اقرأ » مواصفات نوكيا 8
جوال نوكيا

مواصفات نوكيا 8

مواصفات نوكيا 8

أداء نوكيا 8

تم إطلاق نوكيا 8 عام 2019، وهو يستخدم نظام تشغيل أندرويد 7.11 نوجا ويمكن تحديثه إلى إصدار 9.0 الفطيرة، كما يحتوي على معالج من نوع كوالكوم سناب دراغون 835 بثماني أنوية يبلغ تردد أربع منها 2.5 جيجا هيرتز، وتردّد الأربع الأخرى 1.8 جيجا هيرتز، ويحتوي الهاتف على معالج رسوميات من نوع أدرينو 540، وهما معالجان يعملان على تشغيل جميع التطبيقات بسلاسة وسرعة دون أية مشاكل في الرسوميات أو غيرها، كما يتم تزويده بذاكرة وصول عشوائية تبلغ مساحتها 4 أو 6 جيجابايت، ويتوفّر بالعديد من الألوان، ومنها الأزرق، والنحاسي اللامع، والأزرق اللامع.

أهم مواصفات نوكيا 8

نوكيا 8 من الخارج

الهيكل الخارجي للهاتف يتكوّن من الألومنيوم، ويحتوي على المنافذ الخاصة بشريحة Nano SIM وبطاقة الذاكرة في الحافة اليسرى، وتوجد أزرار التحكّم بالصوت وزر التشغيل على الحافة اليسرى، وفي الحافّة العليا يوجد مدخل 3.5مم الخاص بالسمّاعات، أما الحافّة السفلى فتحتوي على مكبّر الصوت، إضافةً إلى منفذ USB.

يبلغ وزن هذا الجهاز 160 غراماً، وطوله 151.5مم، وعرضه 73.7مم، وسماكته 7.9مم، كما يحتوي على أطراف منحنية؛ مما يساعد على إمساك الهاتف واستخدامه بيد واحدة دون الحاجة إلى اليد الأخرى.

شاشة نوكيا 8

تشكّل شاشة هذا الهاتف نسبة 69.4% من مساحة الواجهة الأماميّة؛ حيث تبلغ مساحتها 77.4سم²، ويبلغ مقاسها 5.3 إنش، وتبلغ دقّتها 1440×2560 بيكسل، وكثافتها 554 بكسل/إنش، كما تدعم خاصيّة اللمس المتعدد، وخاصيّة Always-on display التي تعمل على إظهار التاريخ والساعة والإشعارات بشكل دائم، ويتم تزويد هذه الشاشة بطبقة للحماية من الخدش.

الكاميرا

يحتوي نوكيا 8 على كاميرتين خلفيّتين تبلغ دقّة كل واحدة منهما 13 ميجا بيكسل تدعمان خاصيّة التركيز التلقائي للكشف عن الطور PDAF، كما تمكّنان الهاتف من التقاط الصور بجودة 4128×3096 بيكسل، وتدعم هذه الكاميرا المزدوجة خاصيّة التركيز التلقائي، وتحديد الوجوه، والفلاش التلقائي، والتقريب الرقمي، إضافةً إلى خاصيّة التصوير البانورامي، والتصوير بتقنيّة HDR.

اقرأ أيضاً  موبايل نوكيا 225

تبلغ دقّة الكاميرا الأماميّة 13 ميجا بيكسل بفتحة f/2.0، وهي تدعم خاصيّة PDAF أيضاً، كما يتم تزويدها بإضاءة فلاش أماميّة، ويمكنها تصوير مقاطع الفيديو بجودة تصل إلى 2160 بيكسل، كما يدعم هذا الهاتف خاصيّة التصوير بالكاميرتين في نفس الوقت؛ حيث تنقسم الشاشة إلى قسمين يعرض كل واحد منهما إحدى الكاميرتين.

ميزات الاتصال

يدعم نوكيا 8 شبكات الاتصال للجيل الثاني 2G والثالث 3G والرابع 4G، ويحتوي على مكان مخصص لشريحتي SIM، كما يدعم ميّزة NFC، وتقنيّة الواي فاي، والبلوتوث، والواي فاي مباشر، والهوت سبوت، ونظام التوقيع العالمي GPS، والتوصيل من خلال منفذ USB، إلّا أنه لا يدعم خاصيّة الراديو.

ميزات أخرى لجهاز نوكيا 8

  • بطّاريّة الهاتف من نوع ليثيوم أيون تبلغ سعتها 3090 ميلي أمبير، وهو يدعم خاصيّة الشحن السريع.
  • مساحة التخزين الداخليّة للجهاز تبلغ 128 جيجابايت مع مساحة رام 6 جيجابايت، و 64 جيجابايت مع 4 جيجابايت لذاكرة الرام، ويمكن إضافة كرت ذاكرة لا تتجاوز مساحته 256 جيجابايت من أجل التمتّع بالمزيد من مساحة التخزين.
  • يحتوي على مستشعر بصمة يوجد بشكل مدمج مع زر القائمة الرئيسية.
  • يدعم العديد من المستشعرات، ومنها مستشعر التقارب، ومستشعر شدّة الضوء، والبوصلة، والتسارع.

عيوب نوكيا 8

  • البطّاريّة غير القابلة للإزالة من قبل المستخدم.
  • المدخل المشترك لكل من بطاقة SIM 2 وكرت الذاكرة.
  • عدم تزويد أزرار المهام بالإضاءة اللازمة.
  • السعر المرتفع للهاتف مقارنةً بالمواصفات التي يمتلكها.