اقرأ » مواصفات شاومي نوت 7
جوال شاومي

مواصفات شاومي نوت 7

مواصفات شاومي نوت 7

شاومي نوت 7

قامت شركة شاومي الصينيّة بإطلاق شاومي نوت 7 في عام 2019، وهو أحد هواتف الفئة المتوسطة التي تعمل بنظام أندرويد 9.0 الفطيرة، كما يتميز هذا الجوال بالأداء عالي الكفاءة للمعالج الخاص به، والسعة الكبيرة للبطارية، بالإضافة إلى انخفاض سعره، ويتوفّر بالعديد من الألوان، وهي: الأسود، والأزرق، والأبيض، والذهبي.

أداء شاومي نوت 7

يحتوي هذا الموبايل على معالج بثمانية أنوية من نوع كوالكوم سناب دراغون 660؛ أربعة منها تعمل بتردد 2.2 جيجا هيرتز، والأربع الأخرى بتردد 1.8 جيجا هيرتز، ويتمّ تزويده بذاكرة عشوائية تتراوح مساحتها بين 3-6 جيجابايت، أما عن معالج الرسومات؛ فهو من نوع أدرينو 512.

أهم مواصفات شاومي نوت 7

شاومي نوت 7 من الخارج

يتكوّن ظهر الهاتف من الزجاج، وهو محاط بحوافّ من الألومنيوم، ويبلغ طوله 159.2مم، وعرضه 75.2مم، وسماكته 8.1مم، مما يؤدي إلى صعوبة التعامل معه لبعض المستخدمين بسبب الأبعاد الكبيرة، إضافةً إلى وزنه الذي يبلغ 186 غراماَ، كما أنه يحتوي على أزرار التشغيل وأزرار التحكّم بالصوت على الحافّة اليمنى، وعلى الحافّة اليسرى توجد المنافذ الخاصة بشرائح SIM وبطاقة الذاكرة، وفي الأسفل مكبّر الصوت، أما في الجهة العليا؛ فيوجد مدخل 3.5مم الخاص بالسمّاعات.

شاشة الموبايل

يحتوي الهاتف على شاشة ذات مقاس 6.3 إنش، وتبلغ دقّتها 1080×2340 بيكسل، وكثافتها 409 بيكسل/إنش، وهي تشكّل نسبة 81.4% من مساحة الواجهة الأماميّة؛ حيث تبلغ مساحتها 97.4سم²، كما تدعم خاصيّة اللمس المتعدد، وخاصيّة النوتش، وتدعم 16 مليون لون أيضاً، ويتم تزويدها بطبقة للحماية من الخدش. 

اقرأ أيضاً  موبايل نوكيا 6.1 بلس

الكاميرا

تم تزويد الجهاز بكاميرتين خلفيّتين تبلغ دقّة إحداهما 48 ميجا بيكسل، والأخرى 5 ميجا بيكسل، مما يعمل على التقاط الصور بجودة تصل إلى 4000×3000 بيكسل، وتصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بيكسل وبسرعة تصل إلى 120 إطار/ثانية، كما أنها مزوّدة بخاصية التصوير البانورامي، والتصوير الديناميكي فائق المدى HDR، إضافةً إلى دعمها لخاصيّة التركيز التلقائي، وخاصيّة تحديد الوجوه، وخاصيّة الفلاش التلقائي، والتقريب الرقمي.

أما الكاميرا الأماميّة للجهاز؛ فتبلغ دقّتتها 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة تبلغ f/2.0،، ويتمّ تزويدها بإضاءة فلاش، ويمكنها تصوير الفيديو بنفس جودة الكاميرا الخلفيّة؛ لكن بسرعة 30 إطار/ثانية، كما أنها تشتمل على ميّزة التصوير عالي الديناميكيّة HDR.

ميّزات الاتصال

يدعم شاومي نوت 7 مدخلين لشريحة Nano SIM، ويمكنه الاتصال بشبكات الجيل الثاني 2G، والثالث 3G، والرابع 4G، كما أنه يدعم الاتصال بالراديو، ونظام التوقيع العالمي GPS، وتقنيّة البلوتوث بجيلها الخامس، بالإضافة إلى ميزة NFC، والواي فاي، ويحتوي على منفذ IR، ومنفذ USB.

ميّزات أخرى لجهاز شاومي نوت 7

  • يحتوي الهاتف على عدة خيارات لمساحة التخزين، الأول منها 128 جيجابايت مع ذاكرة رام 4 جيجابايت، والثاني 64 جيجابايت للتخزين مع ذاكرة رام 4 أو 6 جيجابايت، والخيار الأخير 32 جيجابايت مع ذاكرة رام 3 جيجابايت.
  • يدعم الجهاز خاصيّة الشحن السريع، ويحتوي على بطّاريّة ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة بسعة 4000 مللي أمبير؛ مما يمكّنه من إجراء المكالمات لمدة 251 ساعة باستخدام شبكة 2G.
  • مستشعر البصمة يقع في ظهر الجهاز.
  • يدعم الهاتف مستشعر شدّة الضوء، ومستشعر الدوران، والتقارب، والبوصلة.

عيوب شاومي نوت 7

  • لا تدعم كاميرا الهاتف التصوير بجودة 4K.
  • عدم وجود منفذ منفصل لكل من شريحة SIM 2 وكرت الذاكرة.
  • الدقّة المنخفضة للكاميرا الأماميّة.