اقرأ » مواصفات هواوي Y7
جوال هواوي

مواصفات هواوي Y7

مواصفات هواوي Y7

جوال Y7

قامت شركة هواوي الصينيّة بإطلاق هذا الهاتف في عام 2019، وهو أحد هواتف الفئة المتوسطة ذات السعر المنخفض، ويتميّز بشاشته الكبيرة، وبطّاريّته ذات السعة المرتفعة؛ حيث يمكنها العمل ليوم كامل دون إعادة الشحن، إضافةً إلى الأداء الجيّد للكاميرا، والعديد من الميّزات الأخرى.

أداء جوال Y7

يحتوي هذا الجهاز على معالج من نوع كوالكوم سناب دراغون 450 بثمانية أنوية يبلغ تردّدها 1.8 جيجا هيرتز، أما معالج الرسومات؛ فهو من نوع أدرينو 506، ويتمّ تزويده بذاكرة وصول عشوائيّة تبلغ مساحتها 3 جيجابايت، كما يستخدم نظام تشغيل أندرويد إصدار 8.2 أوريو.

أهم مواصفات Y7

Y7 من الخارج

يتوفّر الهاتف باللون الأسود، أو الأزرق، أو الأحمر، ويبلغ طوله 158.9مم، وعرضه 76.9مم، وسماكته 8.1مم، ويبلغ وزنه 168 غراماً؛ مما يجعل الإمساك به صعباً في يد واحدة، أما هيكله؛ فيتكوّن من البلاستيك، وهو يحتوي على منفذ 3.5مم الخاص بالسماعات في الأعلى، وفي الجانب الأيمن أزرار التحكم بالصوت وزر التشغيل، وتقع المداخل المخصصة لشريحة SIM وبطاقة الذاكرة على الجانب الأيسر، أما الجزء السفلي؛ فهو يحتوي على مكبّر الصوت، وعلى ميكروفون المكالمات، ومنفذ USB.

شاشة Y7

يحتوي Y7 على شاشة من نوع IPS LCD تدعم 16 مليون لون، بالإضافة إلى خاصيّة اللمس المتعدد، كما أنها تستحوذ على نسبة 80.0% من مساحة الواجهة؛ حيث يبلغ مقاسها 6.26 إنش، ومساحتها 97.8سم²، كما تبلغ دقّتها 720×1.520 بكسل، وكثافتها 269 بكسل/إنش.

الكاميرا

يحتوي هذا الجهاز على كاميرتين أماميّتين تبلغ دقّة إحداهما 13 ميجا بيكسل مزوّدة بتقنيّة التركيز التلقائي للكشف عن الطور PDAF مع فتحة عدسة f/1.8، والأخرى بدقّة 2 ميجا بيكسل مزوّدة بمستشعر العمق، وتمكّن هذه الكاميرا المزدوجة من التقاط الصور بجودة 4128×3096 بيكسل، كما يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بيكسل، كما أنها تدعم التصوير البانورامي، والالتقاط المستمرّ، بالإضافة إلى ميّزة تحديد الوجوه، والتركيز التلقائي، والتقريب الرقمي.

اقرأ أيضاً  مواصفات نوفا 3

يحتوي الهاتف أيضاً على كاميرا أماميّة واحدة بدقّة 8 ميجا بيكسل بفتحة f/2.0، مما يمكّنها من تصوير مقاطع الفيديو بنفس جودة الكاميرا الخلفيّة، كما تدعم خاصيّة التصوير الديناميكي عالي المجال، وخاصيّة تحسين الوجوه، وتم تزويدها بإضاءة أماميّة من خلال وميض الشاشة.

ميّزات الاتصال

يحتوي الهاتف على منفذ لشريحتي Nano SIM، وهو يدعم الاتصال بشبكات الجيل الثاني 2G، والثالث 3G، والرابع 4G، كما يدعم خاصيّة الراديو، ونظام التوقيع العالمي GPS، وتقنيّة البلوتوث، وخاصيّة NFC، إضافةً إلى التوصيل عن طريق USB، والواي فاي والواي فاي مباشر، ونقطة الهوت سبوت.

ميّزات أخرى لجهاز Y7

  • يحتوي الهاتف على مساحة تخزين داخليّة تبلغ 32 جيجابايت، ويمكن للمستخدم توفير المزيد من المساحة من خلال إضافة بطاقة ذاكرة لا تزيد على 512 جيجابايت.
  • يحتوي الجهاز على بطّاريّة ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة بواسطة المستخدم، وتبلغ سعتها 4000 ميلي أمبير، ويدعم خاصيّة الشحن السريع.
  • يدعم الهاتف مستشعر البصمة، ومستشعر شدّة الضوء، والدوران، والتقارب، والبوصلة.

عيوب Y7

  • عدم وجود مدخل منفصل لكرت الذاكرة؛ حيث يتم استخدام مدخل شريحة SIM 2 لهذا الغرض.
  • الأداء الضعيف للكاميرا الأماميّة مقارنةً بجهاز Y7 Prime.
  • الأداء الضعيف للمعالج؛ حيث يقدّم أداءً ضعيفاً عند تشغيل الألعاب الحديثة.
  • هيكل الهاتف مصنوع من البلاستيك؛ مما يجعل ممسه غير مميّز.
  • الدقّة المنخفضة للشاشة، إضافةً لعدم تزويدها بطبقة للحماية من الخدوش.