جوال

مواصفات سماعات ابل

مواصفات سماعات ابل

سماعات ابل

أعلنت شركة ابل عن الإصدار الجديد من سماعاتها المشهورة Airpods عام 2019 والتي أصبحت مُتاحة للشراء من قِبل المُستخدمين في شهر مارس، وتطورت السماعة كثيراً عن الإصدار الأول من حيث كفاءتها وتجربة المُستخدم، وتُعد سماعات Airpods من أشهر مُنتجات ابل وأفضلها مبيعاً حالياً لمُستخدمي الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية بشكل خاص، وبدأت الشركات المُنافسة في إنتاج سماعات مُنافسة لسماعات شركة ابل.

أهم مواصفات سماعات ابل

الهيكل

تأتي سماعات شركة ابل Airpods بتصميم صغير يُناسب مُعظم المُستخدمين؛ حيث تم تصميم السماعة بأبعاد 16.5×18.0×40.5 مم للسماعة الواحدة، ويبلُغ وزن السماعة الواحدة نحو 4 غرام، بينما تصميم علبة الشحن الخاصة بالسماعة يتميز بالأبعاد 44.3×21.3×53.5 مم ويبلُغ وزنها نحو 38 غرام.

الشريحة

قامت شركة ابل باستبدال شريحتها القديمة W1 في الجيل الأول من السماعات Airpods وقامت بتزويد الجيل الجديد منها بشريحة تُسمى بـ H1، وتتميز تلك الشريحة الجديدة بقدرتها على انشاء اتصال أكثر ثبات من ذي قبل، بالإضافة إلى تسريع الوقت اللازم لإنشاء الاتصال، ومن الميزات التي وفرتها تلك الشريحة هي تمكين المُستخدم من استخدام خدمة المُساعد الشخصي Siri عن طريق أمر صوتي يُصدره للسماعات، وتعمل ا أيضاً على توفير الطاقة المُستهلكة من البطارية الخاصة بالسماعات حتى 50%.

إقرأ أيضا:عيوب هواوي ميت 10 لايت

البطارية

عملّت شركة ابل على تحسين البطارية الموجودة في سماعاتها الجديدة Airpods؛ حيث أصبح عُمر البطارية في الجيل الجديد من السماعات أطول عُمراً من الجيل القديم، ويُمكن لشحنة واحدة توفير 5 ساعات من الاستماع للموسيقى و 3 ساعات من التحدث في وضع 3G، بينما توفّر علبة الشحن الخاصة بالسماعات شحنات عديدة تُمكنك من الاستماع لأكثر من يوم كامل، وتدعم خاصية الشحن السريع؛ حيث يُمكنك وضع السماعات في علبة الشحن لمُدة 15 دقيقة مما يُوفر لك ثلاث ساعات للاستماع أو التحدث لمدة 15 دقيقة على وضع 3G، يُمكن التحقق من مستوى الشحن الخاص بالسماعة عن طريق وضع السماعات بالقرب من هاتف آيفون أو الآيباد الخاص بك أو يُمكنك سؤال Siri عن مستوى شحن البطارية.

ميزات سماعات ابل

  • تعمل السماعات بشكل أوتوماتيكي عند وجودها بالقُرب من جهاز مُعرف بها مُسبقاً وتقوم بالتوصيل بشكل تلقائي.
  • يسهل توصيلها بأجهزة ابل عن طريق الضغط بلمسة واحدة من جهازك على الاسم الخاص بالسماعات.
  • يُمكن شحن علبة الشحن الخاصة بالسماعات عن طريق كابل Lightning الخاص بأجهزة ابل.
  • يُمكن شحن علبة الشحن الخاصة بالسماعات عن طريق شاحن لاسلكي.
  • يوجد مؤشر LED على علبة الشحن الخاصة بالسماعات يوضح مستوى شحن البطارية.
  • تدعم خاصية مُشاركة الصوت الجديدة، التي تُمكنك من مُشاركة أي مُحتوى صوتي تستمع إليه بين زوجين مُختلفين من السماعات، والقدرة على التحكم في توزيع مُستوى الصوت بينهما، ويُمكن توصيل السماعات سواء كانت في علبة الشحن الخاصة بها، أو إذا كانت في أذنك عن طريق تقريبها من جهاز ابل الخاص بك.
  • يوجد ميكروفونات ثُنائية ذات تكنولوجيا اشعاعية؛ لالتقاط أفضل جودة ممكنة من الصوت أثناء المُكالمات أو تسجيل شيء ما.
  • يوجد مُستشعر بصري مزدوج للتعرف على حالة السماعات في حالة إذا كُنت ترتدها أم لا؛ لكي تتوقف عن العمل بشكل تلقائي.
  • يوجد مُستشعر للحركة في كل سماعة من السماعات.
  • يوجد مُستشعر للكلام في كل سماعة من السماعات؛ للتعرف على الأوامر في حالة التحدث لـ Siri.
  • تدعم بلوتوث 5.0.
  • تتوافق السماعة مع الأجهزة التي تعمل بنظام IOS 12.2 فيما أعلى، ونظام watchOS 5.2 فيما أعلى بالنسبة للساعات الذكية، ونظام macOS 10.14.4 فيما أعلى بالنسبة للحاسب الشخصي.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
مواصفات شاومي ريدمي 5
التالي
مواصفات سامسونج نوت 5