جوال

مواصفات Nokia 2

مواصفات Nokia 2

جوال Nokia 2

يعد جوال Nokia 2.1 واحداً من الأجهزة التي قامت شركة نوكيا بإصدارها بالتعاون مع شركة HMD Global وذلك بهدف إرجاع أجهزة نوكيا إلى الصدارة كما كانت سابقاً، وذلك ضمن خطةٍ تسويقيةٍ بدأ العمل بها منذ نهايات 2016. تم توفير هذا الهاتف بعدة ألوانٍ، وهي الأزرق، والفضي، والرمادي. 

أهم مواصفات Nokia 2

أبعاد جوال Nokia 2

 يبلغ طول Nokia 2.1  حوالي 153.6مم، وعرضه 77.6مم، وسمكه 9.7مم، كما يبلغ وزنه 174 غراماً، وتمت صناعة جسم الجوال من البلاستيك أما إطاره فتمت صناعته من الألمنيوم. 

شاشة جوال Nokia 2

تمت صناعة الشاشة من نوعية IPS LCD بتصميمٍ تقليديٍ، وتبلغ مساحة العرض فيها 5.5 إنش، مما يجعلها تستهلك مساحة 70% من الواجهة الأمامية، وهي تعرض محتوياتها بجودة HD وبدقة 720×1250 بكسل، كما تم تزويد الشاشة بطبقة حمايةٍ من نوع جوريلا جلاس. 

كاميرا هاتف Nokia 2

تحتوي الكاميرا الخلفية لهاتف Nokia 2.0 على عدسةٍ تبلغ دقتها 8 ميجا بكسل، تمتاز بدعمها لعددٍ من التقنيات كالتركيز التلقائي التي تساهم في التركيز على النقطة المهمة في الصورة حتى في حالة الارتجاج أو الحركة، وتنخفض أداء هذه الكاميرا مساءً، أما الكاميرا الأمامية فهي تقوم بالتقاط الصور بدقة 5 ميجا بكسل. وتقوم الكاميرا الخلفية بتسجيل مقاطع الفيديو بدقة 720 بكسل وبسرعة التقاط 30 إطاراً في الثانية، كما تقوم الكاميرا الأمامية بتسجيل مقاطع الفيديو بذات الدقة والسرعة، وتعد كاميرا موبايل Nokia 2.0 ضعيفةً مقارنةً بالهواتف الأخرى، ويعود ذلك إلى كون الجوال ينتمي لفئة الهواتف ذات السعر المنخفض. 

إقرأ أيضا:أسعار تليفونات اوبو

بطارية جوال Nokia 2

صنعت بطارية Nokia 2.0 من مادة الليثوم أيون، بسعة 4000 مللي أمبير، وهي تستمر بالعمل لمدة 19 ساعةً في حالة المكالمات، و128 ساعةً خلال تشغيل ملفات الموسيقى

ذاكرة موبايل Nokia 2

يحتوي الجوال على مساحةٍ داخليةٍ تتسع لتخزين بياناتٍ بسعة 8 جيجا بايت، ويمكن إضافة بطاقة ذاكرةٍ خارجيةٍ تصل في حدها الأقصى إلى 128 جيجا بايت، يتم إضافتها للهاتف من خلال منفذٍ خاصٍ لها، كما تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM لهاتف Nokia 2.0 فقط 1 جيجا بايت. 

التصميم الخارجي لجوال Nokia 2

تم تصميم الهاتف بحيث يحتوي من الجهة الخلفية على الكاميرا والفلاش والمايكرفون الإضافي يحيط بهم لونٌ مختلفٌ عن باقي الألوان الموجودة في جسد الهاتف مع شعار شركة نوكيا، أما من الجهة الأمامية فيحتوي الهاتف على على الشاشة وفي أسفلها السماعات الخارجية والأزرار مدمجةٌ بالشاشة أما من أعلى الشاشة فيوجد سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية ومستشعر القرب وشعار الشركة، في أعلى الجوال يوجد مدخل سماعات الرأس من نوعية 3.5 مم، ومن الأسفل يوجد مدخل الشاحن والمايكرفون، ومن الجهة اليمنى للهاتف يوجد زر فتح وإغلاق الهاتف وزر التحكم في ارتفاع وانخفاض الصوت، ومن أسفل غطاء الظهر يوجد المنافذ الخاصة بشريحة الاتصال وبطاقة الذاكرة الخارجية. 

إقرأ أيضا:أهم تطبيقات ايفون

مواصفات عامة لجوال Nokia 2 

يحتوي الجوال على عددٍ من المواصفات التي تتنوع ما بين مزايا وعيوب، ومن هذه المواصفات: 

  • يمكن إضافة شريحتي اتصالٍ وبطاقة ذاكرةٍ خارجيةٍ بمنفذٍ منفصلٍ لكلٍّ منهم. 
  • يحتوي الهاتف على سماعتين يساعدان في الحصول على صوت استيريو جيدٍ. 
  • لا تدعم البطارية خاصية الشحن السريع، إذ يحتاج شحن الجوال بشكلٍ كاملٍ لأكثر من ساعتين. 
  • لا يحتوي الهاتف على تقنياتٍ تدعم مقاومة المياه والأتربة. 
  • لا يمكن إزالة القفل عن طريق البصمة، إذ لا يحتوي Nokia 2.1 على مستشعرٍ للبصمة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مواصفات htc 10
التالي
أهم مواصفات سامسونج a7