جوال

مواصفات J7 pro

مواصفات J7 pro

جوال J7 pro

هو أحد هواتف شركة سامسونج التي تم إصدارها في منتصف عام 2017، ويحتوي على مجموعة من الميزات التي جعلته في حينها أحد الهواتف المنافسة، ويأتي بأبعاد 152.5×74.8×8 ملليمتر، بينما يبلغ وزنه 181 غراماً، ويتوفر بأربعة ألوان، هي: الذهبي والوردي والأزرق والأسود.

مواصفات J7 pro

شاشة J7 pro

صُنعت الشاشة فيه من نوعية Super ALMOND Capacitive، تبلغ مساحتها 5.5 بوصة وتعرض محتوياتها بدقة 1080×1920 بكسل، وتشكل حوالي 73.3% من مساحة الجهاز، وتدعم عرض 16 مليون لون. 

تصميم J7 Pro

تضم الجهة الأمامية للموبايل سماعة المكالمات وأسفلها شعار شركة سامسونج، وبجوارها الضوء الخاص بالإشعارات، أما في نهاية الصفحة يوجد زر الصفحة الرئيسية، كما يُستعمل لاستشعار بصمة الإصبع، وتتكون الجهة الخلفية من كاميرا وفلاش وشعار شركة سامسونج، أما من الجهة اليمنى فيوجد زر التشغيل، ومن الجهة اليسرى يضم أزرار التحكم بدرجة الصوت ومنفذ شريحتيّ الاتصال، ومن الأسفل يوجد فتحة USB ومنفذ لإضافة سماعة الأذن. 

كاميرا J7 Pro

يحتوي على كاميرا خلفيةٍ تقوم بالتقاط الصور بدقة 13 ميجا بكسل وبجوارها فلاش LED، أما الكاميرا الأمامية تبلغ دقتها 13 ميجا بكسل أيضاُ، إلا أنها تمتاز بفتحة عدسة أكبر من الكاميرا الخلفية، الأمر الذي يساعد بدخول كمية أكبر من الضوء، مما يحسِّن جودة الصور الملتقطة، كما يوجد فلاش LED بجوار الكاميرا الأمامية، ويتم تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل، وبسرعة التقاط 30 لقطة في الثانية، كما يمتاز الفيديو بتقنية HDR. 

إقرأ أيضا:نقل الأسماء من الاندرويد إلى الكمبيوتر

 بطارية J7 Pro

تمت صناعة البطارية فيه من مادة الليثيوم أيون، وتأتي بسعة 3600 مللي أمبير، ولا تدعم خاصية الشحن السريع، إلا أنها تعمل ليوم كامل دون الحاجة إلى إعادة الشحن. 

ذاكرة J7 Pro

يتوفر بثلاث نسخ تختلف في سعة التخزين الأساسية؛ الأولى تبلغ سعتها 32 جيجا بايت، أما الثانية 64 جيجا بايت، والنسخة الثالثة تبلغ سعتها 128 جيجا بايت، إلا أن ذاكرة التخزين العشوائية RAM ثابتةٌ وتبلغ 3 جيجا بايت. 

ميزات وسلبيات J7 Pro

يوجد مجموعةٌ من المزايا والعيوب J7 Pro التي يجب للمستخدم معرفتها قبل اتخاذ قرار الشراء، ومن أهمها: 

  • يمكن تشغيل بطاقتيّ اتصال. 
  • توفر منفذ خاص لبطاقة الذاكرة الخارجية، حيث يمكن إضافتها، بالإضافة إلى وجود بطاقتيّ الاتصال. 
  • يمكن تشغيل الراديو عبر الجهاز. 
  • تمتاز الشاشة فيه بإضاءة ممتازة وقدرة على توفير الطاقة. 
  • لا تحتوي الشاشة على طبقةٍ لحمايتها من الخدوش والكسور، لذلك يجب على المستخدم لصق شاشة حماية عليه لوقايته من الخدوش والكسور الناتجة عن الاصطدامات خلال الاستعمال اليومي. 
  • يأتي بالتصميم القديم، الأمر الذي يجعل حوافه كبيرةً. 
  • لا يدعم خاصية الشحن السريع، لذلك يحتاج وقتاً في شحنه. 
  • سعر الهاتف عند صدوره كان مرتفعاً مقارنةً بالهواتف المنافسة من ذات الفئة. 
  • يعمل بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.1. 
  • تحتوي الشاشة على خاصية display on التي تتيح لها العمل طوال الوقت. 
  • شاشة موبايل J7 Pro تجعل منه منافساُ بقوةٍ في الهواتف ذات الفئة المتوسطة. 
  • يتوفر بمعالجٍ من نوعية Exynos 7870 ثماني النواة، ويعمل بتردد 1.6 هرتز، ويقوم بتوفير أداء ممتاز خلال قيام المستخدم بتصفح الإنترنت أو استعمال التطبيقات.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مميزات نوت 9
التالي
أفضل برامج آيفون