اقرأ » مواصفات هونر 8x
جوال هواوي

مواصفات هونر 8x

مواصفات هونر 8x

جوال هونر 8x

في أواخر عام 2018 أعلنت شركة هونر عن جوالها الجديد هونر 8x الموجه لمستخدمي الفئة المتوسطة؛ حيث يحتوي الجوال  على العديد من المميزات الجديدة التي تتواجد في جوالات الفئة العليا، ولكن هذه المرة بجوال ذو سعر اقتصادي وتصميم شبابي جذاب.

أهم مواصفات هونر 8x

الهيكل والشاشة

صممت شركة هونر جوالها الجديد بهيكل مصنوع من الألومنيوم مع ظهر ووجه من الزجاج، يأتي الجوال بالأبعاد 160.4×76.6× 7.8مم، ويبلغ وزنه نحو 175 غرام، وهو متاح باللونين: الأسود والأزرق.

يتميز الجوال بوجود شاشة بحجم 6.5 إنش تقريباً من نوع LPTS IPS LCD التي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة 1080×2340 بيكسل، صُنعت الشاشة بالأبعاد الجديدة 19.5:9 بكثافة عرض 397 بيكسل في الإنش الواحد، ويوجد فيه نوتش يشبه الذي يوجد في جوال آيفون x مما جعل نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الجوال نحو 84% ، ومن مُميزات الشاشة وجود طبقة حماية عليها من نوع Corning Gorilla Glass 3.

المُعالج والذاكرة

أضافت شركة هونر إلى جوالها الجديد معالج من نوع Kirin 710 بثمان أنوية؛ حيث يوجد أربع أنوية من نوع Cortex-A73 بسرعة 2.2 جيجاهرتز، وأربع أنوية آخرى من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.7 جيجاهرتز، بالإضافة إلى مُعالج رسومي من نوع Mali-G51 MP4 يُعطي أداء عالي في الألعاب الثقيلة والتطبيقات المختلفة مع وجود خاصية GPU Turbo.

الجوال مُتاح  بمساحة تخزينية حسب النسخة التي يختارها المُستخدم؛ حيث يوجد نسخة بسعة 64 جيجابايت، وأُخرى بسعة 128 جيجابايت، أما بالنسبة للذاكرة العشوائية فيأتي الجوال بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، مع وجود نسخة أُخرى بذاكرة عشوائية حجمها 6 جيجابايت.

الكاميرا

زودت شركة هونر جوالها الجديد بكاميرا جديدة مزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي الذي يُمكن الكاميرا من الحصول على نتائج أفضل بكثير، تلك التقنية بإمكانها تتبع أكثر من 22 هدف في وقت واحد.

  • الكاميرا الخلفية: في الناحية الخلفية من الجوال توجد الكاميرا الأساسية مُزدوجة العدسة؛ حيث تأتي العدسة الأولى بدقة 20 ميجابيكسل بفتحة عدسة 1.8 من النوع Wide التي يمكنها التقاط تفاصيل أكتر والقيام بإضافتها للصورة النهائية، أمّا العدسة الثانية بدقة 2 ميجابيكسل التي تساعد الجوال في التقاط صور في وضع Portrait؛ حيث تقوم تلك العدسة بعزل عناصر الخلفية والتركيز على هدف معين مما يجعل الصورة النهائية بشكل أفضل، ويتواجد في الكاميرا الخلفية خاصية تثبيت الصورة عن طريق الذكاء الاصطناعي وتعلم الماكينة Machine Learning، وذلك يظهر دوره بشكل أكبر عند تصوير لقطة طويلة خاصةً في الليل، تدعم الكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 1080P حتى 60 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة لوضع التصوير البطيء حتى 480 إطار في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا الأمامية: وفي الناحية الأمامية في النوتش الموجود بالشاشة تأتي الكاميرا الأمامية بعدسة بدقة 16 ميجابيكسل  وفتحة 2.0، وتعتبر هذه الكاميرا مميزة لمحبي التصوير الشخصي بالكاميرا الأمامية؛ حيث إن الكاميرا تظهر العديد من التفاصيل في الصور وزوايا عريضة، وذلك يعود إلى نوع العدسة وهي من نوع Wide، وتدعم هذه الكاميرا تصوير فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة.

البطارية

يحتوي الجوال على بطارية من نوع Li-Po بسعة 3750 مللي أمبير، وهي من النوع غير قابل للإزالة ولكنها تدعم خاصية الشحن السريع عن طريق شاحن بقوة 10 وات، ويُقدر عُمر البطارية في وضع التحدث على وضع 2G نحو 21 ساعة، بينما يبلغ عُمر البطارية في وضع الاستعداد نحو 662 ساعة وذلك في وضع 2G.

ميزات جوال هونر 8x

  • وجود مستشعر لبصمة الإصبع في ظهر الجوال.
  • دعم خاصية ماسح الوجه.
  • إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي بسعة حتى 400 جيجابايت.
  • إمكانية تركيب شريحتين اتصال معاً في وقت واحد.
  • بلوتوث 4.2.
  • دعم خاصية NFC
  • وجود مدخل سماعات بفتحة 3.5مم.
  • دعم خاصية OTG.