اقرأ » مواصفات واي 9
جوال هواوي

مواصفات واي 9

مواصفات واي 9

موبايل واي 9

أطلقت شركة هواوي هاتفها الجديد 2019 HUAWEI واي 9 في أكتوبر 2018، وينتمي هذا الموبايل إلى سلسلة Y، ويتميز بألوانه العصرية التي تمزج لونين معاً، ما جعل منه موبايلاً مناسباً لأذواق المستخدمين وخاصة الفئة الشبابية، ولعل أبرز ما لفت الأنظار في هذا الموبايل هو إحتوائه على أربعة كاميرات، إضافة إلى مجموعة من المميزات الأخرى. وفيما يلي أبرز مواصفات واي 9.

أهم مواصفات واي 9

مواصفات موبايل واي 9 الخارجية 

يعتبر تصميم موبايل واي 9 مشابهاً لتصميم أجهزة الشركة السابقة Nova 3i ,Nova 3، أما المواصفات فقد اعتبرت مشابهةً إلى حد كبيرة مع مواصفات موبايل Honor 8X، وبشكل عام فإن موبايل واي 9 فيما حرصت شركة هواوي على تصميمه بشكل انسيابي سهل الحمل، حيث بلغ وزنه 173غ، بأبعاد 162.4×77.1×8.1، وتم تصنيع الواجهة الخلفية من البلاستيك المطلي بطبقة لامعة، وقد زودت هواوي الأسواق بثلاثة ألوان من موبايل واي 9: الأسود، والأزرق، والبنفسجي. 

تعتبر شاشة موبايل واي 9 كبيرة بحجمها البالغ 6.5 إنش، والتي تشكل ما نسبته 82.83% من إجمالي حجم الواجهة الأمامية، حيث تم تصنيعها من نوع IPS LCD Capacitive، وقد زودت بخاصية اللمس المتعدد، وتوفر 16 مليون لون، بجودة FHD +، ودقة 1080×2340 بكسل، بكثافة تصل إلى  396 بكسل لكل إنش، أما واجهة المستخدم فهي EMUI 8.2.

مواصفات موبايل واي 9 الداخلية 

يعمل موبايل واي 9 بنظام التشغيل أندرويد اوريو 8.1، وقد زود بمعالج Hisilicon Kirin 710 الذي يدعم الذكاء الإصطناعي- ثماني الأنوية: رُباعي النواة بسرعة 2.2 جيجاهرتز ورُباعي النواة بسرعة 1.7 جيجاهرتز، كما زود بمعالج رسوميات من نوع Mali-G51 MP4. تصل حجم الذاكرة العشوائية في موبايل واي 9 إلى 4GB، بينما يبلغ حجم الذاكرة الصلبة 64GB، وهي ذاكرة قابلة للزيادة حتى 400GB عن طريقة شريحة microSD.

اقرأ أيضاً  مواصفات نوفا 3

الشبكات والاتصالات في موبايل واي 9

يدعم موبايل واي 9 خدمات الاتصال من الجيل الثاني والثالث والرابع، وهو مزود بشريحتين من نوع Nano SIM، ويمكن استخدام مدخل الشريحة الثانية ليكون لبطاقة الذاكرة، ويدعم خدمات WIFI و dual band و WIFI Direct, Hotspot، كما يدعم البلوتوث الاصدار الخامس، أما فيما يتعلق بخدمات الرسائل في موبايل واي 9 فقد صمم ليدعم كل من خدمة الرسائل القصيرة SMS، ورسائل الوسائط المتعددة IMM، إضافةً الى خدمة البريد الإلكتروني، والإخطار اللحظي بالرسائل، والرسائل الفورية.  

كاميرا موبايل واي 9

زود موبايل واي 9 بكاميرا خلفية مزدوجة تبلغ دقة إحداها 13 ميجابكسل، بفتحة عدسة 2.0/f، وهي مزودة بخاصية الكشف التلقائي لبؤرة العدسة، أما الكاميرا الثانية فقد زودت بمستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة  2.4/f، وكلاهما يأتي مع خاصية فلاش LED، وتصوير بانوراما، وتبلغ جودة تصوير الفيديو نحو 1080 بكسل، بمعدل 30 لقطة في الثانية. 

زودت الشركة  الواجهة الأمامية بكاميرا مزدوجة أيضاً، تبلغ دقة الاولى  16 ميجابكسل، بفتحة عدسة 1.8/f، والكاميرا الثانية بدقة 2 ميجابكسل، وفتحة عدسة  2.4/f، وقد زودت بمستشعر عمق، وكلاهما تقدم ميزة HDR، و وبانوراما، بينما تصل دقة تصوير الفيديو إلى 1080 بكسل -كما هو الحال في العدسة الخلفية- بمعدل 30 لقطة في الثانية. 

بطارية موبايل واي 9

تأتي بطارية جهاز واي 9 من نوع ليثيوم أيون بسعة 4000 مللي أمبير، وهي غير قابلة للازالة، ويتم شحنها بشاحن 5V/2A بقوة 10 واط. 

ميزات موبايل واي 9

 يدعم هاتف واي 9 كلاً من مستشعرات البصمة، والبوصلة، والتسارع، والدوران، والتقارب، كما يدعم خاصية USB الإصدار الثاني، وقد زود بميكروفون إضافي مانع للضوضاء، إضافةً إلى محرر صور وفيديو، وعارض مستندات.