اقرأ » مواصفات هونر 8x max
جوال هواوي

مواصفات هونر 8x max

مواصفات هونر 8x max

هونور 8X Max

تم إطلاق هذا الهاتف في عام 2018 من قبل شركة هونور الصينيّة التابعة لشركة هواوي، حيث جاء هذا الجهاز مع شاشة ذات مقاس كبير، وكاميرا أماميّة يمكنها التصوير بجودة 4K، كما يتميّز بأدائه القوي، وبطاريّته ذات السعة الكبيرة، وسعره المناسب، ويتوفّر بثلاثة ألوان هي الأسود، والأزرق، والأحمر

أداء هونور 8X Max

يتميّز هذا الجوال بأدائه القوي والسريع، ويمكنه تشغيل كافة التطبيقات والألعاب التي تحتاج معالج رسوميات قوي؛ حيث يحتوي على معالج من نوع كوالكوم سناب دراغون بثماني أنوية يبلغ تردد كل واحدة منها 1.8 جيجا هيرتز، ويحتوي أيضاً على معالج رسوميّات من نوع أدرينو 509، ويدعم هذا الجهاز ذاكرة وصول عشوائيّة تبلغ مساحتها 4 أو 6 جيجابايت.

أهم مواصفات هونور 8X Max

التصميم الخارجي

قامت شركة هونور بصناعة هيكل هذا الجهاز من الألومينيوم، ويبلغ طوله 177.6مم، وعرضه 86.3مم، وسماكته 8.1مم، ويبلغ وزنه 173 غراماً. توجد في الحافّة اليسرى من الجهاز المنافذ المخصصة لشريحتي Nano SIM وبطاقة الذاكرة، وعلى الحافة اليمنى توجد أزرار التحكّم بالصوت إضافةً إلى زر التشغيل، وفي الأسفل مكبّر الصوت، أما مستشعر البصمة ذو الشكل الدائري؛ فيقع في ظهر الجهاز.

الشاشة

يحتوي الهاتف على شاشة عالية الدقّة والكثافة من نوع LCD IPS؛ حيث تبلغ دقّتها 1084×2244 بيكسل، وكثافتها 350 بكسل/إنش، وتشكّل هذه الشاشة نسبة 85% من مساحة الواجهة الأماميّة؛ إذ إن مقاسها يبلغ 7.12 إنش، ومساحتها 127.8سم²، كما تحتوي على خاصيّة اللمس المتعدد، ونوتش على شكل قطرة الماء، وهي مزوّدة بالضوء المخصص للإشعارات.

اقرأ أيضاً  موبايل xiaomi redmi note 7

الكاميرا

يدعم هونور 8X Max كاميرتين خلفيّتين تبلغ دقّة إحداهما 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة تبلغ f/2.0 مزوّدة بخاصيّة التركيز التلقائي للكشف عن الضوء PDAF، وتبلغ دقّة الكاميرا الأخرى 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة مقدارها f/2.4، ويتمّ تزويدها بمستشعر العمق.تقوم هذه الكاميرا المزدوجة بالتقاط الصور بجودة 4616×3464 بيكسل، ويمكنها تصوير مقاطع الفيديو بجودة تصل إلى 1080 بيكسل بسرعة تبلغ 30 إطار/ثانية، كما أنها تدعم خاصيّة التركيز التلقائي، وتحديد الوجوه، بالإضافة إلى خاصية الالتقاط المستمر، والتصوير البانورامي.

الكاميرا الأماميّة للهاتف تأتي بدقّة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة تبلغ f/2.0، وهي مزوّدة بإضاءة فلاش، ويمكنها تصوير الفيديو بجودة 1080 بيكسل وبنفس سرعة الكاميرا الأساسيّة، كما تدعم خاصيّة التصوير الديناميكي عالي المدى HDR.

ميّزات الاتصال

يتيح هذا الهاتف استخدام شريحتي SIM، وهو يدعم شبكات اتصال الجيل الثاني 2G، والثالث 3G بسرعة تصل إلى 42.2 ميجابت/ثانية، والجيل الرابع 4G بسرعة تصل إلى 150 ميجابت/ثانية، كما يدعم تقنيّة الواي فاي، والبلوتوث، والراديو، والاتصال عن طريق منفذ USB، ويدعم كذلك نظام GPS.

ميّزات إضافية لجهاز هونور 8X Max

  • يحتوي الهاتف على بطّاريّة ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة، وتبلغ سعتها 5.000 ميلي أمبير/ساعة، وهو يدعم خاصيّة الشحن السريع.
  • يأتي الهاتف بخيارين لمساحة التخزين الداخليّة، أحدهما يبلغ 128 جيجابايت، والآخر 64 جيجابايت، كما يحتوي على منفذ لبطاقة ذاكرة تصل سعتها إلى 256 جيجابايت.
  • يدعم العديد من المستشعرات، ومنها مستشعر البصمة، والتقارب، والبوصلة، ومستشعر شدّة الإضاءة.

عيوب هونور 8X Max

  • الكاميرا الاساسيّة للهاتف لا تدعم التصوير بجودة 4K.
  • صعوبة الإمساك بالهاتف بسبب أبعاده الكبيرة.
  • المعالج منخفض الجودة مقارنةً بسعر الهاتف.
  • يعتبر وزن الهاتف ثقيلاً مقارنةً بغيره.