اقرأ » مواصفات سيارة جيب شيروكي 2018
جيب سيارات

مواصفات سيارة جيب شيروكي 2018

هل جيب شيروكي 2018 سيارة SUV جيدة؟

إن جيب شيروكي 2018 هي أفضل سيارة للطرق الوعرة من فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة. تقدم جيب شيروكي خيارات متعددة من أنظمة الدفع الرباعي، بينما تقدم السيارات الأخرى نظام دفع رباعي واحد. تتمتع هذه السيارة بالكابينة المريحة وتزيد من متعة المغامرات على الطرق الوعرة؛ إلا أنها  حصلت على أدنى تصنيف ضمن فئتها بسبب محركها ضعيف وكفاءتها في استهلاك الوقود أقل من المتوسط.

هل يُنصح بشراء جيب شيروكي 2018؟

ينصح بشراء جيب شيروكي فقط إذا كنت تقود في الطرق الوعرة، أما إذا كنت تقضي أغلب القيادة في الذهاب إلى مكان العمل أو لأغراض عائلية؛ فينصح بشراء هوندا CR-V التي تتمتع بمساحة وقوة الدفع الأكبر من السيارات المدمجة الأخرى، ولديها ميزات السلامة والأمان عالية. وفي حال كنت تبحث عن سيارة ذات أداء عالٍ يُنصح  بشراء فورد اسكيب.

هل أشتري جيب شيروكي قديمة أم حديثة؟

تم إعادة تصميم جيب شيروكي لآخر مرة سنة 2014، لم تحدث أي من تغييرات جذرية منذ ذلك الحين على موديلاتها. يمكنك شراء جيب شيروكي قديمة مع جميع الميزات المتاحة بسعر أقل من الموديل الحديث.

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه سوبربان 2018

مقارنة جيب شيروكي 2018 مع منافساتها

جيب شيروكي أم هوندا CR-V؟

إذا كنت تريد سيارة تتناسب مع العائلة وتتحمل الضربات؛ فما عليك إلا أن تستخدم هوندا CR-V التي تتميز بكفاءة كبيرة  في استهلاك الوقود، لذا يمكنك أن تسافر لمسافات بوقود أقل مقارنة بجيب شيروكي 2018.

جيب شيروكي أم فورد اسكيب؟

تتميز فورد اسكيب بتقييم عالٍ للأداء العام، وذلك بفضل كابينتها الجذابة ومحركها ذي المواصفات القياسية، الذي تعطي قوة أكبر مع محركين إضافيين من المحرك التوربيني.

جيب شيروكي أم جيب شيروكي جراند؟

تتميز جيب شيروكي جراند وهي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم؛ بكابينة راقية ومريحة، ويوجد مساحة كافية للبالغين في الصف الخلفي، وهي أفضل من جيب شيروكي.

التصميم الداخلي لـ جيب شيروكي 2018

  • السعة: يمكن أن تتسع  المقاعد لخمسة أشخاص، وهي إما أن تكون  قطعة من قماش عادية أو من جلد أو فينيل أو تنجيد فاخر من جلد نابا، تتميز السيارة بركوب مريح بسبب المساحة للشخص الواحد والوسائد المريحة.
  • المقاعد: لدى شيروكي ثلاثة مثبتات طولية في المقعد الخلفي، تحتوي المقاعد الجانبية على مجموعة كاملة من المثبتات السفلية.  بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المقعد الأوسط على مثبّت واحد، ويمكنه استعارة مثبّت من المقعد المجاور، يسهل العثور على جميع المثبتات السفلية واستخدامها.
  • جودة التصميم الداخلي: تفتقر Cherokee Latitude إلى تكييف الهواء، ولكن تتميز نسخة أولية منها بتنجيد أنيق والكثير من المواد الناعمة، حيث تتميز النسخة المتطورة بمقاعد مجندة بالجلد النابا وفتحة سقف بانورامية.
  • مساحة التخزين: تبلغ السعة التحميلية لـ جيب شيروكي 2018 حوالي 24.6 متر مكعب، وهي صغيرة مقارنة بمنافسيها مثل تويوتا RAV4 والتي تتسع سعتها ل 38.4 متر مكعب. هنالك ميزة خاصة بشيروكي 2018 تجعل مساحة استخدام سهلة وهي؛ مقعد الراكب القابل للطيّ بشكل أفقي والمقاعد الخلفية القابلة للطي والانقسام بالنسبة 40:60، مع القدرة على فردها للأمام أو للخلف؛ مما يوفر لك الكثير من المساحة، كما يتوفر باب خلفي كهربائي.
  • النظام الترفيهي: يتميز النظام الأساسي بنظام يوكونيكت مع شاشة تعمل باللمس قياسها ٥ انش والبلوتوث ومنفذ يو-اس-بي، أما النظام المتطور فيتميز بالرسومات الواضحة وسهلة الاستخدام، وإمكانية تخصيص القائمة حسب تفضيلاتك.
اقرأ أيضاً  سيارة BMW M1

أداء سيارة جيب شيروكي 2018

  • المحرك: تأتي شيروكي 2018 بمحرك قياسي أربعة سلندر مع ناقل حركة بتسع سرعات بقوة تصل إلى 184 حصاناً، ولكن من الأفضل استخدام المحرك الذي تأتي بـ 6 سلندر على شكل V بقوة جر تصل إلى 4500 باوند.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حسب تصنيف EPA بمحرك الأربعة سلندر حوالي 11.2لتر/100كم  في الطرق الداخلية، و 7.84لتر/100كم على الطرق السريعة. أما مع محرك 6 سلندر فتستهلك حوالي 11.2لتر/100كم في المدينة، و 8.11لتر/100كم على الطرق الخارجية.
  • القيادة والركوب: يشعر السائق بالراحة والهدوء أثناء قيادته للسيارة على الطرق السريعة، وعلى الرغم من هيكل السيارة الصغير إلا أنها متعددة الاستخدامات ورياضية.
  • الأداء على الطرق الوعرة: تعد جيب شيروكي 2018 أكثر سيارة مناسبة للقيادة في الطرق الوعرة؛ حيث تتميز بخمس وضعيات هي: الوضعية الأوتوماتيكي، وضعية الثلج، الوضعية الرياضية، الوضعية الرملية/الموحلة والوضعية الصخرية .

السلامة في جيب شيروكي 2018

  • نتائج الاختبار: تتمتع السيارة بتصنيف أمان أربعة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وخمسة نجوم لاختبار الاصطدام الجانبي وأربعة نجوم لمقاومة الانقلاب ومحاكاة الاصطدام الأمامي. حصلت شيروكي 2018 أيضاً على درجة جيد جداً في أربعة اختبارات تصادم لكنها حصلت على تصنيف متدني في اختبار التداخل الأمامي الصغير من معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تتميز جيب شيروكي 2018 بعدة مميزات من أهمها: كاميرا الرؤية الخلفية، النظام المساعد في الركن، ومساند الركن الموازي والمتعامد، ونظام التنبيه من الاصطدام، ونظام التنبيه الإبتعاد عن المسار، ونظام تثبيت السرعة، ومكابح الطوارئ التلقائية، ومراقبة النقط العمياء، ومساحات الزجاج الأمامي، ونظام الكشف عن عبور السيارات من الخلف.

أي من موديلات جيب شيروكي 2018 هي الأنسب؟

تتوفر خمس موديلات لجيب شيروكي هي: latitude و Latitude pls وليمتد وتريل هوك وأوفرلاند، تكمن الاختلافات بين الثلاث موديلات الأولى بالتصميم الداخلي.

اقرأ أيضاً  ما هي عيوب محركات التيربو

جيب شيروكي Latitude

تتميز مقاعد الأمامية بالتعديل يدوياً بستة اتجاهات، والمقاعد الخلفية قابلة للانقسام 40/60، بالإضافة إلى نظام ترفيهي مع نظام يوكونيكت بشاشة تعمل باللمس قياسها 5 انش،  وست سماعات، والبلوتوث، ومنفذ يو-اس-بي، وكاميرا للرؤية الخلفية، والمساعد في الركن، والدخول بدون مفتاح.

جيب شيروكي Latitude pls

المقاعد الأمامية بالطي وقابلة للتعديل آلياً، تتميز بنظام يوكونيكت بشاشة تعمل باللمس قياسها 8.4 انش، وراديو قمر صناعي، ومكيف الهواء وعجلة قيادة مكسوة بالجلد.

جيب شيروكي ليمتد

تتميز بمقاعدها المنجدة بجلد النابا، وعجلة القيادة مزودة بالتدفئة، وثلاث مناطق للتحكم الأوتوماتيكي بدرجة الحرارة، ونظام الكشف عن عبور السيارات من الخلف، ومراقبة النقط العمياء وباب الخلفي كهربائي .

جيب شيروكي تريل هوك

تتميز بالنظام الدفع الرباعي المتطور ونظام القفل الخلفي، ويمكن استخدامها بخمس وضعيات (اتوماتيكية وثلجية ورملية ورياضية وصخرية)، بالإضافة إلى مقاعدها المنجدة بجلد النابا ومميزات سيارة جيب شيروكي ليمتد .

جيب شيروكي اوفرلاند

إلى جانب ما سبق ذكره، يأتي هذا الموديل بمميزات الإضافية مثل: المقاعد الأمامية المدفأة والتهوية، وتسع سماعات بنظام ألباين، ونظام الملاحة.