اقرأ » مواصفات شاومي mi 8
جوال شاومي

مواصفات شاومي mi 8

مواصفات شاومي mi 8

شاومي Mi 8

قامت شركة شاومي الصينيّة بإطلاق جهاز شاومي Mi 8 في عام 2018، وهو الطراز الذي جاء تبعاً لهاتف شاومي Mi 6؛ حيث قامت الشركة بالقفز عن Mi7، ويتميّز هذا الهاتف بحجم شاشته الكبيرة، وبنظام التعرّف على الوجه باستخدام الأشعة تحت الحمراء، والعديد من الخيارات التي تضمن خصوصيّة المستخدم، كما ينافس العديد من العلامات التجاريّة العالمية، مثل: هواوي، وهونور.

أداء شاومي Mi 8

قامت شركة شاومي بتزويد هذا الجهاز بنظام تشغيل أندرويد بإصدار 8.1 أوريو، ويمكن تحديثه إلى نظام أندرويد 9.0 الفطيرة، كما يحتوي على معالج بثمانية أنوية من نوع كوالكوم سناب دراغون 845؛ أربعة من هذه الأنوية بتردد 2.8 جيجا هيرتز، والأربعة الأخرى بتردد 1.8 جيجا هيرتز، ويتمّ تزويده بذاكرة عشوائية تبلغ مساحتها 6 أو 8 جيجا بايت بحسب إصدار الجهاز، أما عن معالج الرسومات؛ فهو من نوع أدرينو 630.

مواصفات جهاز شاومي mi 8

التصميم الخارجي

يتم صناعة ظهر الجهاز من الزجاج المقاوم للخدوش، ويحيط به إطار من الألومنيوم، ويبلغ طوله 154.9مم، وعرضه 74.8مم، وسماكته 7.6مم، ويبلغ وزنه 175 غرام، ويتوفّر بعدّة ألوان، هي: الأسود، والأزرق، والذهبي، والأبيض، ويحتوي على أزرار التحكّم بالصوت وزر التشغيل على الجهة اليمنى، وعلى الجهة اليسرى يوجد مكان المنفذ الخاص بشريحة SIM، كما يحتوي على منفذ الشاحن  ومكبّر الصوت.

الشاشة 

يحتوي على شاشة مقاس 6.21 إنش، وبدقة 1.080×2.248 بكسل، وكثافة 402 بكسل/إنش، وتستحوذ الشاشة على نسبة 83.8% من مساحة الواجهة الأماميّة للجهاز، وهي مزوّدة بطبقة حماية ضد الخدش من نوع كورنينج غوريلا كلاس 5، وتدعم خاصيّة اللمس المتعدد، وخاصيّة HDR 10، وتدعم 16 مليون لون.

اقرأ أيضاً  جوال آيفون الجديد

الكاميرا

يدعم هذا الهاتف كاميرتين أساسيّتين، تبلغ دقّة كل واحدة منهما 12 ميجا بكسل، ويمكنهم التقاط الصور بدقّة 4.000×3.000 بكسل، وتصوير مقاطع الفيديو بجودة تصل إلى 3.840×2.160 بكسل، كما تحتوي على فلاش مزدوج، وتدعم العديد من الميّزات، ومنها: ميّزة التقريب الرقمي، وميّزة التقريب البصري، والفلاش التلقائي، وتحديد الوجوه، والمدى الديناميكي العالي HDR، والبانوراما، وميّزة التركيز التلقائي مع العديد من الأوضاع أيضاًً، مثل الالتقاط المستمر، أما عن الكاميرا الأماميّة؛ فتبلغ دقّتها 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0؛ مما يمكنها من تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1.080 بكسل وبسرعة 30 إطار/ثانية.

ميزات الاتصال

يدعم منفذاً لشريحتيّ اتصال من نوع Nano SIM يمكنها تشغيل شبكات الجيل الثاني 2G، والجيل الثالث 3G، والجيل الرابع 4G، ويدعم خاصيّة الواي فاي، والواي فاي دايركت، ونقطة الاتصال هوت سبوت، وخاصيّة Nfc، والبلوتوث، ونظام التوقيع العالمي GPS، وكذلك المدخل الخاص بكابل USB.

ميزات شاومي Mi 8

  • يحتوي على مستشعر البصمة في ظهر الجهاز، كما يحتوي على عدة مستشعرات أخرى، منها: مستشعر شدّة الإضاءة، ومستشعر التسارع، والبوصلة، ومستشعر الدوران.
  • تتراوح مساحة التخزين الداخليّة لإصدارات شاومي Mi 8 المختلفة بين 64 جيجا بايت وتصل إلى 256 جيجا بايت.
  • يحتوي على بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة بسعة 3.400 ميلي أمبير/ساعة، ويدعم خاصيّة الشحن السريع.

عيوب شاومي Mi 8

  • لا يشتمل على منفذ 3.5مم الخاص بالسماعات.
  • لا يدعم خاصيّة الشحن عن بعد.
  • لا يوفر خاصية الراديو.
  • إضاءة الإشعارات لا توفّر سوى اللون الأبيض.
  • لا يحتوي على مدخل لبطاقة الذاكرة.