اقرأ » مواصفات A10
جوال سامسونج

مواصفات A10

مواصفات A10

A10

قامت شركة سامسونج الكورية بإطلاق هذا الهاتف في عام 2019م، وهو أحد الهواتف ذات السعر المنخفض والميّزات المتوسطة، وينتمي إلى سلسلة جلاكسي A التي قامت الشركة بإطلاقها في عام 2014م، ويتميّز بشاشة كبيرة الحجم، إضافة إلى تزويده بالعديد من أدوات تحرير الصور ومقاطع الفيديو.

أداء سامسونج A10

يستخدم هذا الجهاز نظام تشغيل أندرويد إصدار 9.0 الفطيرة، ويحتوي على معالج من نوع اكينوس 7884 بثمانية أنوية، ويبلغ تردد اثنتين منها 1.6 جيجا هيرتز، والست الأخرى بتردد 1.35 جيجا هيرتز، أما معالج الرسومات؛ فهو من نوع مالي جي 71، ويتمّ تزويده بذاكرة وصول عشوائيّة تبلغ مساحتها 2 جيجا بايت فقط، وهذا يعني أن أداء الجهاز عادي وليس مميزاً.

مواصفات جهاز A10

هيكل هذا الجهاز مصنوع من البلاستيك، ويبلغ طوله 155.6مم، وعرضه 75.6مم، وسماكته 7.9مم، ويبلغ وزنه 168 غرام، كما يتوفّر بالعديد من الألوان، وهي: الأزرق، والأحمر، والأسود، والذهبي، ويحتوي الجانب الأيمن منه على أزرار التحكّم بالصوت، إضافةً إلى زر التشغيل الذي يمكن تشغيل الهاتف وإطفائه من خلاله وفتح القفل وإغلاقه، وأما الجانب الأيسر؛ فهو يحتوي على المداخل المخصصة لشريحة SIM وبطاقة الذاكرة، ويقع في الجزء الأسفل منفذ السماعات ومنفذ USB، وكذلك الميكروفون الإضافي المانع للضجيج.

الشاشة 

تم تزويد الجهاز بشاشة IPS LCD تدعم 16 مليون لون، ويبلغ مقاسها 6.2 إنش، ودقّتها 720×1.520 بكسل، وكثافتها 271 بكسل/إنش، وتستحوذ هذه الشاشة على نسبة 81.6% من مساحة الواجهة الأماميّة للهاتف؛ حيث تبلغ مساحتها 95.9 سنتمتراً مربّعاً، وتدعم الشاشة أيضاً نوتش بعرض قطرة الماء وخاصيّة اللمس المتعدد.

اقرأ أيضاً  مميزات نوت 5

الكاميرا

يحتوي الهاتف على كاميرا أساسيّة واحدة تبلغ دقّتها 13 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/1.9؛ مما يمكّنها من تصوير الفيديو بجودة 1.080 بكسل، وكذلك التقاط الصور بجودة 4.128×3.096، وتدعم ميّزة التقريب الرقمي، والفلاش التلقائي، وتحديد الوجوه، والتصوير بوضع HDR، وتحتوي على إضاءة فلاش LED، ولكن هذه الكاميرا لا تدعم ميّزة التركيز التلقائي، أما الكاميرا الخلفيّة للهاتف مفردة؛ تبلغ دقّتها 5 ميجا بكسل، وفتحة عدسة f/2.0، ومدعومة بإضاءة فلاش أماميّة أيضاً، ويمكنها تصوير الفيديو بدقّة 1.080 بكسل وبسرعة تبلغ 30 إطار/ثانية.

ميزات الاتصال

يدعم الجهاز شبكات اتصال الجيل الثاني 2G، والثالث 3G، والرابع 4G، ويحتوي على منفذ لشريحتين من نوع Nano SIM، كما تم تزويده بعدّة ميّزات أخرى، منها: خاصيّة البلوتوث من الجيل الخامس، وخاصيّة GPS، والواي فاي الذي يدعم الواي فاي دايركت ونقطة الهوت سبوت، وكذلك يحتوي على منفذ USB، ويدعم الراديو أيضاً، ولكنه لا يدعم خاصيّة NFC.

ميزات جهاز A10

  • تبلغ سعة البطارية لهذا الجهاز 3.400 ميلي أمبير/ساعة؛ مما يمكّنه من إجراء المكالمات على شبكة 3G لمدة تصل إلى 21 ساعة، وهي من نوع ليثيوم أيون.
  • مساحة التخزين الداخليّة 32 جيجا بايت، والمتاح للاستخدام منها 22.9 جيجا بايت فقط، ويمكن زيادتها باستخدام بطاقة ذاكرة تصل سعتها إلى 512 جيجا بايت.
  • يدعم الهاتف مستشعر القرب ومستشعر التسارع.

عيوب A10

  • عدم احتواء الهاتف على مستشعر للبصمات.
  • عدم وجود مستشعر للضوء، مما يعني أن مالك الهاتف سيضطر لضبط السطوع يدويّاً.
  • بعض الأجهزة المنافسة تمتلك بطاريّة بسعة أكبر.
  • الكثير من الأجهزة المنافسة تمتلك كاميرا خلفيّة مزدوجة؛ لكن هذا الهاتف يمتلك كاميرا مفردة.
  • لا يدعم الهاتف خاصيّة الشحن السريع أو خاصيّة الشحن اللاسلكي.
  • لا يحتوي على طبقة حماية للشاشة، وغير مقاوم للماء أو الغبار.
اقرأ أيضاً  مميزات نوت 8