اقرأ » مواصفات نوفا 4
جوال هواوي

مواصفات نوفا 4

مواصفات نوفا 4

جهاز نوفا 4

أصدرت شركة هواوي هاتفها نوفا 4 في مطلع عام 2019، وذلك بعد عدة أشهر من إصدار هاتف نوفا 3، والذي عملت من خلاله على تغيير تصميم الجهاز، ويحتوي على مجموعة من المزايا، ويتوفر بثلاثة ألوان،  وهي: البنفسجي، والأزرق، والأسود.

مواصفات نوفا 4 

أبعاد نوفا 4

يبلغ طول الجهاز 157مم، وعرضه 75.1مم، وسمكه 7.8مم، ويبلغ وزنه 172 غرام، وصُنع الهاتف من الزجاج، مضافاً إليه إطاراً من المعدن، ويشبه تصميمه النسخة السابقة من نوفا 3، لكن مع اختلاف مكان الكاميرا الثالثة فقط.

الشاشة 

تعد شاشة الجهاز هي الثانية على مستوى هواتف العالم التي تم تصميمها على شكل نوتش بحرف O، وتأتي بمساحة 6.4 إنش، وتعرض محتوياتها بجودة FHD+ ودقة 2310×1080 بكسل، وتمت صناعتها من نوعية IPS LCD، وتدعم عرض 16 مليون لوناً، وتحتل ما نسبته 91.8% من المساحة الكلية للجهاز. 

الكاميرا 

تقوم كاميرا الجهاز بالتقاط الصور بدقة 25 ميجا بكسل، وتدعم خاصية HDR، أما الكاميرا الخلفية؛ فقد تم توفير الجهاز بنسختين تختلفان في نوعية الكاميرا الخلفية، بحيث تكون كالآتي: 

  • تتكون الكاميرا الخلفية في النسخة الأولى من الجهاز من كاميرا ثلاثية رأسية، الأولى تبلغ دقتها 48 ميجا بكسل، أما الثانية؛ فهي بدقة 16 ميجا بكسل، وهي مخصصةٌ للتصوير العريض بتقنية Ultra Wide Angle، أما الكاميرا الثالثة؛ فتبلغ دقتها 2 ميجا بكسل، وتوفر تقنية العزل والخلفية الضبابية المدموجة مع فلاش أحادي LED. 
  • تأتي الكاميرا الثلاثية الخلفية في النسخة الثانية بشكل رأسيٍّ أيضاً، إلا أن دقة الأولى 20 ميجا بكسل، أما الثانية 16 ميجا بكسل، وتعمل على التصوير العريض المعتمد على تقنية Ultra Wide Angle، والكاميرا الثالثة دقتها 2 ميجا بكسل، وتقوم بالعزل والخلفية الضبابية، وتتوفر مع الكاميرا الخلفية فلاش أحاديٍّ من نوعية LED.
اقرأ أيضاً  جوال آيفون 8

بالنسبة لتصوير مقاطع الفيديو؛ فيتم ذلك من خلال الكاميرا الخلفية بجودة 4K، وبدقة 2160 بكسل، وبسرعة التقاط 30 صورةٍ في الثانية، ويدعم تقنية FHD بدقة 1080 بكسل، وبمعدل التقاط 30 صورةٍ في الثانية، ويمتاز تصوير الفيديو بخاصية التثبيت الإلكتروني، كما يمكن تسجيل مقاطع الفيديو عبر الكاميرا الأمامية بدقة 1080 بكسل مع خاصية التثبيت الإلكتروني. 

البطارية 

تمت صناعة بطارية الجهاز من مادة الليثيوم أيون، وتدعم البطارية خاصية الشحن السريع، وتأتي بسعة 3750 مللي أمبير، كما أنها غير قابلة للإزالة من قبل المستخدمين.

الذاكرة 

يعد من الهواتف التي تحتوي على ذاكرة تخزين ذات مساحة عالية، حيث يأتي بسعة تخزينية تبلغ 128 جيجا بايت، ويمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجيّة بسعة تخزينية قصوى تصل إلى 512 جيجا بايت. 

ميزات وسلبيات نوفا 4

يمتاز الجهاز بمجموعةٍ من الميزات التي تجعله مرغوباً للشراء، كما يعاني من بعض السلبيات التي يجب على المستخدم الانتباه لها عند أخذ قرار شرائه، ومن أهم هذه الميزات والسلبيات: 

  • يمكن إضافة شريحتيّ اتصال وبطاقة ذاكرةٍ خارجيةٍ، كل منهما عبر منفذ خاص. 
  • يعمل الجهاز بأحدث نظام تشغيل متوفر حاليّاً؛ وهو Android Pie 9.1.
  • لا يوجد تقنية حماية ضد الماء. 
  • يتم شحن البطارية بشكلٍ كامل خلال ساعتين فقط. 
  • يمكن استعمال بطارية الواقع الافتراضي VR من خلال نوفا 4.
  • يحتوي الهاتف على ميكروفون مانع للضوضاء.