جوال

مواصفات هواوي p30 lite

مواصفات هواوي p30 lite

موبايل هواوي p30 lite

هاتف هواوي p30 lite، ويطلق عليه أيضًا Nova 4e، نسخة محدثة تم تطويرها لدى شركة هواوي، بشكل يتناسب مع متطلبات الشباب؛ لاقتناء هاتفٍ عصري بمواصفات عالية الجودة وبأسعار معقولة مقارنة بالهواتف المنافسة الأخرى.

مواصفات جوال هواوي p30 lite

الهيكل والتصميم

يتميز تصميم موبايل هواوي p3 lite بالأناقة والانسيابية، ممّا يضمن للمستخدم راحة أكبر أثناء التعامل مع الهاتف، حيث يتميّز شكل الهاتف بتصميمه الزجاجي المتين والمنحني ثلاثي الأبعاد، وبسُمك نحيف، ووزن خفيف، ليكون أكثر سهولة في الاستخدام، حيث يبلغ وزن الهاتف حوالي 159غ، وتبلغ أبعاده حوالي 152.9×72.7×7.4ملم علمًا بأنّ الهاتف متوفر في الأسواق بالألوان الأسود، الأبيض والأزرق المتدرّج.

الشاشة

شاشة هواوي p30 lite من نوع LCD، مصممة بنتوء، من نوع Dewdrop، وتتميّز بحجمها الكبير، حيث تبلغ مساحتها 6.15 إنش، وبدقة 1080×2312 بكثافة 415 بيكسل لكل إنش، كما أنّها تتمتع بجودة FHD، وتحتوي على 16.7 مليون لون، ومزوّدة بخاصية اللمس المتعدّد بمعدل 10 نقاط.

كاميرا جهاز هواوي p30 lite

تتميز كاميرا جوال هواوي p3 lite بكاميرا أمامية مذهلة مزوّدة بتقنية الذكاء الاصطناعي التي تعمل على إظهار صور البورتريه بطريقة ابتكارية، حيث تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 32 ميجا بيكسل، وفتحة عدستها F/2.0، إضافة إلى قدرة الكاميرا الخلفية من التقاط صور فائقة الاتصال تصل حتى 120 درجة لتظهر أجمل المناظر الطبيعية بصورة واضحة جدًا وواسعة.

يدعم هواوي p30 lite خاصية تصوير الفيديوهات بجودة FHD، وتبلغ دقتها 1080بيكسل، ويصل معدل التقاطها حوالي 30 إطار في الثانية الواحدة، مع خاصية المثبّت الإلكتروني.

الاتصال والشبكة

يدعم الهاتف خاصية الاتصال بشبكات من الجيل الثاني إلى الجيل الرابع، كما يعمل WiFi الهاتف بترددات a/b/g/n/ac، ويدعم خاصية WiFi Direct, Dual Band, Hotspot، كما يحتوي الهاتف على بلوتوث إصدار 4.2، يدعم خاصية A2DP, LE ,aptX HD، بالإضافة إلى خاصية تحديد الموقع الجغرافي GPS، ويدعم أيضًا  A-GPS, GLONASS, Beidou.

المعالج والسعة

معالج الهاتف Hisilicon Kirin 710، صنعته  شركة هواوي، بتقنية 12 nm، ويتكون من وحدتين، الوحدة الأولى تتكون من أربعة أنوية، تبلغ قوتها حوالي 4×2.2GHz, Cortex-A73، بينما تبلغ قوة الوحدة الثانية حوالي 4×1.7GHz Cortex-A53، أمّا المعالج الرسومي فهو من نوع Mali-G51 MP4 مدعم بأداء الألعاب GPU Turbo 2.0.

تبلغ سعة الذاكرة الصلبة 128جيجا بايت، أما الذاكرة العشوائية تبلغ سعتها 4جيجا بايت، علمًا بأنه توجد خاصية إمكانية زيادة المساحة التخزينية، من خلال كارت الميموري لتصل إلى سعة 512جيجا بايت؛ يتمّ وضعها في الشريحة الثانية.

المنافذ

يتميز الهاتف بخاصية استخدام الشريحتين من نوع Namo sim وبمنفذ شرائح Hybird SIM، ويحتوي على ميكروفون ثانوي يعمل على عزل أصوات الضوضاء والضجيج المحيطة بالمكان أثناء التحدث، أو التسجيل، أو التصوير، حيث يوجد في أعلى الهاتف بجانب منفذ شريحة الاتصال، كما يوجد منفذ لسماعات الأذن بحجم 3.5ملم، بجانب منفذ USB في الهاتف من الأسفل، وفيما يتعلق بمنفذ USB فهو من الإصدار الثاني Type C، يدعم خاصية OTG.

الاستشعار والأمان

يدعم هواوي p30 lite خاصية الاستشعار بالبصمة للأمان، إضافة إلى خاصية استشعار التسارع، البوصلة، الجيروسكوب، واستشعار القرب، إضافة إلى خاصية التعرف على الوجه Face Unlock.

البطارية

سعة البطارية الخاصة بالهاتف 3340 ملي أمبير، تتمتع بخاصية الشحن السريعة بقوة تصل إلى 18 واط، ويتم شحنها بالكامل في غضون ساعة و45 دقيقة.

السابق
مواصفات هواوي ميت 8
التالي
مميزات آيفون 6 بلس