اقرأ » مواصفات موبايل نوكيا 8 سيروكو
جوال نوكيا

مواصفات موبايل نوكيا 8 سيروكو

موبايل نوكيا 8 سيروكو

نوكيا 8 سيروكو

إن موبايل نوكيا 8 سيروكو هو أحد أروع الهواتف التي أنتجتها شركة HMD وأكثرها أناقة، أُعلن عنه في فبراير من عام 2018، وكان صدوره في الأسواق في إبريل من العام نفسه. يتميّز نوكيا 8 سيروكو بوجود شريحتين في وضع الاستعداد، كما يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع، ونظام تحديد المواقع، ومشغل فيديو MP4/H.264، وراديو إف إم وتسجيل المكالمات، ويمتاز الصوت في نوكيا 8 سيروكو بالوضوح 24-bit/192kHz ، و احتوائه على 3 ميكروفون Nokia OZO، بالإضافة إلى وجود فتحة لاستعمال ميكروفون خارجي في حال وجود ضوضاء في البيئة المحيطة عند إجراء المكالمات.

الشكل الخارجي لموبايل نوكيا 8 سيروكو

صُنعت واجهة نوكيا 8 سيركو الأمامية والخلفية من الزجاج بما يعادل 95%، وصنعت الحواف من الفولاذ؛ لإمكانية مواجهة الصدأ الذي يعتري جوانب الهواتف. تقاس الواجهة بمقدار 5.5 إنش كما تتسم الشاشة بالحصول على شهادة من فئة  IP67، الأمر الذي يدل على عدم تأثر الشاشة من الاختلاط بنقاط الماء أوالأتربة التي تغطي الشاشة أحيانًا، ويمكن بقاء الموبايل في الماء لمدة تصل إلى نصف ساعة وبعمق يبلغ متر ونصف، لهذا يمكن التقاط الصور تحت الماء.

مميزات موبايل نوكيا 8 سيروكو

نظام الموبايل

يعمل جوال نوكيا 8 سيروكو بنظام تشغيل أندرويد إصدار 8.0 ( أوريو )، وتبلغ سرعة المعالج 4×2.5 GHz Kryo & 4×1.8 GHz Kryo والذي يتميز بأنه ثماني النواة، ونوعه هو Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835. طُوّر المعالج الرسومي في  موبايل نوكيا 8 سيروكو بحيث أصبح أدرينو 540، الأمر الذي يجعله متميزًا عن غيره من أنواع الهواتف الأخرى، وفيما يخص أجهزة الاستشعار فيه فتتعدد لتشمل البارومتر، والبصمة، والدوران، والتسارع، والتقارب، والبوصلة.

اقرأ أيضاً  موبايل نوكيا 2.1

سعة التخزين

تتسع ذاكرة هاتف نوكيا 8 سيروكو إلى  128 جيجابايت، ورام يصل إلى 6 جيجابايت، كما يوجد فيه فتحة للبطاقة تمتد إلى 256 جيجابايت.

الشاشة

فضّلت شركة HMD التفكير خارج الصندوق بالنسبة إلى تصميم الشاشة؛ فهي تمزج بين البلاك بيري وبين السامسونج جلاكسي إس 8، ويبلغ وزنه 177 جرامًا، أما فيما يخص أبعاد الشاشة فهي 140.9x73x7.5 مليمتر، كما تأتي دقة الشاشة 1440×2560 بكسل، أي ما يعادل 534 بكسل لكل بوصة. تدعم الشاشة سرعة التجاوب مع لمسات الأصابع، بالإضافة إلى احتوائها على انحناءة تتيح للمستخدم استعمال الجهاز بصورة يسيرة وثابتة. أما فيما يخص لوحة المفاتيح؛ فإن مفاتيح الموبايل ليست كبيرة ورغم ذلك تستجيب بشكل فائق. في الجزء السفلي من الشاشة تأتي السماعة وفتحة موصلات بالأجهزة الأخرى.

البطارية

تبلغ سعة البطارية في نوكيا 8 سيروكو 3260 ميليمترًا، وعند عدم استعماله يمكن بقاء البطارية بلا حاجة إلى شحنها لمدة تقترب من 500 ساعة، بينما عند استعمالها في نطاق البيانات والمكالمات فإنها تستمر لمدة يوم، ولكن عند استخدامه في تصفح الإنترنت فإنها لا تستمر أكثر من خمس ساعات.

الصور والفيديو

يتمتع مستخدمو موبايل نوكيا 8 سيروكو بالتقاط الصورة بكاميرتين أحدهما بجودة تبلغ 12 ميجا بكسل، والأخرى بجودة أعلى تصل إلى 13 ميجا بكسل، ويمكن أيضًا اتخاذ الصور عبر الكاميرتين. يوجد في الموبايل عدد من الخصائص والأوضاع كوضع  Bokeh Live وBothie.

بالنسبة إلى الكاميرا الأمامية فهي ليست عالية الجودة حيث لا تتعدى 5 بكسل كما يمكن إجراء مكالمة مزودة بالفيديو والتقاط بعض الصور بجودة متوسطة.

عيوب موبايل نوكيا 8 سيروكو

على الرغم من تعدد مزايا موبايل نوكيا 8 سيروكو إلا أنه يعاني من بعض العيوب، حيث يفتقر إلى وجود الفتحة الخاصة بسماعات الرأس، ولا يمكن إزالة البطارية الخاصة به، كما لا يوجد منه أكثر من لون.

اقرأ أيضاً  موبايل سوني z4

لا يدعم نوكيا 8 سيروكو خاصية الجافا ولا التصوير بجودة 4k التي تعتبر هذه الأمور أساسية بالهواتف الذكية في وقتنا الحالي، الأمر الذي يوحي بأن سعره مع عدم امتلاكه تلك الإمكانيات مرتفع نسبيًا.