اقرأ » مواصفات سيارة كيا سبورتاج 2018
سيارات كيا

مواصفات سيارة كيا سبورتاج 2018

مواصفات سيارة كيا سبورتاج 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تأتي سيارة كيا سبورتاج 2018 بمجموعة من أكثر التحديثات التي تلاقي رواجاً بين المستخدمين، كشاشة اللمس بقياس سبعة إنشات المتوافقة مع “أندرويد أوتو” و “أبل كار بلاي”، بالإضافة إلى التقنية الجديدة من المكابح الأوتوماتيكية في حالات الطوارئ، والتحذير في حال الانحراف عن الطريق، ومنظم الحرارة الأوتوماتيكي، حيث إنّها التقنية الأحدث في أنظمة تكييف السيارات.

ميزات سيارة كيا سبورتاج 2018

توفّر كيا سبورتاج 2018 لمستخدميها العديد من المزايا: كنظام منع الاصطدام الخلفي، التشغيل الأوتوماتيكي للإضاءة والمساحات، حساس لرصد النقطة العمياء، بديل إلكتروني لمكبح السيارة اليدوي، درج سيارة قابل للتبريد، والمقاعد القابلة للتدفئة بما في ذلك المقاعد الخلفية.

تصميم سيارة كيا سبورتاج 2018

يجمع التصميم الداخلي الأنيق لسبورتاج 2018 بين اللمسة الجمالية والهندسة المميزة، ناهيك عن التصميم الخارجي الذي يجعلها علامة بارزة لمقتنيها بلا شك. بالمقارنة مع الموديلات السابقة تتمتع المقصورة الداخلية بجودة أعلى ولكن لا نجد تغييراً واضحاً من ناحية التصميم.

مواصفات سيارة كيا سبورتاج 2018

سعة المحرك2000 سي سي
الوزن/ المادة1.7 طن/ ستيل
الأبعاد (الطول/ العرض/ الإرتفاع) 4.48/ 1.86/ 1.64 متر
نوع الدفعأمامي، مع وجود خيار الدفع الرباعي

أمان سيارة كيا سبورتاج 2018

حصلت سبورتاج 2018 على تقييم خمس نجوم وفقاً لفحوصات الإدارة الوطنية لسلامة المرور، ودرجات جيدة أيضاً في جميع فحوصات قدرات الاصطدام. كما أن جميع الحساسات المزودة بها سبورتاج كالتحذير من الاصطدام الأمامي، ومستشعرات المارة وغيرها مما ذكر سابقاَ تزيد من مستويات القيادة الآمنة للسيارة.

اقرأ أيضاً  سيارة فولكس فاجن جي تي آي 2019

من المتداول أنّ كيا سبورتاج في موديلاتها الثلاثة الأولى، قد نجحت بتغيير النظرة عن “كيا موتورز” من كونها رافداً لسيارات رخيصة الثمن بسيطة القدرات إلى منطقة أكثر اعتمادية لتنافس كبرى منتجي السيارات. وهذا ينطبق تماماً في حال أردت سيارة موثوقة بتكلفة مدروسة، فإن سبورتاج وبمبيعات تخطت الخمسة ملايين عالمياً، عبارة عن قصة نجاح استثنائية لكيا تستحق التجربة.

أداء كيا سبورتاج 2018

بإمكان سبورتاج 2018 الوصول لسرعة 100كم/ ساعة بغضون 8.8 ثوانٍ، وهو تسارع يقع ضمن المعدل في فئتها. غير أن قدرة السيارة تقل تدريجياً عند السرعات العالية، لكنّها مميزة بثباتها عند القيادة حتى على الطرق الوعرة، وتوفر المقاعد دعامة مناسبة في تلك الأثناء؛ لذلك فهي سيارة سهلة القيادة ومريحة، وتتمتع بالكفاءة العالية والحداثة.

تستجيب سبورتاج بشكل سريع لأي حركة في المقود، والجهد المطلوب لتحريك المقود مناسب لسيارة ضمن فئتها. قدرة السيارة على عزل الأصوات الخارجية وتأثير الرياح لافت للنظر بشكل يميزها عن مثيلاتها، لكن لا تعتبر سيارة اقتصادية في الاستهلاك، وربما يعود ذلك جزئياً إلى وزن السيارة الذي يتجاوز 1.7 طن.

تعتبر سبورتاج 2018 سيارة عائلية بامتياز، نظرا لرحابتها والقدرات التي تقدمها بالنسبة لتكلفتها. تمنح سبورتاج ميزات سيارة خمسة نجوم بتكلفة ثلاث نجوم فقط!

منافسو كيا سبورتاج 2018

  • تويوتا راف 4.
  • هوندا سي آر- في.
  • نيسان روغ.
  • فولكس فاجن تيجوان.
  • شيفروليه ايكونس.