سيارات ومحركات

مواصفات وعيوب واسعار روكي 2021

مواصفات وعيوب واسعار روكي 2021

ما هي مواصفات وعيوب واسعار روكي 2021 

تنتمي دايهاتسو روكي 2021 إلى فئة سيّارات الكروس أوفر SUV ذات الحجم الصغير، وعملت الشركة على إنتاج هذه السيّارة في كلّ من مصنع ريو داخل الأراضي اليابانيّة، ومصنع أسترا دايهاتسو في إندونيسيا، ومصنع بروساهان اوتوموبيل كيدوا المعروف باسم بيرودوا في ماليزيا، وتمّ تسويق روكي 2021 باسم تويوتا ريز في العديد من أنحاء العالم، كما ظهرت باسم پرودوا آتیوا في إندونيسيا أيضًا، واليوم نجد الكثير من الباحثين عن معلومات حول مواصفات وعيوب واسعار روكي 2021 الجديدة. 

مواصفات سيارة روكي 2021

روكي 2021 من الخارج

تتمتّع روكي 2021 بهيكل SUV ذي أربعة أبواب جانبيّة بالإضافة إلى باب خلفيّ واحد يرتفع إلى الأعلى عند فتحه، وتتوفّر هذه السيّارة بالكثير من الألوان الخارجيّة، وأبرزها: اللون الأصفر، واللون الأزرق، واللون الذهبيّ، وتتمتّع مقابض أبوابها الخارجيّة بالون الفضيّ، وحرصت الشركة على تزويدها بمصابيح الضباب الأماميّة والخلفيّة بشكل قياسيّ، كما تحتوي جميع وحدات الإنارة في سيّارات دايهاتسو روكي الجديدة على مصابيح LED أيضًا.

تحتوي هذه السيّارة على شبك أماميّ أنيق يحمل شعار الشركة ويتمتّع باللون الأسود، وتمّ تزويدها بجنطات قياسيّة يبلغ قطرها 17 إنش أو 16 إنش لجميع العجلات الأماميّة والخلفيّة، ويصل طول دايهاتسو روكي 2021 إلى 3.99م، ويبلغ عرضها 1.69م، وارتفاعها 1.62م، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 2.52م، وتحتوي كافّة طرزها على خزّان وقود تبلغ سعته 36 لتراً فحسب، وهو خزّان يناسب حجم السيّارة ومستويات استهلاكها من البنزين.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة تويوتا في العراق

روكي 2021 من الداخل

تضمّ سيّارات روكي 2021 خمسة مقاعد فحسب، ويبلغ طول مقصورة هذه السيّارة 1.95م، ويبلغ عرضها 1.42م، وارتفاعها 1.25م، وتمّ تنجيد مقاعدها باستخدام القماش بينما تتكوّن معظم أجزاء المقصورة الأخرى من البلاستيك بما فيها التابلوه، إلّا أنّها تحتوي على عجلة قيادة جلديّة ذات ملمس ناعم، وتتكوّن مقابض الأبواب الداخليّة من الكروم مع وجود العديد من الخطوط الفضيّة الجذّابة في المقصورة أيضًا.

تبلغ سعة صندوق الأمتعة الخلفيّ في هذه السيّارة 449 لتراً، ويمكن طيّ الصفّ الخلفيّ من المقاعد للحصول على سعة أكبر، وتمّ تزويد المقصورة بثلاثة وحدات إنارة للقراءة في الظلام، وتحتوي لوحة القيادة في جميع سيّارات دايهاتسو روكي 2021 على عدّاد رقميّ لمراقبة السرعة أثناء القيادة، بالإضافة إلى شاشة ملوّنة لعرض العديد من التفاصيل الأخرى، ومنها: كفاءة استهلاك الوقود الحاليّة بالاعتماد على أداء السائق.

أداء سيارة روكي 2021

عملت شركة دايهاتسو اليابانيّة على تزويد كاّفة سيارات روكي 2021 بمحرّك بنزين تيربو 3 سلندر يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود وتبلغ سعته 1.0 لتر، ويعمل على توليد قوّة تصل إلى 98 حصاناً عند 6.000 دورة/دقيقة، ويمكنه إنتاج عزم مقداره 140 نيوتن.متر عند 400 دورة/دقيقة، وترتبط هذه السيّارات مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات في حين يرتبط بعضها الآخر مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ ذي تعشيق مستمرّ.

إقرأ أيضا:سيارة كيا كادينزا 2016

تعمل بعض طرز روكي 2021 بنظام الدفع الأمامي  للعجلات وترتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ، ويبلغ معدّل مصروفها من الوقود 5.4 لتر/100كم، إلّا أنّ مصروفها يرتفع إلى 6.9 لتر/100كم على الطرقات الداخليّة، وتعمل الطرز الأوتوماتيكيّة الأخرى بنظام الدفع الرباعيّ ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 5.7 لتر/100كم، وتقوم الطرز اليدويّة بتوفير كفاءة وقود أفضل على الطريق مقارنة بالطرز الأوتوماتيكيّ.

الراحة والترفيه في روكي 2021

يتمّ فتح النوافذ الأماميّة والخلفيّة باستخدام الأزرار الكهربائيّة في هذه السيّارة بلاً من المقابض اليدويّة التي تفتقر إلى مزيد من الجهد عند فتح النوافذ، كما تمّ تزويدها بأزرار كهربائيّة للتحكّم في المرايا الجانبيّة وضبطها بالشكل الذي يوفّر أفضل درجات من الرؤية للسائق بسهولة كبيرة، ويتمّ تشغيل السيّارة كذلك عن طريق الزرّ الكهربائيّ المخصّص بدلاً من استخدام المفتاح، وتحتوي سيّارات روكي 2021 على شاشة قياسيّة ملوّنة متعددة الوظائف بقياس 7 إنش.

حرصت شركة دايهاتسو على تزويد هذه السيّارة بالعديد من تقنيّات الراحة التي تعنى بتوفير درجات الحرارة المناسبة، ومنها: نظام التكييف ونظام تدفئة المقاعد الأماميّة، وتحتوي بعض سيّارات روكي 2021 على نظام وسائط اختياريّ يرتبط مع ستّ سماعات مع تزويده بمدخل USB في حين تفتقر الطرز القياسيّة إلى هذه الميّزة، وتشتمل عناصر الراحة الأخرى على حاملات الأكواب ومقبس الكهرباء 12V بالإضافة إلى واقيات الشمس الاماميّة.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان كويست 2015

السلامة والأمان في روكي 2021

تمكّنت دايهاتسو روكي 2021 من تجاوز اختبارات البرنامج اليابانيّ لتقييم السيّارات الجديدة مع حصولها على خمس نجوم في مستويات السلامة حسب هذا الاختبار، وذلك لتزويدها بالكثير من عناصر الأمان السلبيّة والنشطة بشكل قياسيّ، ومن أبرزها: الوسائد الهوائيّة الأماميّة والجانبيّة بالإضافة إلى الستائر الهوائيّة التي تمتلئ بالهواء عند التعرّض إلى الحوادث وتسهم في حماية الركّاب من الإصابات المختلفة في معظم الأحيان.

تمّ تزويد هذه السيّارة بخمسة أحزمة أمان قياسيّ للركّاب في الأمام والخلف، كما أنّها تحتوي على مقاعد تتوافق مع المعيار الدولي لنقاط التعلق بمقاعد سلامة الأطفال أيضًا، وتمّ طرز روكي 2021 القياسيّة كثيراً من تقنيّات الأمان النشطة الحديثة، وأبرزها: نظام التحكّم في الجرّ ونظام التعرّف على إشارات المرور، وتحتوي بعضها على نظام مراقبة النقطة العمياء ضمن الإضافات الاختياريّة دون تقديمها في الطرز القياسيّة.

عيوب سيارة روكي 2021

تحتوي القائمة التالية على أبرز عيوب دايهاتسو روكي 2021:

  • الأداء الضعيف: تعمل كثير من السيّارات المنافسة على تقديم درجات مرتفعة من الأداء مقابل أداء روكي 2021 ذات الأداء الضعيف؛ حيث تحتوي أضعف طرز سوبارو XV على محرّك يمكنه توليد 114 حصاناً ويمكن لمحرّكات أضعف طرز فولكس فاجن تي روس توليد 110 حصان.
  • خيارات المحرّك المحدودة: تمّ تزويد العديد من سيّارات الكروس أوفر SUV ذات الحجم الصغير بمحرّكات ديزل ذات عمر تشغيليّ طويل أو محرّكات هايبرد تتميّز بمصروفها المنخفض من الوقود في حين تحتوي كافّة سيّارات روكي 2021 على ذات المحرّك البنزينيّ.

ميزات سيارة روكي 2021

تتمتّع دايهاتسو روكي 2021 بالعديد من المميّزات، ومنها ما يأتي:

  • سعة الصندوق الخلفيّ: تحتوي هذه السيّارة على صندوق خلفيّ ذي سعة كبيرة بالنسبة إلى سعة الصندوق الخلفيّ في السيّارات المنافسة، إلّا أنّها لا توفّر صندوقاً ذي ارضيّة منبسطة عند طيّ المقاعد الخلفيّة.
  • خيارات الدفع الرباعيّ: تعمل بعض طرز روكي 2021 بنظام الدفع الأماميّ للعجلات، في حين يعمل بعضها الآخر بنظام الدفع الرباعيّ، ويوفّر درجات أداء جيّدة على الطريق.
  • التصميم الأنيق: اعتنت شركة دايهاتسو بتصميم سيارات روكي 2021 على نحو ملحوظ؛ حيث تمّ توفيرها بالعديد من الألوان الخارجيّة الأنيقة كما أنّها ذات شكل عصريّ بالرغم من حجمها الصغير.
  • عناصر الترفيه القياسيّة: عملت الشركة المصنّعة على تزويد روكي 2021 بالكثير من تقنيّات الترفيه القياسيّة التي تنال إعجاب مالكي السيّارات، ومن أبرزها: شاشة الترفيه الملوّنة في منتصف التابلوه.
  • مستويات الأمان المرتفعة: تمكّنت هذه السيّارة من الحصول على تقييمات أمان مرتفعة بعد تجاوز الاختبارات المخصّصة لهذه الغاية إضافة إلى تزويدها بكثير من تقنيّات الأمان القياسيّة التي تفتقر إليها السيّارات المنافسة.

أسعار سيارة روكي 2021

تبدأ أسعار طرز دايهاتسو روكي 2021 التي ترتبط مع ناقل حركة يدويّ من 14.800 دولار أمريكيّ تقريباً وتصل إلى قرابة 15.350 دولاراً، بينما تبدأ أسعار الطرز التي ترتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ من 15.700 دولار وتصل أسعارها إلى 16.266 دولاراً تقريباً.

السابق
مواصفات وعيوب واسعار بيجو 206 2021
التالي
مواصفات وعيوب واسعار كوبن 2021