريق بصمة الأصبع.

عيوب سامسونج s7

يعتقد البعض أن من عيوب سامسونج s7 عدم توافق حجم الشاشة مع إمكانياته، وعدم القدرة على حذف التطبيقات المثبتة مسبقاً، بالإضافة إلى عدم القدرة على إزالة البطارية، كما يرى البعض أن زجاج شاشة سامسونج s7 هو من النوع الذي تظهر عليه طبع الأصابع والبصمات.

السابق
مواصفات شاشة ايفون 6
التالي
طرق توسيع ذاكرة الهاتف