جوال

مواصفات نوفا 3

مواصفات نوفا 3

نوفا 3

نوفا 3 هو أحد الأجهزة الذكية التي قامت شركة هواوي الصينية بصناعتها، وتم إطلاقه في عام 2018، ويتميّز بالعديد من خيارات التصوير، ويدعم خاصيّة التعرّف إلى الوجوه باستخدام الأشعة تحت الحمراء؛ مما يعمل على الاستفادة من هذه الخاصيّة في ظروف الإضاءة المختلفة، ويحتوي أيضاً على ميزات الذكاء الاصطناعي التي تؤدي إلى الحفاظ على طاقة البطارية، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى.

أداء نوفا 3

يحتوي الجهاز على معالج من نوع هاي سيليكون كيرين 970 ثماني الأنوية، ويبلغ تردد أربع منها 2.4 جيجا هيرتز، وتردد الأربعة الأخرى 1.8 جيجا هيرتز، كما يحتوي على معالج رسومات من نوع مالي جي 72، إضافةً إلى ذاكرة وصول عشوائيّة تبلغ مساحتها 6 أو 4 جيجا بايت، وهذا يعني الأداء المتقدّم للجهاز أثناء تشغيل التطبيقات والألعاب، ويستخدم هذا الجهاز نظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو مع إمكانيّة تحديثه إلى إصدار أندرويد 9.0 الفطيرة.

مواصفات نوفا 3

التصميم الخارجي

يتكوّن ظهر الهاتف من الزجاج، ويحيط به إطار من الألومينيوم، ويتوفّر بالعديد من الألوان، ومنها؛ اللون الأسود، والأزرق، والأحمر، والذهبي، ويبلغ وزنه 166 غرام، وطوله 157مم، وعرضه 73.7مم، وسماكته 7.3مم، ويحتوي على أزرار للتحكّم بالصوت، إضافة إلى زر التشغيل على الجانب الأيمن، ويحتوي على منفذ كرت الذاكرة وشريحة Nano SIM على الجانب الأيسر، وفي الأسفل يقع منفذ السمّاعات، ومكبر الصوت، والمنفذ الخاص بالشاحن وكابل USB.

الشاشة 

هذا الجهاز مزوّد بشاشة من نوع IPS LCD، وتستحوذ على نسبة 84.02% من مساحة الواجهة؛ حيث يبلغ مقاسها 6.3 إنش، وتبلغ دقّتها 1.080×2.340 بكسل، وكثافتها 409 بكسل/إنش، وتدعم خاصيّة اللمس المتعدد، وتحتوي على النوتش، كما تدعم 16 مليون لون.

الكاميرا

تم تزويد الجهاز بكاميرتين خلفيّتين تبلغ دقّة إحداهما 16 ميجا بكسل، والأخرى 24 ميجا بكسل، مما يعمل على التقاط الصور بدقّة كبيرة؛ فهي تلتقط الصور بجودة تصل إلى 4.616×3.464 بكسل، كما أنها مزوّدة بالعديد من خيارات الذكاء الاصطناعي، إضافةَ إلى دعمها لخاصيّة التركيز التلقائي، وخاصيّة تحديد الوجوه، وخاصيّة الفلاش التلقائي، والتقريب الرقمي.

يحتوي الهاتف على كاميرتين أماميّتين أيضاً، إحداها بدقّة 24 ميجا بكسل وفتحة عدسة تبلغ f/2.0، والأخرى بدقّة 2 ميجا بكسل مع تزويدها بمستشعر للعمق وفلاش أمامي، وتشتمل على ميّزة التصوير عالي الديناميكيّة HDR، وتتمكّن من تصوير الفيديو بجودة 1.080 بكسل.

ميزات الاتصال

يحتوي الجهاز على منفذ لشريحتيّ اتصال، يمكنها تشغيل شبكات الجيل الثاني 2G، والثالث 3G، والرابع 4G، ويدعم العديد من خيارات الاتصال الأخرى، ومنها: الواي فاي، ونقطة الهوت سبوت، والبلوتوث، والاتصال عن طريق USB، ونظام GPS، لكنه لا يدعم خاصيّة Nfc، ولا الاتصال بالراديو أيضاً.

ميزات نوفا 3

  • يحتوي الجهاز على عدّة مستشعرات، منها: مستشعر البصمة، والبوصلة، ومستشعر التقارب، والدوران، ومستشعر شدّة الضوء.
  • مساحة التخزين الداخليّة لهذا الجهاز تبلغ 128 جيجا بايت مع وجود منفذ لبطاقة ذاكرة تصل مساحتها إلى 256 جيجا بايت.
  • يحتوي الهاتف على بطّاريّة ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة، وتبلغ سعتها 3.750 ميلي أمبير، ويدعم خاصيّة الشحن السريع.

عيوب نوفا 3

  • لا يدعم الهاتف مدخلاً منفصلاً لكل من شريحة SIM 2 وبطاقة الذاكرة؛ حيث يتم استخدام مدخل واحد مشترك.
  • غير مقاوم للماء أو الغبار، كما لا يتم تزويده بطبقة حماية للشاشة.
  • لا يدعم خاصيّة الشحن اللاسلكي.
السابق
مواصفات سامسونج m20
التالي
مواصفات هواوي ميت 20 برو