جوال

مواصفات شاومي ريدمي 6

مواصفات شاومي ريدمي 6

موبايل شاومي ريدمي 6

صدر موبايل شاومي ريدمي 6 في منتصف عام 2018 كنسخة محدثة من الإصدار السابق شاومي ريدمي 5، وقد حرصت شركة شاومي الصينية على أن يكون التحديث أكثر تطوّرًا من حيث الأداء، حيث أضافت الشركة معالج من ميديا تيك وتم تزويد الموبايل بكاميرا خلفية مزدوجة.

أبرز مواصفات شاومي ريدمي 6

يعمل جهاز شاومي ريدمي 6 بنظام التشغيل أندرويد أوريو إصدار 8.1، وقد زُوّد بشريحتي اتصال من نوع Nano SIM، وفيما يأتي أبرز مواصفات الموبايل:

التصميم والهيكل

صُنِع موبايل شاومي ريدمي 6 من مادة البلاستيك، ويتميز بوزنه الخفيف الذي يبلغ 145غ، وقد صُمّم بالأبعاد الآتية: 147.5×71.5×8.3مم، والجدير بالذكر أن الموبايل نزل الأسواق بألوانٍ متعددة، كاللون الأزرق، والذهبي، والرمادي، والذهبي، والوردي.

مواصفات الشاشة

يحتوي جهاز شاومي ريدمي 6 على شاشة من نوع IPS LCD، ويبلغ حجمها 5.45 بوصة، إذ تشكل ما نسبته 72% من مساحة الواجهة الأمامية للموبايل، وتعمل بوضوح فائق الجودة HD+، وبدقة 1440×720 بكسل، بمعدل كثافة بكسلات 295 بكسل لكل بوصة، وبنسبة 18:9، وتتميز في أنها تدعم خاصية اللمس المتعدد، وتدعم 16 مليون لون.

إقرأ أيضا:مميزات سامسونج a30

مواصفات الكاميرا

يحتوي الموبايل على كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل، وفتحة عدسة f/2.2، ويبلغ حجم البكسل 1.25، وتدعم خاصية الكشف التلقائي لضبط بؤرة العدسة، أما الكاميرا الثانوية فتعمل بدقة 5 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.2 وتدعم خاصية مستشعر العمق، كما تحتوي على فلاش خلفي من نوع ليد.

يعمل تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط يصل إلى 30 لقطة في الثانية الواحدة، أما الكاميرا الأمامية للموبايل فتعمل بدقة 5 ميجا بكسل، ودقة فيديو 1080 بكسل، والجدير بالذكر أن الكاميرا تدعم خاصية العنونة الجغرافية، والتركيز باللمس، وخاصية كشف الوجه والابتسامة، وتقنية البانوراما، إضافة إلى تقنية HDR.

المعالج والبطارية

يحتوي جوال شاومي ريدمي 6 على معالج مُقدّم من شركة ميديا تيك نوعه MT6762 Helio P22، ويعمل بسرعة معالجة ثماني النواة من نوع GHZ Cortex-A53 2.0، وبمعمارية 12 نانو، ويحتوي على معالج رسومي من نوع Power VR GE8320.

بطارية موبايل شاومي ريدمي 6 من نوع ليثيوم بوليمير، تعمل بقوة 3000 مللي أمبير، وهي غير قابلة للإزالة.

الذاكرة

يوجد إصداران من ذاكرة هاتف شاومي ريدمي 6، فالإصدار الأول مُزوّد بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 64 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت رام، والإصدار الثاني بذاكرة داخلية سعة 32 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجا بايت رام، علمًا بأنه يُمكن إضافة ذاكرة خارجية تصل سعتها حتى 256 جيجابايت، ويمكن وضعها في منفذ منفصل، وهي من نوع Micro SD.

إقرأ أيضا:جوال huawei nova 5t

الاتصال والشبكة

يدعم الموبايل شبكات الجيل الثاني، والثالث، والرابع، ويدعم شبكات WiFi وWiFi Direct، وWiFi Hotspot، إضافة إلى أنه يدعم تقنية البلوتوث إصدار 4.2، ويدعم خاصية الرسائل القصيرة، والوسائط المتعددة، والبريد الإلكتروني، وخاصية التراسل الفوري، كما أنه يدعم تقنية تحديد الموقع الجغرافي GPS, A-GPS, Glonass BDS، ويدعم مستشعرات البصمة، والتسارع، والتقارب، والبوصلة، ويوجد بالموبايل منفذ خاص USB من نوع Micro USB 2.0 مزود بتقنية OTG.

مميزات شاومي ريدمي 6

  • يدعم شاومي ريدمي 6 ميكروفونات إضافية للحد من الضوضاء.
  • تدعم كاميرا الموبايل خاصية الذكاء الاصطناعي.
  • يُمكن استخدام شريحتي الاتصال بالإضافة إلى بطاقة الذاكرة الخارجية في نفس الوقت.

عيوب شاومي ريدمي 6

  • بطارية الموبايل لا تدعم خاصية الشحن السريع.
  • بطارية الهاتف لا يمكن إزالتها بواسطة المستخدم.
  • تُعتبر الكاميرا الأمامية في نسخة ريدمي 6 أقل قوة من سابقتها في ريدمي 5،
  • تم تصغير حجم الشاشة وحجم البطارية للموبايل، مقارنةً بالنسخة السابقة.
  • الموبايل لا يدعم تقنية نظارات الواقع الافتراضي VR.
  • توجد سماعات الموبايل في الجهة الخلفية، مما يؤدي إلى صعوبة في سماع أصوات التنبيه.
السابق
مواصفات موبايل سامسونج A30
التالي
مواصفات سماعات سوني