جوال

مواصفات موبايل نوكيا 3.1 بلس

مواصفات موبايل نوكيا 3.1 بلس

نوكيا 3.1 بلس

تخطو نوكيا في طريقها نحو الرجوع إلى صدارة سوق الهواتف واعتلاء المنزلة التي كانت تحتلها في السابق، حيث تحرص الآن على إنتاج مجموعة من الجوالات الأنيقة، ويعتبر أحد أبرز الهواتف التي تنافس بها شركة  HMD Global هو موبايل نوكيا 3.1 بلس الذي أُعلن عنه في أكتوبر من عام 2018، وصدر في الأسواق في نهاية العام نفسه.

يمتاز هذا الموبايل بمجموعة من الخصائص أهمها الشاشة ذات الحجم المناسب والذاكرة ذات المساحة التخزينية التي تُرضي حاجات المستخدمين بالإضافة إلى وجود بعض التطبيقات الأساسية كتحديد المواقع، والتنبيه بواسطة النغمات والاهتزاز وWAV، كما يحتوي على مكبّر للصوت، وشريحتين، وتطبيق راديو إف إم، ومشغّل مقاطع الفيديو، ويمكن تصفّح الإنترنت عبر الشبكات اللاسلكية، وإمكانية الاتصال بالإنترنت من خلال الاقتران بموبايل آخر عبر خاصية hotspot، ويمكن له الاتصال عبر الـ NFC في بعض الإصدارات.

تصميم موبايل نوكيا 3.1 بلس

صُمم جوال نوكيا 3.1 بلس بحيث تكون واجهته من الزجاج المتين، بينما جسم الموبايل نفسه يتكون من معدن الألومنيوم، ويزن مائة وثمانين غرامًا، أما فيما يخص أبعاده فهي 156.9×76.4×8.2 ملم، وتقدّر واجهة الموبايل ب 6.0 إنش. يوجد في هذا الموبايل مدخل لسماعة الرأس في الجزء العلوي من الشاشة، ومنفذ يو إس بي من نوع ميكرو يو إس بي، كما يمكن توصيله بكابل أو تي جي، وتتعدّد ألوان الموبايل؛ حيث يوجد منه اللون الرمادي، والأزرق، والفضي.

إقرأ أيضا:تطبيق al waseet للآيفون

ميزات موبايل نوكيا 3.1 بلس

الشاشة

يُعتبر نوع الشاشة في الموبايل هو IPS LCD الذي يعمل بنظام اللمس حيث يُتاح للمستخدم استعمال أصابعه لتنفيذ عمليات الوصول، كما تتسم ألوان الشاشة بالحدة والظهور التي يمكن ظهور الملايين منها على الشاشة، تقدّر درجة دقة الشاشة 720×1440 بكسل، كما تقدر الكثافة بحوالي 268 بكسل في البوصة الواحدة. تأخذ الشاشة بمفردها حوالي 77% من واجهة الموبايل.

نظام الموبايل

يتميّز هاتف نوكيا 3.1 بلس بنظام اندرويد ون إصدار 8.1 أوريو، وتصل سرعة المعالج إلى 2.0 جيجا هرتز Cortex-A53 ثماني النواة بتقنية 12nm، أما فيما يخص المعالج الرسومي فهو  PowerVR GE8320 الذي يُعد من أبرز المعالجات الرسومية. يوجد في هذا الموبايل معظم المستشعرات كالتسارع، والاقتراب، والبصمة، والبوصل، والجيروسكوب لاستخدام نظارات ڤي آر.

ذاكرة الموبايل

تصل الذاكرة الداخلية لنوكيا 3.1 بلس إلى 16 جيجابايت مع 2 جيجابايت رام، كما يوجد نوع آخر من الذاكرة يتسع إلى 32 جيجابايت مع 3 جيجابايت رام، يمكن للمستخدم إضافة كارت ذاكرة خارجي يصل سعة التخزين به إلى 400 جيجا بايت ويوجد فتحة مخصصة للإدخال.

إقرأ أيضا:مميزات Y9 2019

الشحن

تصل مساحة بطارية الموبايل إلى 3500 ميلي أمبير من نوع ليثيوم أيون و هو النوع المعتاد في معظم البطاريات، وتأتي السعة في هذا الموبايل أكبر من نوكيا 8 سيروكو الذي صدر قبله بشهور. 

الكاميرا

تتميز كاميرا الموبايل بأنها ثنائية تبلغ دقة الصور الملتقطة من خلال الكاميرا الرئيسية 13 ميجا بكسل، و1080 بكسل بالنسبة لمقاطع الفيديو بحيث يتمكن المستخدم من التقاط ثلاثين لقطة خلال الثانية الواحدة. تتفوق الكاميرا الأمامية في موبايل نوكيا 3.1 بلس عن الإصدارات السابقة لها بحيث ارتفعت جودة الكاميرا إلى 8 ميجا بكسل.

إقرأ أيضا:جوال ايسر Liquid Z330

عيوب موبايل نوكيا 3.1 بلس

تتعدّد عيوب جهاز نوكيا 3.1 بلس؛ من أبرزها استغراقه وقتاً طويلاً في الشحن، ومستوى الكاميرا الخلفية ليس متميزًا مقارنةً بجودة التقاط الصور في الهواتف الذكية الأخرى، فضلًا عن بطء استجابة الالتقاط في الكاميرا بالإضافة إلى عدم إمكانية تبديل البطارية، وتتمثل المشكلة الأكبر في نوكيا 3.1 بلس في حجم الموبايل الكبير إلى حد ما.

محمود صبح ،حاصل على شهادة البكالوريوس في اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر المصرية, خبرة اكثر من 5 سنوات في مجال كتابة المحتوى الابداعي للعديد من المجالات الأدبية والفنية والعلمية والمواضيع المنوعة من السيارات والتسويق والتكنولوجيا وغيرها من المقالات

السابق
جوال xiaomi pocophone f1
التالي
موبايل xiaomi mi max 3