سيارات ومحركات

مواصفات وعيوب واسعار هيونداي كاونتي 2021

مواصفات وعيوب واسعار هيونداي كاونتي 2021

تعرف على مواصفات وعيوب واسعار هيونداي كاونتي 2021 

أعلنت شركة هيونداي مؤخراً عن إطلاق الإصدار الجديد من حافلة هيونداي كاونتي للعام 2021، حيث جاءت بطرازات عديدة ومواصفات مختلفة وإضافات تؤهلها لتقديم أداء جيد جداً كحافلة مخصصة لنقل الركاب، يسلط هذا المقال الضوء على مواصفات وعيوب واسعار هيونداي كاونتي 2021 الجديدة. 

مواصفات هيونداي كاونتي 2021 

جاءت حافلة هيونداي كاونتي 2021 بمجموعة من المواصفات والمميزات التي تؤهلها لتقديم أداء رائع للغاية، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

أداء هيونداي كاونتي 2021 

تأتي حافلة هيونداي كاونتي 2021 بخيارات متعددة من ناحية المحرك وكل منها لها أداؤها الخاص، فيما يلي تعداد لهذه المحركات وتوضيح لأداء كل منها: 

  • محرك D4AF: ينتج هذا المحرك قوة تعادل 100 حصان عند 3400 لفة في الدقيقة، وعزم دوران يعادل 24 كيلوغرام.متر عند 2000 لفة في الدقيقة، وبذلك تبلغ السرعة القصوى 109 كيلومتر/ ساعة.
  • محرك D4DC: ينتج هذا المحرك قوة تعادل 120 حصاناً عند 3200 لفة في الدقيقة، وعزم دوران يعادل 30 كيلوغرام.متر عند 2000 لفة في الدقيقة، وبذلك تبلغ السرعة القصوى 104 كيلومتر/ ساعة. 
  • محرك D4AL: ينتج هذا المحرك قوة تعادل 115 حصان عند 3000 لفة في الدقيقة، وعزم دوران يعادل 30 كيلوغرام.متر عند 1800 لفة في الدقيقة، وبذلك تبلغ السرعة القصوى 108 كيلومتر/ ساعة.
  • محرك D4DB-d: ينتج هذا المحرك قوة تعادل 120 حصاناً عند 2900 لفة في الدقيقة، وعزم دوران يعادل 30 كيلوغرام.متر عند 2000 لفة في الدقيقة، وبذلك تبلغ السرعة القصوى 120 كيلومتر/ ساعة. 
  • محرك D4DB: ينتج هذا المحرك قوة تعادل 130 حصاناً عند 2900 لفة في الدقيقة، وعزم دوران يعادل 38 كبلوغرام.متر عند 1600 لفة في الدقيقة، وبذلك تبلغ السرعة القصوى 110 كيلومتر/ ساعة. 
  • محرك D4DD: ينتج هذا المحرك قوة تعادل 140 حصاناً عند 2800 لفة في الدقيقة، وعزم دوران يعادل 38 كيلوغرام.متر عند 1600 لفة في الدقيقة، وبذلك تبلغ السرعة القصوى 115 كيلومتر/ ساعة. 
  • محرك D4GA14: ينتج هذا المحرك قوة تعادل 140 حصاناً عند 2700 لفة في الدقيقة، وعزم دوران يعادل 38 كيلوغرام.متر عند 1400 لفة في الدقيقة، وبذلك تبلغ السرعة القصوى 113 كيلومتر/ ساعة. 
  • محرك D4GA15: ينتج هذا المحرك قوة تعادل 150 حصاناً عند 2500 لفة في الدقيقة، وعزم دوران يعادل 59 كيلوغرام.متر عند 1400 لفة في الدقيقة، وبذلك تبلغ السرعة القصوى 140 كيلومتر/ ساعة. 

تصميم هيونداي كاونتي 2021 

جاءت حافلة هيونداي كاونتي بتصميم بسيط وعملي للغاية؛ حيث يلاحظ الناظر إليها وجود بعض العناصر الأساسية التي تؤدي وظائف مهمة ومنها المصد الكبير الموجود في الجهة الأمامية والذي يضيف حشوة إضافية لحماية الهيكل الخارجي، والمصابيح الضبابية الأمامية التي تساعد في توفير إضاءة فائقة حتى في الأجواء الماطرة والضبابية، ناهيك عن النوافذ الجانبية الثابتة التي توفر مجال رؤية متطور وتعزز أناقة التصميم الخارجي، والباب من نوع الفتح إلى الخارج الذي يكمل خطوط جسم الحافلة بشكل أنيق للغاية، ويوفر إمكانية تشغيل أكثر هدوءاً ووصولاً أكثر سهولة، والباب التلقائي الطي الموجود في بعض الطرازات؛ والذي يعمل بآلية اعتمادية قادرة على الاستمرار لسنوات دون أعطال، وهو مزود بدرجة للوصول إلى الباب تحول دون السرقة وتمنع التشغيل العارض، وهنا لا بد من الإشارة أن بعض طرازات هيونداي كاونتي تضم باباً خلفياً إضافياً؛ ما يخفف من تزاحم الركاب ويجعل الصعود والنزول أمراً أكثر سهولة. 

إقرأ أيضا:2019 WRX سيارة سوبارو

أما في الجهة الخلفية؛ فيبرز المصد الخلفي المكون من قطعة واحدة والذي يحيط برفق بالحواف كافة ليضفي لمسة جمالية فريدة، والدهان الخلفي أسود اللون الذي يمنح المركبة مظهراً قوياً، ويعزز الاتصال الهيكلي ما بين القسم الخلفي والزجاج الجانبي، وحقيبة أمتعة خلفية صغيرة الحجم، من ناحية أخرى تتوفر هذا الحافلة بخيارات متعددة من ناحية لون الهيكل الخارجي وهي: بيج رملي وبني حليبي، وبيج رملي، وأبيض كريمي، وأصفر ليموني.

طرز هيونداي كاونتي 2021 

تأتي حافلة هيونداي كاونتي 2021 بطرازين يختلفان عن بعضهما البعض من ناحية الطول الكلي وهما:  طراز كاونتي القياسي الذي يأتي بطول 6.350 مليمتر، وطراز كاونتي الطويل الذي يأتي بطول 7.085 مليمتر؛ حيث يتوفر من كل طراز منهما خيارات عديدة تختلف من حيث عدد المقاعد وعدد الأبواب وهي كالآتي: 

  • طراز كاونتي القياسي باب واحد: (14+1)، (18+1)، (15+1)، (24+1). 
  • طراز كاونتي القياسي بابين: (16+1).
  • طراز كاونتي الطويل باب واحد: (24+1)، (26+1)، (28+1)، (29+1).
  • طراز كاونتي الطويل بابين: (19+1). 

التصميم الداخلي 

تمتاز حافلة هيونداي كاونتي 2021 بمقصورتها الداخلية الواسعة والطويلة، ما يمنح الركاب مزيداً من الراحة والرفاهية خلال الرحلة، وهي أنيقة للغاية، حيث جاءت بفرش أرضية من اللينوليوم، وجاء سقفها مبطناً بالكامل ومتطابقاً مع الانحناءات بشكل جذاب، وزودت بعدد من الرفوف العلوية الأنيقة التي توفر مكاناً مناسباً لتخزين الأمتعة، وفتحة تهوية في السقف، وفتحة تهوية ذات تدفق حر، وفتحة تهوية كهربائية، أما عن مقاعد الركاب فقد تم تنجيدها بأقمشة شبه نسيجية لتوفر دعماً ثابتاً ولطيفاً للراكب، وهي مزودة جميعاً بأحزمة أمان ذات تصميم جديد ومتطور، وحولها عدد من قضبان الدعم لضمان سلامة الركاب خلال الرحلة، ناهيك عن مقعد السائق الفردي فائق الأداء الذي يمكن ضبطه بكل سهولة بما يوفر أعلى مستويات الراحة للسائق، وإلى جانبه شماعة مخصصة لتعليق معطف السائق عليها وذلك بهدف تقليل الشعور بعدم الراحة أثناء القيادة، أضف إلى ذلك أنها توفر مساحة إضافية واسعة للوقوف ما يسهل تفاعل الركاب مع بعضهم البعض، ويجعل الصعود والنزول من الحافلة أكثر مرونة من ذي قبل. 

إقرأ أيضا:موقع فورسيل الكويت للسيارات

الإمكانيات والمواصفات الداخلية في هيونداي كاونتي 2021 

زودت حافلة هيونداي كاونتي 2021 بمجموعة من التفاصيل الداخلية التي من شأنها توفير العديد من المزايا ومنها: فتحات مخصصة لتكييف الهواء ومصابيح للقراءة؛ وهي مثبتة فوق كل مقعد من مقاعد الركاب ويمكن توجيهها بكل سهولة للوضعية الأكثر ملائمة للراكب، ومرآة للرؤية الخلفية ومصباح علوي في جهة السائق، وساعة رقمية، وسماعات، وصندوق تابلوه للتخزين، ونظام قفل مركزي لغطاء الوقود ويتم تشغيله بالكابل لجعل عملية التزود بالوقود أكثر سهولة، وعجلة قيادة ذات تصميم فاخر يمكن إعادة توجيهها بما يحقق أعلى درجات الراحة للسائق، وخلفها لوحة عدادات تم تنظيم العدادات ومفاتيح التحكم فيها بطريقة أنيقة للغاية، وذلك لتوفير أعلى مستويات الراحة أثناء القيادة. 

أنظمة الأمان والسلامة في هيونداي كاونتي 2021 

زودت حافلة هيونداي كاونتي 2021 بعدد من الأنظمة والتقنيات الحديثة التي تساهم في توفير أعلى درجات الأمان والسلامة للركاب ومنها:

  •  نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS: هو نظام مخصص لكشف حدوث انغلاق العجلة الذي قد يؤدي لخروج المركبة عن السيطرة، إلى جانب كونه مسؤولاً عن إيقاف المركبة بطريقة آمنة، والتحكم بها عند القيادة على الطرق الزلقة. 
  • الصمام التناسبي لاستشعار الحمل: هو ذلك الجزء المسؤول عن توزيع الحمل ما بين العجلات الأمامية الخلفية بناءاً على توزيع الركاب، وذلك لتكون آلية التوقف أكثر أماناً. 
  • الإطار فائق القوة: هو عبارة عن جسم قوي مثبت على إطار من نوع الصندوق، ويعمل على توفير اتزان إضافي للحافلة وبالتالي توفير أفضل حماية ممكنة للركاب. 
  • نظام الغمر الكهروستاتيكي: يوفر هذا النظام تغطية كاملة للهيكل الخارجي ويمنحه مقاومة عالية ضد الصدأ، ناهيك عن منحه مقاومة أعلى ضد عوامل الثني والالتواء.

عيوب هيونداي كاونتي 2021 

لم تظهر حتى الآن أية عيوب جوهرية في هيونداي كاونتي 2021 سواء على مستوى التصميم أو على مستوى الأداء العام، حيث تم تصميمها وتزويدها بكافة المميزات والإضافات التي تخولها لتقديم أفضل أداء ممكن كحافلة مخصصة لنقل الركاب. 

إقرأ أيضا:ما هو تقرير CarFax

أسعار هيونداي كاونتي 2021 

يختلف سعر حافلة هيونداي كاونتي 2021 من دولة إلى أخرى وذلك تبعاً لأمور عديدة منها: اختلاف الطراز، واختلاف الرسوم الجمركية، ورسوم الشحن، ولم تتوفر حتى الآن معلومات أكيدة بشأن السعر المتوقع لها في مختلف الدول.

جلا الدويري 28 عاما, حاصلة على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية, خبرة اكثر من 4 سنوات في مجال كتابة المحتوى الإبداعي للعديد من المجالات ومنها التكنولوجيا والسيارات والعقارات والهواتف الذكية وغيرها من المواضيع

السابق
مواصفات وعيوب واسعار بالينو 2021
التالي
مواصفات وعيوب واسعار كيا كادينزا 2021