اقرأ » مواصفات سيارة كيا ريو 2014
سيارات كيا

مواصفات سيارة كيا ريو 2014

سيارة كيا ريو 2014

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة كيا ريو سيارة رخيصة الثمن، ذات محرك قوي، ومساحة شحن جيدة. تحتوي الموديلات الحديثة منها على الكثير من الميزات التقنية سهلة الاستخدام، والتي ستحصل على عدد قليل منها في الموديل الأساسي منها. ومع ذلك، فإن ريو الأساسية لا تأتي قياسية مع نوافذ كهربائية وأقفال الأبواب؛ لذلك يجب عليك البحث عن موديلات أحدث  للحصول على هذه الميزات، كما تتكون المواد الداخلية فيها من البلاستيك الصلب الرخيص في جميع طرزها باستثناء SX ذات المستوى العالي.

أداء سيارة كيا ريو 2014

  • المحرك: تأتي ريو 2014 مع محرك رباعي الأسطوانات ينتج 138 حصانًا. لا تواجه كيا ريو أي مشكلة في مواكبة حركة المرور، حتى على الطريق السريع. على الرغم من أن سيارة ريو ليست أكثر السيارات رشاقة في فئتها، إلا أنها تتحكم في الدوران بشكل جيد. تتراوح جودة الركوب من الراحة في حواف LX و EX إلى الاستجابة في طرازات SX؛ التي تحتوي على عجلات ألمنيوم أكبر وتعليق مضبوط أكثر، كما تتميز  SXبركوب ثابت ومستقر للغاية.
  • استهلاك الوقود: على الرغم من قوة المحرك في سيارة ريو، الى أنها تتميز بالاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل مثير للإعجاب: فتسهلك هذه السيارة 8.71 لتر/100كم في المدينة، و 6.53 لتر/100كم على الطريق السريع، إما من خلال ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
اقرأ أيضاً  ما هي عيوب محركات التيربو

سيارة كيا ريو 2014 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، متوفرة بأشكال: سيدان أو هاتشباك.  المقاعد الأمامية فيها فسيحة حتى بالنسبة للأشخاص طويلي القامة، كما أنها تحتوي على مساحة أكبر للمقاعد الخلفية من معظم السيارات الصغيرة. تعد مساحة الشحن في ريو مناسبة بالنسبة للفئة، حيث يبلغ طول صندوقها 13.7 قدمًا مكعبًا في السيارة سيدان، و15 مكعبًا في هاتشباك التي تمتد إلى 49.8 عندما تنطوي المقاعد الخلفية القابلة للانقسام فيها.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي على مجموعتان كاملتان من وصلات (لاتش) لتأمين مقاعد السيارة في المقاعد الخارجية الخلفية، ووصلة حبل فقط في المقعد الأوسط.

ميزات سيارة كيا ريو 2014

يوفر الطراز الأساسي من كيا ريو جميع ميزات الصوت التي قد يحتاجها المرء في السيارة مثل: مشغل أقراص CD، راديو متصل بالأقمار الصناعية، مقبس إضافي، ومنفذ USB، كما تتميز أدوات التحكم في الصوت والمناخ فيها بأنها واضحة ومباشرة؛ خاصة مع نظام معلومات الترفيه UVO المتاح.  تشمل الميزات الأخرى المتاحة فيها: تقنية Bluetooth، ميزة الدخول بدون مفتاح، التحكم في السرعة، نظام الملاحة، وتشغيل السيارة من خلال الضغط على زر.

أمان سيارة كيا ريو 2014

  • نتائج اختبارات التصادم: أعطت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ريو 2014 أربعة من أصل خمسة نجوم كتقدير عام. حصلت ريو على نتائج مختلطة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). على الرغم من حصولها على أعلى درجة من Good في ثلاثة من الاختبارات الخمسة، إلا أنها سجلت اختبارًا مقبولًا في اختبار الصدمة الجانبية، ونسبة هامشية في اختبار التداخل الأمامي الصغير؛ الذي يقيس درجة حماية الركاب في حالة حدوث اصطدام بجسم ما مثل الزاوية الأمامية لسيارة أخرى.
  • ميزات السلامة: تتميز الطرازات المزودة بنظام UVO منها بكاميرا خلفية مثل العديد من السيارات الصغيرة، لكنها لا تحتوي على معدات أمان نشطة.
اقرأ أيضاً  سيارة جيمس كانيون 2019

كيا ريو قديمة أم حديثة الصنع؟

تعد ريو 2014 جزءًا من الجيل الثالث للسيارة، والتي يشمل طرازات عام 2012 إلى عام 2017. لتوفير المال، ابحث عن الطراز الأقدم؛ والذي يوفر العديد من الميزات نفسها التي يوفرها طراز 2014، لكن بسعر أقل.

طرز سيارة كيا ريو 2014

تأتي كيا ريو في ثلاثة طرازات: LX، EX، وSX.

يعد EX الطراز الأعلى قيمة، حيث يضيف تقنية البلوتوث، عجلة قيادة متداخلة، نوافذ كهربائية، وأقفال الأبواب الكهربائية. لمزيد من الخيارات، ابحث عن طراز SX؛ الذي يأتي مع نظام تعليق رياضي، مبدلات مجداف، نظام الترفيه UVO من كيا، المصابيح الخلفية LED، كاميرا الرؤية الخلفية، مرايا الرؤية الجانبية القابلة للطي، عجلات من السبائك المعدنية، عجلة قيادة مغلفة بالجلد، مقبض تبديل، ومواد ناعمة الملمس .

لمزيد من راحة البال، فكر في سيارة معتمدة مسبقًا. تتلقى سيارات كيا CPO الضمان الأصلي للمحرك الجديد لمدة 10 سنوات/ 160934 كم، بالإضافة إلى ضمان بلاتينيوم لمدة عام/ 19312 كم للقطع غير المزودة بالقوة المحركة، كما تتوفر فيها مزايا إضافية مثل سحب السيارة والمساعدة على الطريق.

منافسو سيارة كيا ريو 2014

فورد فييستا

تتوفر سيارة فورد فييستا الرياضية أيضًا كسيارة سيدان وهاتشباك، وتتميز بمعالجة أكثر وضوحًا، وركوب أكثر جاذبية من سيارة ريو، كما أن تصميمها الداخلي أجمل. ومع ذلك، فإن سيارة ريو تعد أفضل، تتمتع بدرجة موثوقية أعلى، مقاعد خلفية أكبر، مساحة أكبر للبضائع، بالإضافة الى توفيرها ميزات تقنية قياسية مثل راديو الأقمار الصناعية، ومنفذ USB، كما تتمتع سيارة ريو ذات الأربع أسطوانات بقدرة كافية على القيادة اليومية، على عكس محرك فييستا الأساسي.

تويوتا ياريس

تتميز تويوتا ياريس بحصولها على واحد من أعلى تصنيفات الموثوقية في فئتها، وهي متوفرة إما هاتشباك بابين أو أربعة أبواب. مثل ريو، تحتوي ياريس على مقاعد وخيارات اتصال قياسية مثل: منفذ USB ومقبس إضافي، ومع ذلك لا تحتوي أي منهما على نوافذ كهربائية قياسية، مما يعني أنك قد تضطر إلى البحث عن موديلات حديثة. تفتقر سيارة ياريس إلى القوة اللازمة لمرور الطريق السريع، بينما تتميز ريو بقوة لا تتزعزع. تقدم كل سيارة  منهما مزاياها الخاصة، ف لك الحرية في الاختيار بينهما، حسب تفضيلك الشخصي.

اقرأ أيضاً  سيارة GMC يوكن 2017

هيونداي اكسنت

على الرغم من تشارك ريو في برنامجها مع هيونداي اكسنت، إلا أن هناك بعض الاختلافات البارزة بينهما، فتأتي سيارة اكسنت قياسية مع نوافذ كهربائية وأقفال، لكنها لا تقدم بعض الميزات المتوفرة في ريو مثل: نظام الملاحة ومواد التنجيد الجلدية، كما حصلت اكسنت على درجة ضعيفة في اختبار التداخل الأمامي الصغير لـ IIHS.

إذا كنت تتسوق لشراء طراز أساسي فانتقل إلى سيارة اكسنت، ولكن إذا كنت تبحث عن شيء أفضل تجهيزًا فاحصل على سيارة ريو، خاصة طراز SX منها الذي يتميز بمعالجة أكثر وضوحًا وداخلية أجمل.