اقرأ » مواصفات ميت 20 برو
جوال هواوي

مواصفات ميت 20 برو

مواصفات ميت 20 برو

ميت 20 برو 

أصدرت شركة هواوي هاتفها ميت 20 برو في بداية عام 2019، وهو يضم كاميرا ثلاثيةً، ويعمل بنظام أندرويد Pie ومعالج ثماني النواة، ويتوفر و بخمسة ألوانٍ، هي: الأخضر، والأزرق، والأسود، والذهبي، والبني.

مواصفات جوال ميت 20 برو 

يحتوي الجهاز على مجموعة من المواصفات التي تجعل منه هاتفاً مميزاً، والتي تجعل محبي أجهزة هواوي يقبلون عليه، ومن أهم مواصفاته: 

أبعاد الجوال

يبلغ طول الجوال 157.8مم، وعرضه 72.3مم، وسمكه 8.6مم، ويبلغ وزنه 189 غرام، وصُنعت واجهة الجهاز وخلفيته من الزجاج يرافقه إطار معدني. 

الشاشة 

صُنِعت شاشة الجوال من نوعية SLMOND، وهي تأتي على شكل نوتش بمساحة كبيرة، وتبلغ مساحة الشاشة 6.39 بوصة، وتعرض الصور والفيديوهات عليها بجودة QHD+ وبدقة 1440×3210 بكسل، وتحتل ما نسبته 87.9% من المساحة الكلية للجهاز. 

الكاميرا 

الكاميرا الخلفية للجهاز هي كاميرا ثلاثية؛ تتألف من كاميرا أساسية تقوم بالتقاط الصور بدقة 40 ميجا بكسل وبزاوية واسعة، أما الكاميرا الثانية؛ فهي كاميرا زاوية تصويرها واسع للغاية وتبلغ دقتها 20 ميجا بكسل، وكاميرا دقتها 8 ميجا بكسل وتحتوي على العدسة المقربة، وتدعم الكاميرا الأمامية خاصية الضبط التلقائي للصور، وتركيز الليزر، والتركيز على الحركة، والتركيز على التباين، كما تدعم تثبيت الصورة عن طريق الذكاء الاصطناعي، وتبلغ دقتها 24 ميجا بكسل، وتدعم استشعار العمق الثلاثي الأبعاد. 

تدعم الكاميرا تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K وبدقة 2160 بكسل، وبسرعة التقاط 30 إطاراً في الثانية، كما يمكن تسجيل مقاطع الفيديو بجودة FHD وبدقة 1080 بكسل، وبمعدل التقاط 60 و30 إطاراً في الثانية الواحدة، كما يمكن تصوير مقاطع الفيديو من خلاله بجودة HD وبدقة 720 بكسل، وبسرعة التقاط 960 إطاراً في الثانية الواحدة. 

اقرأ أيضاً  مواصفات هونر 10i

البطارية

تصل سعة بطارية الجوال حوالي 4200 مللي أمبير، وتعطي هذه السعة الموبايل القدرة على العمل لساعات طويلة، مما يوفر على المستخدم عناء الشحن كل عدة ساعات، كما أنها تمتاز بخاصية الشحن فائق السرعة، حيث يتم شحن 70% منها خلال نصف ساعة فقط.   

الذاكرة 

تعد ذاكرة هذا الموبايل مرتفعةً، حيث تبلغ سعة التخزين الداخلية فيه 128 جيجا بايت، أما سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM؛ فهي تبلغ 6 جيجا بايت.

ميزات وسلبيات ميت 20 برو

تندرج بعض مواصفات الجوال تحت قائمة المميزات، بينما بعضها الآخر يندرج تحت قائمة السلبيات، والتي يجب على الراغب بشراءه أن يدركها ليتخذ قراره السليم، ومن هذه المميزات والسلبيات: 

  • يعد الجهاز مقاوماً لرذاذ المياه والأتربة بتقنيةٍ تسمى IP68 حتى 2 متر ونص، إلا أنه يجب استعمال الجراب المخصص للغوص لحمايته وحتى يعمل الجهاز تحت 5م من المياه، ويُباع هذا الجراب بشكل منفصل.
  • يمكن إضافة بطاقتيّ اتصال. 
  • لا يمكن إضافة بطاقة ذاكرة وبطاقتيّ اتصال في نفس الوقت، حيث يوجد منفذ واحد، إما يستعمل لوضع شريحتيّ اتصالٍ، أو شريحة اتصالٍ واحدةٍ مع بطاقة ذاكرة خارجية. 
  • لا يوجد منفذٌ للسماعات التقليدية من نوعية 3.5مم. 
  • يدعم الجهاز خاصية الشحن اللاسلكي. 
  • مستشعر البصمة يقع أسفل الشاشة.
  • يمكن إلغاء قفل الجهاز عن طريق بصمة الوجه.