أبل

مواصفات موبايل ايفون 8 بلس

مواصفات ايفون 8 بلس

موبايل ايفون 8 بلس

في مؤتمر شركة أبل عام 2017 أعلنت الشركة عن موبايلها الجديد ايفون 8 بلس وايفون 8، وتميز الموبايل بالعتاد الخاص به لما يحتويه من مواصفات عالية تُعطي تجربة أداء عالية للمُستخدم، وتميز الموبايل بتصميمه المُشابه للإصدار السابق ايفون 7 و7 بلس.

أهم مواصفات ايفون 8 بلس

الهيكل

يأتي موبايل ايفون 8 بلس بتصميم زجاجي من الأمام والخلف مع إطار مصنوع من الألومنيوم عند الحواف، وصُمم بالأبعاد التالية: 158.4×78.1×7.5 مم ويبلُغ وزن الموبايل نحو 202 غرام، وهو يُعد ثقيل بالنسبة لحمل الموبايل وقد يكون مُزعجاً لبعض المُستخدمين، كما يتوفر بالألوان الذهبي والرمادي الداكن والفضي، وذلك بالإضافة إلى نُسخة خاصة باللون الأحمر.

الشاشة

موبايل ايفون 8 بلس مُزود بشاشة بحجم 5.5 إنش من نوع Retina IPS LCD التي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة 1080×1920 بيكسل، وتتميز الشاشة بأبعاد العرض 16:9 بكثافة 401 بيكسل في الإنش الواحد بنسبة عرض 67.4%، كما تتميز بطبقة من الزُجاج المُقوى وخاصية True Tone التي تُحسن من ألوان العرض الخاصة بالشاشة وخاصية 3D Touch، التي تُمكن المُستخدم من القيام باختصارات للتطبيقات عن طريق الضغط بقوة أكثر على الشاشة.

إقرأ أيضا:سعر ومواصفات جوال آيفون 6s

المعالج

يحتوي موبايل ايفون 8 بلس على مُعالج مُصنع من شركة أبل وهو Apple A11 Bionic، وهو نفس المُعالج الموجود في موبايل ايفون X، تم بناء معالج A11 على معمارية 10 نانومتر التي تُساعد الموبايل في توفير الطاقة المُستهلكة من البطارية، ويحتوي المُعالج على ستة أنوية؛ حيث يوجد نواتان من نوع Monsoon وأربعة أنوية من نوع Mistral، وهذا بالإضافة لمُعالج رسوميات من نوع Apple GPU الذي يحتوي على ثلاث أنوية.

الذاكرة

يبلُغ حجم الذاكرة العشوائية في موبايل ايفون 8 بلس 3 جيجابايت، وهو حجم مُناسب للتحكم في أكثر من تطبيق في وقت واحد والتعامل مع التطبيقات الثقيلة والألعاب بشكل سلس وسريع، أمّا بالنسبة للمساحة التخزينية يوجد أكثر من خيار للمُستخدم؛ حيث يوجد نسخة بحجم 64 جيجابايت وأُخرى بحجم 256 جيجابايت.

الكاميرا

يتميز موبايل ايفون 8 بلس بنظام تصوير مُحسن من شركة أبل عن طريق تحسين جودة العدسات الموجودة في الموبايل، بالإضافة إلى مُعالجة الصور عن طريق المُعالج الخاص بالموبايل بالذكاء الاصطناعي.

  • الكاميرا الخلفية: تأتي الكاميرا الأساسية في الموبايل بعدستين مُختلفتين، العدسة الأولى تبلُغ جودتها 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 من النوع Wide، الذي يُمكن الكاميرا من تصوير زوايا عريضة وإظهار مساحة تصويرية أكبر ذات تفاصيل واضحة وجودة عالية، والعدسة الثانية تبلُغ جودتها 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.8 من النوع Telephoto التي تتميز بقدرتها على تصوير مشاهد أكبر، بالإضافة إلى قدرتها على تقريب الصور حتى 2X، وقدرتها على عزل الخلفيات والتركيز على الأهداف والأوجه بشكل أسهل وأسرع مما يُعطي نتائج احترافية، تستطيع الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بمُعدل 60 إطار في الثانية الواحدة، وتدعم خاصية HDR في وضع التصوير ووضع التصوير بانوراما لالتقاط الصور العريضة، ومن عوامل تحسين الإضاءة عند التقاط الصور وجود فلاش رُباعي بجانب الكاميرا.
  • الكاميرا الأمامية: من الناحية الأمامية تتواجد عدسة بدقة 7 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2، مما يجعلها تلتقط صور ذات جودة عالية في الإضاءة المُنخفضة، وتقوم الكاميرا الأمامية بتحديد الأوجه بشكل سريع وتدعم خاصية HDR، وتستطيع تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.

البطارية

يحتوي موبايل ايفون 8 بلس على بطارية من نوع Li-Ion بحجم 2691 مللي أمبير، وهي من النوع غير القابل للإزالة، ويبلُغ عُمرها في وضع التحدث 3G نحو 21 ساعة متواصلة، أمّا في وضع تشغيل الموسيقى يبلُغ عُمر البطارية نحو 60 ساعة متواصلة، وتدعم الشحن عن طريق كابل USB 2.0 مما يُسرع في عملية الشحن.

إقرأ أيضا:مواصفات سماعات سوني

ميزات موبايل ايفون 8 بلس

  • وجود مُستشعر لبصمة الإصبع في الزر الأمامي للموبايل.
  • دعم الشحن السريع عن طريق شاحن بقوة 15 وات؛ حيث يُمكنك شحن 50% من بطارية الموبايل في 30 دقيقة.
  • دعم خاصية الشحن اللاسلكي.
  • بلوتوث 5.0.
  • دعم خاصية NFC.
  • مقاومة المياه حتى عُمق 1 متر لمدة 30 دقيقة، بالإضافة لمُقاومة الأتربة.

محمود موسى كاتب محتوى، أنهى دراسة إدارة الأعمال من جامعة المنصورة المصرية, خبرة في كتابة المقالات في مختلف المجالات ومنها السيارات والمقالات العلمية والتاريخ والجغرافيا وغيرها من المواضيع

السابق
مواصفات ايفون 6
التالي
شركات صيانة جوالات في العراق