أبل

مواصفات كاميرا ايفون 7

مواصفات كاميرا ايفون 7

إطلاق ايفون 7

أصدرت شركة آبل الأمريكية في سبتمبر 2016 هاتف آيفون 7 الذي يأتي بإمكانيات عالية، سواء على مستوى التصميم أو المعالج أو مواصفات الشاشة أو الكامير.  جاء تصميم الهاتف الخارجي رائعًا للغاية، حيث تتصدر الشاشة الواجهة بحجم 4.7 بوصة، مع كاميرا أمامية في الجزء العلوي، وزر في منتصف الجزء السفلي للعودة للصفحة الرئيسية ويعمل الزر كمستشعر للبصمة، وفي الجهة اليمني يوجد مفتاح الطاقة لتشغيل الهاتف وإغلاقه، وفي الجهة اليسرى يوجد مفتاحان لرفع وخفض الصوت، ولا يوجد في هذا الهاتف منفذ 3.5 مللي متر الذي كان مخصصًا لسماعات الرأس، لأن الشركة صممت الهاتف بحيث يدعم السماعات اللاسلكية، وفي الجزء الخلفي توجد كاميرا وفلاش ذات شكل بديع، مع شعار التفاحة المقضومة وبالأسفل توجد كلمة آيفون، ويتوافر من الهاتف العديد من الألوان مثل الفضي، والأسود، والأسود اللامع، والذهبي، والوردي المطلي بالذهبي.

مواصفات الكاميرا في آيفون 7

يستطيع المستخدم التقاط الصور عبر كاميرا آيفون الخلفية بدقة تصل إلى 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة  f/1.8 مع ضبط تلقائي للصور مع تقنية أو آي إس، وفلاش رباعي ليد، وبالنسبة إلى هواة تصوير مقاطع الفيديو، فأتاحت آبل تصوير الفيديو بتقنية k4 بكسل بمعدل ثلاثين فريم في الثانية الواحدة، مع جودة 2160 وجودة أخرى تصل إلى  1080 مع ثلاثين فريم في الثانية الواحدة، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ جودتها 7 ميجا بكسل، وتحتوي الكاميرا على العديد من المميزات مثل بانوراما، والتركيز باللمس على الوجوه، والتعرف على الوجه، وإتش دي آر.

إيجابيات كاميرا آيفون 7

تعتبر الكاميرا أفضل من غيرها من نسخ آيفون السابقة، وحصلت على ست وثمانين نقطة في التجارب الأولية لها بزيادة نقطتين عن نسخة آيفون السابقة، ويرجع ذلك لأن العدسات جاءت بمستوى سطوع أكبر، وسرعة أعلى في الالتقاط، وقلة درجة التشوش في الصور بسبب المعالج الجديد ISP.

يمكن للمستخدم التقاط الصور بنمط بورتريه بشكل احترافي، ويوجد العديد من التأثيرات مثل بوكيه الورود الذي يوضع على الرأس، وهو من الميزات التي باتت منتشرة مؤخرًا.

تدعم الكاميرا خاصية تايم لابس والتي تسمح بتصوير مقاطع الفيديو في أوقات معينة يتخللها بعض الفواصل السريعة، وتظهر هذه الميزة عند الرغبة في تصوير الأمطار أو غروب الشمس.

تعد كاميرا آيفون 7 الأمامية محسنة للغاية، فقد جاءت بدقة 7 ميجا بكسل وفتحة f/2.2 وتطورت في مستوى تصوير الفيديوهات حيث وصلت جودتها إلى 1080 بعد ما كانت 720 بكسل في آيفون 6، بالإضافة إلى وجود فلاش retina الذي يقدم صور سيلفي بشكل أكثر حيوية.

سلبيات كاميرا ايفون 7

لا تقدم كاميرا ايفون 7 أداءً رائعًا في الإضاءة المنخفضة حيث تفقد الكثير من التفاصيل، بالإضافة إلى وجود نسبة من التشويش، ولا يكون الفلاش أو مستوى التركيز منتظمًا، ولكنها في الإجمال عيوب بسيطة مقارنة بالإيجابيات.

مميزات آيفون 7

يشتغل هاتف آيفون 7 بنظام IOS 10.0 مع معالج رباعي النواة أفضل بأربعين بالمائة من المعالج السابق، ومعالج رسوميات من نوع PowerVR Series7XT Plus وهو أفضل من هواتف آيفون السابقة بنسبة خمسين بالمائة.

تأتي الشاشة من نوع LED-backlit IPS LCD التي تدعم اللمس المتعدد، وتتسم بدقة 750 في 1330 بكسل، وكثافة 326 نقطة لكل إنش، مع حماية من الأتربة والصدمات بالإضافة إلى مقاومة المياه بشهادة  IP67 ويعد هذا الهاتف أول آيفون يدعم هذه الخاصية.

تتعدد سعة الذاكرة الداخلية فتوجد نسخة ذات 32 جيجا بايت، ونسخة ذات 128 جيجا بايت، ونسخة ثالثة تبلغ سعتها 256 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 2 جيجا رام.

يعمل هاتف آيفون 7 ببطارية من نوع ليثيوم أيون 1960 مللي أمبير، وتصل مدة بقائها خلال التحدث إلى 14 ساعة على شبكات الجيل الثالث.

عيوب آيفون 7

  • لا يمكن إضافة كارت ذاكرة خارجية إلى الهاتف، ولا يستطيع المستخدمون الاستماع إلى راديو إف إم على آيفون 7.
  • البطارية لا تقبل الإزالة، فلا يستطيع المستخدم تغييرها.
  • الشاشة كانت تحتاج لمزيد من التطوير؛ لأنها لا تدعم تقنية الفول إتش دي.
  • سعر الهاتف ليس مناسبًا لأغلب الفئات الاقتصادية، فهو مرتفع جدًا.
السابق
مواصفات كاميرات هواوي
التالي
أفضل شاشة جوال 2019