اقرأ » مواصفات نوفا 3i
جوال هواوي

مواصفات نوفا 3i

مواصفات نوفا 3i

نوفا 3i

قامت شركة هواوي الصينيّة بإطلاق هذا الجهاز في عام 2018، ويتميّز بأدائه القوي، بالإضافة إلى كاميراته المزوّدة بالعديد من خصائص الذكاء الاصطناعي، كما أنه يدعم خاصيّة التسوّق الذكي، وخاصيّة التعرّف على الوجوه، ويأتي بتصميم مشابه لهاتف نوفا 3 مع بعض التعديلات في المواصفات الداخليّة، وبمكوّنات هيكل الجهاز. يعمل موبايل نوفا 3iبنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو، مع إمكانيّة تحديثه إلى إصدار أندرويد 9.0 الفطيرة.

أداء نوفا 3i

تم تزويد هذا الجهاز بذاكرة وصول عشوائيّة تبلغ مساحتها 4 جيجابايت، ويحتوي على معالج رسومات من نوع مالي جي 51 يمكّنه من تشغيل جميع التطبيقات بسهولة، كما يحتوي على معالج من نوع هاي سيليكون كيرين 710 بثماني أنوية؛ يبلغ تردد أربع منها 2.2 جيجا هيرتز، ويبلغ تردد الأربع الأخرى 1.7 جيجا هيرتز، وهو معالج يدعم خاصيّة توفير الطّاقة. 

أهم مواصفات نوفا 3i

التصميم الخارجي لجهاز نوفا 3i

يتكوّن هيكل الهاتف من المعدن، ويبلغ وزنه 166 غراماً، وطوله 157مم، وعرضه 73.7مم، وسماكته 7.3مم، كما يتوفّر بالعديد من الألوان وهي الأبيض، والأسود، والبنفسجي، ويحتوي على ثلاثة أزرار في الجانب الأيمن؛ اثنان منهم للتحكم بالصوت، والثالث هو زر الباور، أما الجانب الآخر؛ فيحتوي على المنافذ الخاصة ببطاقة الذاكرة وشريحة SIM، وتقع مكبّرات الصوت في الجزء الأسفل مع منفذ 3.5مم الخاص بالسمّاعات ومنفذ USB للتوصيل والشحن.

شاشة نوفا 3i

يحتوي نوفا 3i على شاشة ذات أداء جيّد تدعم 16 مليون لون، وتستحوذ على نسبة 82.2% من مساحة الواجهة؛ حيث يبلغ مقاسها 6.3 إنش، ومساحتها 97.4سم²، وتبلغ دقّها 1080×2340 بيكسل، وكثافتها 409 بكسل/إنش، كما أنها تدعم خاصيّة اللمس المتعدد.

اقرأ أيضاً  مواصفات هواوي p30

الكاميرا

يحتوي نوفا 3i على كاميرتين خلفيّتين إحداهما بدقّة تبلغ 16 ميجا بيكسل، والأخرى 2 ميجا بيكسل مزوّدة بمستشعر العمق، مما يعمل على التقاط الصور بدقّة تصل إلى 4616×3464 بيكسل، كما أنها تدعم العديد من خيارات الذكاء الاصطناعي، وخاصيّة التركيز التلقائي، وخاصيّة تحديد الوجوه، وتحديد الابتسامة، وخاصيّة الفلاش التلقائي، والتقريب الرقمي، بالإضافة إلى العديد خيارات الالتقاط.

يحتوي الهاتف على كاميرتين أماميّتين أيضاً؛ إحداها بدقّة 24 ميجا بيكسل بفتحة عدسة تبلغ f/2.0، والأخرى بدقّة 2 ميجا بيكسل مزوّدة بمستشعر العمق، كما تشتمل على ميّزة التصوير عالي الديناميكيّة HDR، ويمكنها تصوير الفيديو بجودة 1080 بيكسل وبسرعة 30 إطار/ثانية.

الاتصال والشبكات

يدعم هذا الهاتف شريحتي اتصال من نوع Nano SIM تعمل على شبكات الجيل الثاني 2G، والثالث 3G، والرابع 4G، ويشتمل على تقنيّة البلوتوث إصدار 4.2، وخاصية الواي فاي، والهوت سبوت، والواي فاي دايركت، وخاصية الاتصال عن طريق USB، ونظام GPS.

ميّزات أخرى لجهاز نوفا 3i

  • مساحة التخزين الداخليّة لهذا الجهاز تبلغ 128 جيجابايت، مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجابايت.
  • يحتوي الجهاز على عدّة مستشعرات منها: مستشعر البصمة في ظهر الجهاز، ومستشعر التقارب، والدوران، ومستشعر شدّة الضوء، والبوصلة.
  • يدعم الهاتف خاصيّة الشحن السريع، ويحتوي على بطّاريّة ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة من قبل المستخدم، وتبلغ سعتها 3340 مللي أمبير.

عيوب نوفا 3i

  • عدم وجود طبقة حماية على الشاشة.
  • لا يحتوي على مدخل منفصل لبطاقة SIM الثانية.
  • عدم اشتماله على تقنيّة 4K في التصوير.
  • انخفاض جودة التصوير الليلي باستخدام الكاميرا الخلفيّة.