جوال

مواصفات هواوي ميت 8

مواصفات هواوي ميت 8

موبايل هواوي ميت 8

أصدرت شركة هواوي جهازها التابع لسلسة ميت، وهو هواوي ميت 8 خلال عام 2015م؛ حيث يحتوي على تعديلاتٍ شاملةٍ لتفادي الأخطاء التي قامت بها الشركة عند إصدار النسخة السابقة من ذات السلسلة.

مواصفات هواوي ميت 8

أبعاد هواوي ميت 8

يبلغ طول الجهاز حوالي 157.1×80.6×7.9، ويبلغ وزن الجهاز 185غ، وتمّت صناعة جسم الجهاز بشكلٍ كاملٍ من خليطٍ من الألمنيوم.

شاشة جهاز هواوي ميت 8

صُنِعت شاشة هواوي ميت 8 من مادة تسمى IPS-NEO LCD، وتأتي بمساحة تبلغ 6 بوصة وجودة 1080×1920 بكسل بجودة FHD، وتشكل 78.77% من المساحة الأمامية للجهاز، وتدعم شاشة هاتف هواوي ميت 8 خاصية اللمس المتعدد، كما أنها تحتوي على طبقةٍ تعمل على حمايتها من الخدش والكسور، وهذه الطبقة مصنوعةٌ من زجاج كورنينج غوريلا 3.

كاميرا جوال هواوي ميت 8

يحتوي جهاز هواوي ميت 8 على كاميرا خلفيةٍ تقوم بالتقاط الصور بجودةٍ تبلغ 16 ميجا بكسل، ويدعمها في وضوح الصورة فلاشٌ ثنائيٌ من نوعية dual-LED flash، وتحتوي على مثبتٍ بصريٍّ، تعمل جميعها لالتقاط صورٍ بجودة 3456×4608 بكسل، كما يمكن استعمال تقنية البانوراما في التصوير، وتسجل الكاميرا الخلفية مقاطع فيديو بجودة 1080 بكسل وبسرعة التقاط 30 صورةٍ في الثانية أو 60 صورةً في الثانية، أو بجودة 720 بكسل، وبسرعة التقاط 120 صورةٍ في الثانية.

تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 8 ميجا بكسل، وتحتوي على فتحة عدسةٍ مناسبةٍ تساعدها في التقاط صورٍ أماميةٍ مميزةٍ، وتقوم بتصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل.

بطارية هاتف هواوي ميت 8

تمت صناعة البطارية من مادة الليثيوم بوليمير بسعة 4000 مللي أمبير، وهي تمتاز بعمرها الطويل؛ حيث تستمر بالعمل لمدة 22 يوماً في وضع الاستعداد، و18 ساعةً من المكالمات مع تشغيل أي من أجيال بيانات الاتصالات 2G/3G/4G، و 17 ساعةً خلال تصفح الانترنت، و 98 ساعةً من تشغيل الموسيقى، و 17 ساعةً من مشاهدة مقاطع الفيديو، ويتم شحن 37% من البطارية خلال نصف ساعة.

ذاكرة جوال هواوي ميت 8

تتوفر نسختان من جوال هواوي ميت 8؛ الأولى تبلغ سعة التخزين الأساسية فيها 32 جيجا بايت، و 3 جيجا بايت سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM، أمّا النسخة الثانية فتبلغ سعة التخزين الأساسية 64 جيجا بايت، مقابل 4 جيجا بايت من سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM، ويمكن إضافة بطاقة ذاكرةٍ خارجيةٍ لأيٍّ من النسختين، بحدٍّ أقصى يصل إلى 128 جيجا بايت.

مواصفات عامة لجهاز هواوي ميت 8

  • يمكن إضافة شريحتي اتصال على الجهاز.
  • لا يمكن استخدام شريحتي اتصالٍ وبطاقة ذاكرةٍ في آنٍ واحدٍ، حيث لا يوجد سوى منفذين؛ الأول لشريحة الاتصال الأساسية، والثانية للشريحة الأخرى أو لبطاقة التخزين الثانوية.
  • لا يحتوي الجهاز على تقنيةٍ لحمايته من المياه.
  • يوجد مشاكل في الكاميرا عند استخدام خاصية التقريب أو التعرف على الوجه، حيث يؤدي استخدام أيٍّ منهما إلى تردي جودة الصور الملتقطة أحياناً.
  • يحتوي الجهاز على مستشعر بصمةٍ يعمل على إلغاء قفل الهاتف.
  • تعد جودة شاشة هواوي ميت 8 غير مناسبةٍ لمواصفاته العامة ولسعره حين صدوره.
  • لا يمكن تسجيل مقاطع فيديو بجودة 2160 بكسل أو 4K.
  • يعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد مارشميللو 6، إلا أنه من الممكن تحديثه ليصبح أندرويد 7 نوجا
السابق
عيوب j7 Pro
التالي
مواصفات هواوي p30 lite